اكتشفي الإبداعات الجديدة للعام 2022 من مجموعات Fred Jewellery

تقدّم لك Fred Jewellery أجمل المجموعات من المجوهرات الثمينة والفاخرة، لذا تعرفي اليها:

سوار Force 10 بالحجم الكبير جدًّا 
أضحى سوار Force 10 إبداعًا رمزيًا، إذ كان من أولى قطع المجوهرات التي اتّسمت بأسلوب رياضي في التاريخ. لأكثر من 55 عامًا، أعاد هذا السوار ابتكار نفسه باستمرار من دون التّخلّي يومًا عن طابعه المعاصر. واليوم، تتّخذ خطوطه الواضحة اللافتة للأنظار أحجام ضخمة تحاكي الأسلوب الذكوري المجاهَر به، الذي يبعث في النساء أيضًا الرغبة في الترحيب بجرأته. 
رامزًا إلى الشجاعة والقوّة وتخطّي النّفس، يوسّع سوار Force 10 الجديد آفاق تصميمه. وللمرّة الأولى، يتّخذ قفله حجمًا كبيرًا جدًّا ويدعمه حبل من الفولاذ أو الذهب، ليشير إلى أسلوب يلقي الضوء على جرأة فريد الإبداعيّة ويمنح سوار الدار الأيقوني طابعًا ذكوريًا قويًّا. 
وتطلّب تكبير حجم الخطوط مهارات تقنيّة خاصّة، سواء أفي تصنيع القفل أو إتقان تصميم الحبل. مضفّرًا على الطريقة التقليديّة المتّبعة في كافّة أساور Force 10، توجّب تضخيم قطر الحبل هذا ليبلغ 6 مليمترات فيشمل حوالى 1.900 سلكًا فرديًا، كما وتمّ تصميم رباط آمن خصيصًا له. أمّا القفل الكبير جدًّا فهو مؤلّف من 13 قطعة، خلافًا عن القفل التقليدي المؤلّف من 5 قطع للحجم الكبير أو المتوسّط. وأدّت هذه الأبعاد غير المسبوقة لقطعة مماثلة بالدّار إلى المزج بين أشكال مختلفة من الحرفيّة عالية الدّقّة تقف ما بين تصميم المجوهرات وصناعة الساعات. 
مصمّم من الذّهب الأبيض أو الأصفر أو الزهري ومزوّد بحبل من الفولاذ أو الذهب الأصفر أو الزهري، يقدّم سوار Force 10 XL القابل للتبديل خيارات جديدة لارتدائه ويمكن أن يتّخذ الإطلالة الموقّعة المازجة بين لونين ومادتيْن وفقًا لرغبة مرتديه. مازجًا بين إطلالات وأساليب مختلفة، يقدّم هذا التصميم أيضًا الفرص لتنسيقه وإرفاقه بقطع أخرى من تشكيلات مجموعة Force 10 المتعدّدة. 
إنّ سوار Force 10 XL التعبير الأسمى عن القيم التي تجسّدها مجموعة Force 10، مع الحفاظ على روح قطع المجوهرات الجريئة أحاديّة الجنس والباعثة بالحرّيّة. 


