علاج الشعر الناشف والهايش

علاج الشعر الناشف والهايش بزيت اللوز إذا كنت تعانين من التهابات في فروة الرأس أو تقصف الشعر؟ هل تريدين شعراً ناعماً ولامعاً وصحياً؟ فوائد زيت اللوز للشعر!

فوائد زيت اللوز للشعر لعلاج الشعر الناشف والهايش

 زيت اللوز يحتوي على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين أ، هـ، ب، د، إلى جانب احتوائه على البوتاسيوم والزنك والأحماض الدهنية الأحادية. لذلك، فإنه يحتوي على مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية للبشرة والشعر.

1-علاج الشعر الناشف والهايش بزيت اللوز 

 يساعد زيت اللوز المطري على جعل شعرك ناعماً، ويعد زيت اللوز هو مصدر قوة للمعادن والفيتامينات مثل فيتامين هـ والبروتينات والبوتاسيوم والزنك وأحماض أوميغا 9 الدهنية.

له خصائص ترطيب وتغذية تجعل شعرك صحياً ولامعاً. الاستخدام المنتظم لزيت اللوز يجعل شعرك أكثر نعومة وأقل تطايراً بمرور الوقت وعلاج الشعر الناشف والهايش. 

2-علاج الشعر الناشف والهايش والتهابات فروة الرأس

يساعد استخدام زيت اللوز في تقليل الالتهاب وتهدئته؛ حيث إن الزيت مزود بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا .

3. علاج الشعر الناشف والهايش وتقصف الأطراف

يمكن أن تتسبب عدة عوامل مثل نقص العناصر الغذائية وجفاف الشعر وغيرها الكثير في تقصف الأطراف وتساقط الشعر وحتى تكسره، ويساعد زيت اللوز على إزالة أي التهاب أو قشرة من فروة رأسك ويعزز ترطيبها.

يحتوي الزيت على الكثير من المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك. تعمل هذه المعادن على تعزيز نمو الشعر الصحي، وتقليل ترقق الشعر وتقصف الأطراف .

4. علاج الشعر الناشف والهايش ولمعان الشعر

يحتوي زيت اللوز على الأحماض الدهنية الأساسية. إنها تضفي الترطيب المطلوب لشعرك، بينما ترطب فروة الرأس وخصلات الشعر مما يؤدي إلى شعر صحي أكثر نعومة ولمعاناً.

5. علاج الشعر الناشف والهايش وتقوية الشعر

وفقاً للدراسات، فإن آثار حمض اللينوليك وحمض الأوليك في زيت اللوز تعزز مرونة شعرك، فهو زيت مغذٍّ غني بفيتامين E و B7، زيت اللوز يصلح بنية الشعر من الجذور عن طريق زيادة الدورة الدموية. يقدم مضادات الأكسدة القوية لفروة رأسك، مما يضمن إصلاح بصيلات شعرك وتقويتها.

على الجانب الآخر لا توجد تجارب سريرية مثبتة تثبت فعالية زيت اللوز لنمو الشعر. لكن من المعروف أن زيت اللوز غني بفيتامين هـ، أحد مضادات الأكسدة الطبيعية، وبالتالي يساعد في الحد من الإجهاد البيئي، ويجعل الشعر أقوى وأكثر صحة. بالإضافة إلى ذلك، يصبح شعرك أقل عرضة لتقصف الأطراف، مما يعني تساقطاً أقل للشعر ونمواً أسرع للشعر.

6. زيت اللوز لقشرة الرأس

يوجد عدد كبير من أسباب حالة قشرة الرأس. وهذا يشمل الجلد الجاف، وروتين العناية بالشعر غير الصحي، والشامبو الزائد، والتهاب الجلد الدهني، وصدفية فروة الرأس، والإكزيما، وعدوى الفطريات التي تشبه الخميرة، والحساسية.

عندما تبدأ فروة رأسك في تراكم قشرة الرأس، يتم حظر إمداد الأكسجين، مما يؤدي إلى إتلاف بصيلات الشعر. لذلك يوصى باستخدام زيت اللوز لعلاج قشرة الرأس. يتسبب الزيت في تليينه وفك قبضة فروة الرأس، وبعد ذلك يمكن غسل قشرة الرأس بسهولة بالشامبو.

7. زيت اللوز لتساقط الشعر

يحتوي زيت اللوز على فيتامين إي والبيوتين الذي يساعد في إصلاح الشعر التالف. غني بالبروتينات وأحماض أوميغا 3 الدهنية، زيت اللوز يترك شعرك خالياً من التجعد واللمعان.
يحفظ شعرك بعد أن يواجه التلوث ويتعرض لتأثير منتجات التدفئة. استخدمي زيت اللوز لتغذية شعرك. ضعيه في قناع الشعر أو استخدميها على شكل سيروم بعد الغسيل.

كيفية استخدام زيت اللوز للشعر؟

يمكنك وضع زيت اللوز مباشرة على فروة الرأس أو الشعر. افركي كمية صغيرة من الزيت بين راحة يدك قبل استخدامه لتسخين الزيت. يوصى بتدليك الزيت على فروة رأسك وأطراف شعرك. سيؤدي ذلك إلى توزيع الزيت بالتساوي، ويساعد على تعزيز لمعان وملمس شعرك.

اقرئي أيضا : ماسكات تنعيم الشعر الهايش

أضف تعليقا