أصباغ طبيعية للشعر دون تلف أو جفاف

إذا كنتِ ترغبين في تلوين شعركِ ولكنكِ قلقة بشأن تعرضه للتلف بـ صبغات الشعر المليئة بالمواد الكيميائية المتوفرة في السوق، فإليك بعض الطرق الطبيعية لصبغ شعركِ في المنزل بمواد طبيعية. 

فيما يلي بعض الطرق الطبيعية لصبغ شعركِ:

١- حناء للشعر

يمكنكِ بسهولة شراء مسحوق الحناء العضوي أو يمكنكِ أيضًا تحضير الحنة من أوراق الحناء. كل ما عليكِ فعله هو صنع عجينة من الحناء وتطبيقها على شعركِ. اتركيه لمدة 3-4 ساعات ثم اغسليه. تعطي الحناء لون بني محمر للشعر الداكن وظلال برتقالية حمراء للشعر الأشقر أو الفاتح. الحنة هي أيضًا مادة مضادة للميكروبات ، ويمكن أن تساعد في علاج قشرة الرأس وتجعل شعركِ صحيًا.
 

٢- الشاي الأسود

يمكن استخدام الشاي الأسود لتغيير لون شعركِ بمواد طبيعية في المنزل وإضافة لمعان. حضّري قدرًا من بعض الشاي الأسود القوي. دعهيه يبرد وضعيه في وعاء. اشطفي شعركِ بالشاي الأسود عدة مرات. اشطفيه في المرة الأخيرة وانتظري من عشر إلى خمس عشرة دقيقة قبل شطفه تمامًا. اغسلي شعركِ بالشامبو والبلسم.

٣-صبغ الشعر بالأعشاب

لعمل صبغة عشبية ، انقعي أكياس الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي. أضفي ملعقة كبيرة من كل من إكليل الجبل والمريمية (طازجة أو مجففة) واتركيعم طوال الليل. للاستخدام ، اغسلي شعركِ بالشامبو كالمعتاد ، ثم اسكبي المزيج أو رشيه على شعركِ ، وتأكدي من تشبعه جيدًا. جففيه بمنشفة ولا تشطفيه. كرري العملية عدة مرات لتحقيق النتائج المرجوة.


 
٤- صبغة الكاكاو 

يمكن استخدام الكاكاو لتلوين شعرك ، امزجي مسحوق الكاكاو بالماء لتشكيل معجون كثيف ، وزعيه على شعركِ ، وقومي بتغطيته بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة 20-30 دقيقة. كلما تركتيه لفترة أطول كلما كان اللون أغمق. اغسلي شعرك بشكل طبيعي وضعي البلسم. تحتاجي إلى تكرار هذه الطريقة عدة مرات من أجل الحصول على اللون المطلوب.

٥- البنجر

يمكن أن يضيف عصير البنجر صبغات حمراء طبيعية لشعركِ. اعتمادًا على الدرجة التي تريديها ، يمكنكِ استخدام عصير البنجر وحده أو مزجه مع عصير الجزر. لن يكون لعصير البنجر تأثير كبير على الشعر الأسود الغامق ، لكن إذا كان شعركِ أشقر أو فاتح اللون ، جربي عصير البنجر.

اقرئي أيضا : بالخطوات.. طريقة صبغ الشعر باللون العنابي في المنزل

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر