الأمراض النفسية لكل برج

يمكن أن تكشف علامات الأبراج الكثير عن طبيعة الشخص ومزاجه. يمكنها فك رموز وإبراز الجوانب الخفية للشخص، السمات الجيدة والسيئة على حد سواء. في الآتي، تُطلعك "الجميلة" على الإضطرابات والأمراض النفسية التي قد يُعاني منها كل برج من الأبراج.

الإضطرابات والأمراض النفسية لكل برج

برج الحمل

يُعتبر برج الحمل مندفعاً وعدوانياً. وقد يُعاني من نوبات مفاجئة من الغضب والعدوان المتفجر. يمكن أن يكون هذا السلوك من سمات الاضطراب والمرض النفسي المتقطع، مما يؤدي غالباً إلى أسوأ السيناريوهات.

برج الثور

يُعد برج الثور عنيد تماماً بشأن حياته وقراراته ولا يمكنه تحمل عدم الانضباط. ومع ذلك، قد يكون أكثر عرضة لاضطراب الوسواس القهري، وهو اضطراب القلق ، حيث يكون لديه أفكاراً غير مرغوب فيها تجعله يفعل الأشياء بشكل متكرر.

برج الجوزاء

يحب برج الجوزاء أن يكون بصحبة الأشخاص الذين يحبهم ويعتمد عليهم تقريباً. هذا هو السبب في أنه أكثر عرضة للإصابة باضطراب الشخصية المعتمد، والذي يشير إلى الشخص الذي يميل أكثر نحو علاقة التبعية المشتركة.

برج السرطان

يُعتبر برج السرطان عاطفي لكنه يحتفظ بكل شيء في الداخل. إنه يخشى الرفض والنقد، وبالتالي يميل أكثر نحو تطوير اضطراب الشخصية المرتبط بجنون العظمة. قد تؤدي مثل هذه الاضطرابات النفسية إلى الإفراط في التفكير، وهو أمر يُسبب مستويات عالية من التوتر.

برج الأسد

عندما يتعلق الأمر ببرج الأسد، فإنّ كل شيء يتعلق بالإهتمام. إنه يحب أن يكون في دائرة الضوء ولا يمكنه الاستغناء عن الناس. هذا يجعله أكثر عرضة لاضطراب الشخصية النرجسية. يعتقد النرجسيون أنهم الأفضل من كل من حولهم. يعتقدون أنه لأنهم المطلوبون بشدة، يحق لهم الحصول على إهتمام خاص ومعاملة خاصة.

برج العذراء

يُحب برج العذراء الكمال. مهما فعل، فإنه يتوقع الأفضل. لذلك، عندما لا تسير الأمور على ما يرام، فإنها تصبح مريرة، ولهذا السبب من المحتمل أن يصاب باضطراب الشخصية الحدية. يؤثر اضطراب الصحة العقلية هذا على الطريقة التي يفكر بها الشخص أو يشعر به تجاه نفسه. من مواجهة المشاكل في إدارة العواطف إلى مواجهة مشكلات الصورة الذاتية.

برج الميزان

يمتلك برج الميزان شخصية متوازنة. إنه يتعرض بسهولة للضغط ويمكن أن يطغى عليه حتى أصغر المشاكل. هذا هو السبب في أنه يفتقر أحياناً إلى الثقة بنفسه ويجد صعوبة في إدارة المواقف العصيبة، والوقوع فريسة لاضطراب الشخصية المهزومة. هذا يمكن أن يؤدي إلى أن الناس لا يرقون إلى مستوى إمكاناتهم ويرون أنفسهم على أنهم مثيرون للشفقة.

برج العقرب

يُعد برج العقرب متحمساً، لكنه متكتم تماماً بشأن حياته وقراراته. إنه لا يحب الإختلاط بالآخرين ومن المرجح أن يتجنب الناس. ومع ذلك، يمكن أن يصبح ضحية لاضطراب الشخصية التجنبية، مما يدفعه إلى تجنب الأماكن الاجتماعية.

برج القوس

يحب برج القوس الذهاب في مهام مثيرة ولا يؤمن بالانضباط. نظراً لأنه نشيط للغاية ومضطرب في الغالب، فمن المرجح أن يكون لديه إضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط، لأنه يضع أهدافاً غير واقعية ويضع خططاً يفشل في التعامل معها في المستقبل. 

برج الجدي

قد يكون برج الجدي عرضة لاضطراب الكمال. قد تترافق هذه الاضطرابات مع العمل والمهنة. إنّ الرغبة في تقديم الأفضل دائماً والتفاني في ذلك يمكن أن يُؤثر سلباً على صحته النفسية.

برج الدلو

لدى برج الدلو تصوره الخاص عن الحياة والمعيشة. هذا هو السبب في أنه قد يصاب باضطراب الشخصية الفصامية، المعروف أيضاً باسم "غريب الأطوار". نظراً لأنه لا يستطيع التمييز بين الواقع والخيال، فقد يتصرف أحياناً بشكل غير معتاد جداً عن الآخرين وقد تكون لديه أفكار مختلفة وفريدة من نوعها.

برج الحوت

الحوت هو واحد من أجمل الأبراج. يهتم بالآخرين، ويتوقع نفس الشيء من الآخرين. في حين أنه حساس جداً للنقد، إلا أنه ليس صريح جداً بشأنه وقد يحاول تجنب المحادثات حوله، هذا ما  جعله أكثر عرضة للإصابة باضطراب الشخصية الانعزالية، والذي يتميز بجهود لتجنب التفاعلات العاطفية والإجتماعية مع الآخرين.

إقرئي أيضاً:

كلمات يحب سماعها كل برج

كيف تلحق الأذى بمن تحب وفق الابراج

هذه الابراج تخفي الكثير من الاسرار عن الآخرين

أضف تعليقا