حبوب لتقوية الشعر والأظافر

 

عادة ما تبحث السيدات عن أفضل الحبوب والفيتامينات والتي تعالج مشكلة تساقط الشعر وضعف وتكسر الأظافر، تلك المشكلة التي يعاني منها اغلب السيدات والبنات، لذلك سوف نعرض لكِ من خلال هذا المقال أفضل الحبوب لتقوية الشعر والأظافر والحفاظ عليهم من التساقط أو التكسر ولكن دعينا قبل أن نذكر لكِ تلك الحبوب أن نتعرف على أسباب تساقط الشعر وضعفه .

أسباب ضعف الشعر وتساقطه 

 

١.فقدان الجسم لبعض المعادن مثل معدن النحاس لذلك يجب تعويض الجسم به من خلال تناول الأطعمة الغنية به مثل البروكلي وغيره .

٢.فقدان الجسم لبعض الفيتامينات مثل فيتامين د ويجب الإنتباه إلى أن هذا الفيتامين بتسبب نقصانه بالجسم إلى تكسر الشعر وتساقطه وبالتالي يجب تعويضه من خلال الجلوس بالشمس في الصباح الباكر أو قبل الغروب .

٣.إستخدام بعض أنواع الشامبوهات المضرة بالشعر والغير محتوية على الزيوت الطبيعية وغيرها مؤدية في نهاية المطاف إلى ضعف بصيلات الشعر وتساقطه .

٤.وجود خلل في هرمون الغدة الدرقية حيث يعمل نقصان هذا الهرمون على تساقط الشعر .

٥.فقر الدم أو ما يُعرف بالأنيميا .

٦.تناول الأدوية والعقاقير الطبية والتي تتسبب في تساقط الشعر مثل أدوية مرض السرطان وغيرها .

٧.الإصابة بداء الثعلبة .

٨.العوامل الجينية الوراثية .

أسباب ضعف الأظافر وتكسرها 

الاظافر

 

١.كثرة إستخدام المواد الكيميائية مثل المنظفات وغيرها .

٢.إرتداء الأظافر الصناعية باستمرار يعمل على عدم قدرة الأظافر على التنفس مما يجعلها هشة وضعيفة.

٣.نقص المعادن والفيتامينات بالجسم .

4.نقص نسب الهيموجلوبين بالدم .

 

حبوب تعمل على تقوية الأظافر والشعر معاً 

 

• حبوب هاي بوتنسي High Potency Biotin

تعمل هذه الحبوب على علاج مشاكل الشعر حيث أنها تحتوي على مادة البيوتين تلك المادة المسئولة عن إنتاج خلايا الدم الحمراء والتي تقوم بمقاومة تساقط الشعر بالإضافة إلى تقوية الأظافر .

• حبوب فاست جرو Fast Grow Vitamin Growth

هذه الحبوب مفيدة لمن يعاني من الشعر المتساقط والاظافر المتكسرة ، فعند تناول هذه الحبوب تلعب دور قوي في حماية الشعر والاظافر حيث أنها تقوم بترطيب الشعر وتقويته هذه الحبوب تحتوي على كمية من الزيوت الطبيعية .

• أقراص فيفسكال Viviscal women hair Growth

تعمل هذه الحبوب على تحسين معدل نمو الشعر مما يساعد على علاج الشعر الخفيف ، حيث تقوم هذه الحبوب بتعزيز وصول الدم إلى فروة الرأس وتنشيط عمل فروة الرأس .

• حبوب فيتوفينير

تحتوي هذه الحبوب على المعادن والفيتامينات مثل فيتامين H تلك الفيتامين المسئول عن إنتاجه نوع من البكتيريا النافعة في الجسم ، بالإضافة إلى أن هذه الحبوب تحتوي على بعض المواد المضادة للأكسدة وبعض الأحماض الدهنية وغيرها مما يكسب الشعر والأظافر القوة .

• حبوب برايورين أن Priorin-N

تعمل هذه الحبوب على تكثيف الشعر من خلال تنشيط فروة الرأس وتعزيز وصول الدم لها وتأتي ثمار هذه الحبوب فعاليتها بعد مرور ٣٠ يوم من تناوله مع الحرص على تناول هذه الحبوب بمقدار مرتين في الأسبوع .

• حبوب الكولاجين

يساعد تناول هذه الحبوب على توازن إنتاج الكيرياتين بالجسم حيث أنها تحتوي على الكولاجين وفيتامين سي مما يكسب الشعر الحماية من التساقط ويمنح الأظافر القوة .

• حبوب بانتوجار

 تحتوي حبوب بانتوجار على بعض الفيتامينات مثل فيتامين B5،B1 وحمض البنزويك وحمض الكيرياتين والتي تعمل على تغذية الشعر من جذوره بالإضافة إلى تحسين مظهر الأظافر وتقويتها ، وتظهر فعاليته بعد مرور شهر من بدء الإستخدام

إقرئي أيضاً

فوائد بول الابل في علاج فراغات وتساقط الشعر

ماسكات لترطيب الشعر الجاف

تقوية الاظافر بأرخص التكاليف

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر