مع انطلاق مهرجان كان .. الواجهة البحرية والبناء المعماري أهم معالم المدينة

تنطلق اليوم فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في النسخة الخامسة والسبعين والمقامة في الفترة من 17 إلى 28 مايو الجاري؛ ويبدأ الافتتاح في السابعة مساء بقصر المهرجان على ساحل كان، بحضور نجوم الفن من أكثر من دولة.


كان مدينة فرنسية تطل على البحر الأبيض المتوسط  تقع في الجنوب بالقرب من مدينة نيس، يبلغ عدد سكانها حوالي 70 ألف؛ عرفت كان بكونها مركز سياحي للطبقات الراقية بالإضافة لاستضافتها سنوياً "مهرجان كان السينمائي" خلال شهر مايو من كل عام، والكثير من المعارض والمهرجانات الأخرى؛ وتعتبر مدينة كان الواجهة الفنية الثانية في فرنسا بعد باريس.
ومع انطلاق المهرجان سوف نعرض لكِ سيدتي أهم الوجهات السياحية التي يمكنكِ زياتها في المدينة وديكوراتها الساحرة .

قصر المهرجانات في كان 

 

وهو القصر الذي يقام فيه سنوياً مهرجان كان السينمائي الشهير؛ والذي يعد بمثابة هدية لكل محبي السينما والفن لرؤية الفنانين المحببين لكِ؛ حيث من الممكن رؤية المشاهير من أسفل الدرجات؛ كما يمكن للجمهور التوجه إلى Macé Beach حيث يُسمح للأشخاص بالدخول مجانًا.


و على جانب قصر المهرجانات، تم وضع بصمات أيدي المشاهير على الرصيف في الأفلام التي عُرضت في مهرجانات كان السينمائية السابقة؛ والتي يمكن أن يكون مكان مميز لإلتقاط أجمل الصور والذكريات مع الفنانين والنجوم العالمين.

إيل سانت مارغريت

 

تعد إيل سانت مارغريت من أكبر الجزر الموجودة بمدينة كان وتقع الجزيرة على بعد مسافة قصيرة بالقارب من المدينة؛ والتي تعد محمية طبيعية مليئة ببساتين الأوكالبتوس؛ والتي ننصحك عند زيارة المدينة بعمل رحلة بحرية لزيارة تلك الجزيرة الرائعة والتمتع بمناظرها الطبيعية الخلابة .
وتضم الجزيرة أيضاً حصن رويال الشهير الذي شيده لويس الرابع عشر، بالإضافة إلى الحصن ننصحكِ بالتجول بالمنطقة الخضراء الهادئة بالجزيرة والتي تحوي غابات الصنوبر ونباتات متوسطة وزهور نادرة أبرزها زهرة المارغريت التي تكسو المكان؛ وكذلك المتحف البحري الصغير الذي يضم قطع أثرية تاريخية لحطام السفن .

شارع لا كروازيت

يعد شارع لا كروازيت مركزًا للتسوق، حيث يضم مجموعة متنوعة من المتاجر الراقية وذات الأسعار المعقولة؛ كما يضم عدد من المطاعم والمقاهي المعروفة جيدًا بتقديم أفضل الأطعمة في مدينة كان؛ والتي تطل معظمها على البحر والمناظر الخلابة؛ ولذلك يعد شارع لا كروازيت الواجهة المميزة لكل الباحثين عن الترف والرفاهية .


لو سوكيه

لو سوكيه هو أقدم حي وأحد أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة كان؛ و كان الحي في الأصل مستوطنة رومانية؛ وبالتجول في شوارع الحي يمكنكِ الاستمتاع بالمباني ذات الألوان الزاهية والفاتحة والتي ظلت قائمة منذ القرنين الثامن عشر والتاسع عشر.


ويضم الحي أيضاً قلعة من القرون الوسطى، وهو يعد  أحد مناطق الجذب السياحي في مدينة كان.

بورت غريمو

تعد قرية بورت غريمو مكان فريد من نوعه؛ حيث تم تصميم القرية بأكملها وبنائها في الستينيات على المستنقعات السابقة غرب مدينة سانت تروبيز الساحرة وهي تعرف باسم فينيسيا بروفانس؛ ولذلك تعد من المعالم البارزة التي يمكن زيارتها في المدينة .

ميناء كان

 

يعد ميناء كان البوابة السحرية لكل من مدينة كان وبقية الريفيرا الفرنسية الجذابة؛ حيث يمكن من خلاله استكشاف مدينة كان الجميلة نفسها أو توجه إلى المواقع الجذابة مثل مونت كارلو وسانت تروبيه.

اقرئي أيضا : فيديو.. زواج يخطف الأضواء على السجادة الحمراء بمهرجان كان

أضف تعليقا