تونر لتفتيح البشرة بالحلبة والكركم 

تتعرض البشرة للعديد من العوامل التي تجعلها باهتة وسمراء، منها أشعة الشمس الضارة، والمستحضرات التي نطبقها كل يوم، لذا، إذا كنتِ تبحثين عن مظهر شاب وبشرة ناعمة خالية من البقع الداكنة عليكِ البحث عن وصفة تزيل الطبقة الخارجية وتفسح المجال لخلايا جديدة تجعل مظهر بشرتكِ مثل الأطفال. 
 واحدة من الوصفات الفعالة هي ماء تفتيح البشرة الغني بالعناصر الطبيعية والخصائص الذهبية التي تقضي على أي نتائج دمرت بشرتكِ على مدار سنوات. 

فوائد تونر تفتيح البشرة:

مسحوق الحلبة

 

تتمتع بذور الحلبة بالعديد من الفوائد للبشرة مثل توحيد لون البشرة وتقشيرها وترطيبها وإضافة توهج طبيعي، فهي تحتوي على فيتامين سي الذي يساعد على تفتيح أي بقع داكنة ويمنحكِ توهجًا جميلًا. كما أنه يساعد في تقليل الشوائب والهالات السوداء.
 

مسحوق الكركم البري 

يختلف مسحوق الكركم البري عما تستخدميه في المطبخ للطهي. يستخدم على وجه التحديد في وصفات التجميل والعناية بالبشرة ولكن له فوائد مماثلة تمامًا للعناية بالبشرة مثل الكركم العادي. له خصائص علاجية للجلد ومضاد للميكروبات. يحافظ على بشرتك صحية  ويضيف توهجًا طبيعيًا. 

 

مسحوق خشب الصندل الأحمر

يشتهر خشب الصندل الأحمر بفوائده للعناية بالبشرة. فهو يساعد في علاج مشاكل حب الشباب، وله خصائص تقشير ، ويقلل من اللمعان والزيت الزائد على الجلد ، كما أنه يساعد في إزالة أي تصبغ. 

ماء الورد

يستخدم ماء الورد على نطاق واسع في الكثير من وصفات التجميل التجارية والمنزلية. فهو يساعد في الحفاظ على توازن الأس الهيدروجيني ، وعلاج حب الشباب، وتوحيد لون بشرتكِ ، وترطيبها، وتقليل الانتفاخ ، كما أنه يناسب البشرة الحساسة. يساعد في تهدئة أي التهاب جلدي بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.


المكونات: 
1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم البري 
مسحوق بذور الحلبة.. 1 ملعقة صغيرة
مسحوق خشب الصندل الأحمر.. 2 ملعقة صغيرة
نصف كوب ماء ورد
الطريقة: 
تُمزج جميع المكونات وتُنقع لمدة 1-2 ساعة. قومي بتصفيته باستخدام قطعة قماش من الشاش واستخدميها كتونر للوجه أو بخاخ. يمكن تخزينها على شكل مكعبات ثلج لمدة أسبوع.

 

اقرئي أيضا : هذا هو التونر الطبيعي المناسب لكل أنواع البشرة

أضف تعليقا