تسريحة شعركِ وفقاً لشكل وجهكِ!

ليس كلّ ما تعجبين به من تسريحات يتلاءم مع ملامحكِ أو شكل وجهكِ، فالوجه البيضاويّ له تسريحته والدائريّ، كذلك المربّع أو على هيئة قلب، كلّ شكل تليق به تسريحة دون أخرى . إليكِ دليلاً من شأنه أن يمدّ لكِ يد المساعدة على اختيار التسريحة الأنسب لوجهكِ مرفقاً بصور لنجمات اخترن تسريحات تتوافق مع أشكال وجوههنْ.

الوجه البيضاويّ: الخصل المتموّجة

يتّفق خبراء تصفيف الشعر على أنّ الوجه البيضاويّ تليق به تسريحات متنوّعة، إلّا أنّ إحداها هي الأنسب والأجمل، قصّة الشعر المتموّجة بطول متوسّط يداعب الكتفين. تسريحة تليق بمختلف أنواع الشعر وتبدو أنيقة للغاية مع رفع الجذور قليلاً بالسبراي المكثّف.
Charlize Theron
Lily James
Naomi Watts
Rosie Huntington-Whiteley

الوجه المستدير : قصّة الـ pixie أو الشعر القصير بتدرّجات ناعمة

من أنسب القصّات للوجه الدائريّ، قصّة الـ pixie القصيرة التي تزيد من تحديد معالم الوجه وإبرازها بأنوثة فائقة. كبديل لهذه القصّة الجريئة، يمكن اعتماد تسريحة الطبقات التي يبدأ طولها من أسفل الذقن، على أن تظهر الطبقات مجنّحة نحو الخارج بدلاً من الداخل لأنّ ذلك يمنح الوجه طولاً افتراضيّاً.

Emma Stone
TafiJevenson
Zendaya

على شكل قلب: الغرّة

الغرّة هي الأنسب لذوات الوجه على شكل قلب، لأنّها تبعد الانتباه عن أيّ معالم قاسية في الوجه. من الضروريّ قصّ الغرّة عند مستوى الحاجبين على شكل طبقات ناعمة ومتداخلة لأنّ ذلك يعزّز من مظهر الوجنتين ويبعد النظر عن الذقن المدبّبة.
Carey Mulligan
Christina Ricci
Selma Blair

الوجه المربّع: تموّجات ناعمة بغرّة مسحوبة إلى الجنب

بالنسبة للوجه المربّع، فالسرّ في إيجاد تسريحة تنعّم حدود الوجه وتجعلها تبدو دائريّة أكثر منها مربّعة. جرّبي الغّرة المسحوبة إلى الجنب والخصلات المتموّجة بنعومة والتسريحة الملساء بغرّة منسدلة بفرق وسطيّ أو جانبيّ.

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات