8 مكونات من مطبخك يمكن أن تساعد في التخلص من هشاشة الأظافر

هل لديك أظافر رقيقة وهشة؟ إليك 8 مكونات من مطبخك للعناية بالاظافر والتخلص من هشاشة الأظافر، وذلك ببعض العلاجات السريعة التي يمكن أن تحدث فرقاً كبيراً في الحفاظ على أظافرك صحية وقوية. في ما يلي بعض العلاجات المنزلية التي تساعد الأظافر الهشة باستخدام ثمانية مكونات من المطبخ. 

1. زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند في الحفاظ على ترطيب الأظافر وتحسين الدورة الدموية وتنعيم البشرة وتقويتها. قومي بتدفئة زيت جوز الهند ودلكيه على أظافرك لمدة دقيقة؛ لمنعها من الجفاف وجعلها أقوى.

2. زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون على امتصاص الكالسيوم وتمعدن العظام لتقوية الأظافر الهشة. يمكنك نقع أصابعك في زيت الزيتون لمدة 10 دقائق أو تدليك الأظافر.

3. زيت اللوز

زيت اللوز غني بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية، ويغذي الأظافر ويمنع تقصفها. اخلطي ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع عصير الليمون ودلكي الأصابع به، أو انقعي الأصابع فيه لمدة أقل من دقيقتين.

4. عصير الطماطم

 

عصير الطماطم غني بمضادات الأكسدة والبروتينات الموجودة في الطماطم، ستصبح أظافرك أقوى، وستكون قادرة على علاج الأظافر الهشة.

 أضيفي قطرتين من زيت إكليل الجبل إلى ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم، وانقعي الأظفار لمدة 10 دقائق في هذا المحلول.

5. عصير ليمون

يوجد في عصير الليمون فيتامين سي، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تقاوم الجذور الحرة وتحمي الجسم. باستخدام كرة قطنية، اغمسيها في عصير الليمون الطازج، امسحي بها كل ظفر، ثم اغسلي الأظافر بالماء الدافئ لجني هذه الفائدة.

6. خل التفاح

 

تمنع المركبات المرطبة الموجودة في خل التفاح تكسر الاظافر . اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع 2-3 أكواب من الماء الدافىء، اغمسي كرة قطنية في المحلول، وضعيها على الأظافر.

7. ملح البحر

يمكنك تقوية الأظافر الضعيفة والهشة عن طريق نقع يديك في محلول من ملح البحر والماء. بالإضافة إلى تليين البشرة، فإنه يعالج الأظافر الهشة.

ضعي ملعقة كبيرة من ملح البحر الناعم في وعاء صغير من الماء الدافئ، وانقعي يديك لمدة 15-20 دقيقة.


8. زيت شجرة الشاي

في حين أن هذا قد لا يكون مكوناً شائعاً في معظم المطابخ، فقد حان الوقت لتضعي يديك على زيت شجرة الشاي؛ لأن زيت شجرة الشاي هو زيت أساسي له استخدامات مختلفة، بما في ذلك تعزيز صحة الجلد والشعر والأظافر، علاوة على ذلك، فإن زيت شجرة الشاي غير مكلف وآمن عند استخدامه. 

يعمل زيت شجرة الشاي كمطهر وفيتامين E كمضاد قوي للأكسدة، وهذا المزيج مفيد لشفاء الأظافر الهشة. أضيفي قطرتين أو ثلاث قطرات من زيت فيتامين E إلى ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي ودلكيها برفق على أظافرك، وتأكدي من القيام بذلك مرتين يومياً على الأقل لمدة شهر؛ لتحقيق نتائج فعالة.

اقرئي أيضا : خلطات لتطويل الأظافر قبل رأس السنة

 

أضف تعليقا