سوار Force 10 Color Crush
في العام 2020، أطلقت دار فريد أوّل قفل متعدّد الألوان ضمن مجموعة Force 10. تحت عنوان Force 10 Color Crush، تقدّم هذه التشكيلة أقفال جديدة وحبال قابلة للتبديل وأساور بأقفال متعدّدة بألوان فرحة وحيويّة. 
إنّها تجسّد دعوة إلى حفل تقيمه دار فريد، إلى احتفال مفعم بالألوان والفرح والحيويّة. معتمدةً على الثقة بالنفس والشجاعة والجرأة التي تجسّدها مجموعة Force 10، تُحدث تصاميم المجوهرات هذه عاصفة قويّة من الإحساس بالحرّيّة. 
يخلّف كل من خبرة فريد سامويل بالأحجار الكريمة الملوّنة وشغفه بها، إلى جانب موهبة الدار في صناعة المجوهرات، أثرها على أساور التنس الجديدة وتلك المتعدّدة الأقفال، المصنوعة من الذهب الزهري والأبيض. مرصّعة بما يقارب 350 حجرة كريمة صغيرة، تشبه قوس قزح من المجوهرات. ففي لوحة من الألوان الحيويّة، تجتمع حبّات الياقوت الزهري (الرامزة إلى الحكمة) بالياقوت الأحمر (المترادف مع الشغف والمثابرة) وعقيق السبيسارتيت (المجسّد للتوازن والنزاهة) والجمشت (دليل القوّة والاحترام) والياقوت الأزرق (المشير إلى الصدق والبداهة) والياقوت الأصفر المفعم بالحيويّة وفرح العيش والتسافوريت الرامز إلى الازدهار. وينضمّ إلى هذه التشكيلة من الأحجار الزبرجد الدّال إلى الصمود والمقاومة، والزمرّد المجسّد للطبيعة، والتوباز الأزرق للانفتاح الفكري والتورمالين لفرح العيش. 
قابلة للتبديل ومتوفّرة بالحجمين الكبير والمتوسّط، يمكن ارتداء أساور Force 10 مع أقفالColor Crush تكمّلها حبال مضفّرة متعدّدة الألوان، تستخدم تدرّجات مستوحاة من الشمس أو البحر العزيزيْن إلى قلب فريد سامويل. وتعرب نسخ أخرى من أساور Force 10 Color Crush الجديدة بقيمها العالميّة عن فضائل الفخر وحريّة الإخلاص للنّفس، فتشكّل احتفالًا مبهجًا بالسعادة والحب والاستمتاع بالحياة بكلّ بساطة. 

سوار Force 10 Precious Small
تعيد دار فريد تصميم نسخات مصغّرة من سوار Force 10 الأيقوني لتطلق هذه النسخة الجديدة من بكلته، المتّسمة بالخفّة والدّقة. إنّها تشكيلة من الإبداعات المفعمة بالانتعاش والشباب، متوفّرة بنسخات من الذهب الأصفر الأصلي وذلك الزهري والأبيض، تُعتَمد بأسلوب بسيط وعفوي. 
قابلة للتغيير والتشخيص، وللارتداء بطرق متعدّدة بحسب ما يمليه عليك الموسم والمزاج، وللتّكديس مع غيرها من التصاميم المتراوحة أحجامها بين الصغيرة والكبيرة جدًا، إنّ مجموعة Force 10 مجموعة أيقونيّة متنوّعة وفرحة. وهذا الموسم، تعيرها دار فريد المزيد من الاهتمام من خلال إعادة تصميم نسختها الصغرى، حاملة اسم "Force 10 Precious Small". 
فيأخذ قفل Force 10 الأنيق منحًى مستديرًا جديدًا متّسم بالنعومة. ويضاعف ترصيع من الألماس بريقه، في حين تضيف بكل معاد صياغتها من الذهب المصقول لمعانًا جديدًا إلى التصاميم وتباينًا ملحوظًا. فيظهر القفل الآن في الأساور والعقود المزوّدة بسلاسل رفيعة مزيّنة بالماس. 
ويمنح هذا التصميم الحياة لخاتم Force 10 Precious Small جديد، يجسّد تصميم حبل Force 10 الأيقوني القابل للتغيير. وتأتي هذه الرّوعة الحرفيّة، على غرار غيرها من التصاميم في هذه المجموعة، بنسخات من الذهب الأصفر أو الزهري أو الأبيض. 
أمّا الأقراط المماثلة فهي متوفّرة الآن فرادًا وتلقي الضوء على روح تشكيلة من المجوهرات يسهل التلاعب بها ومثاليّة للارتداء اليومي إذ تلبّي عن كثب رغبات مرتديتها وأسلوبها في اللبس. 
مشرقة وراقية، تلتقط تشكيلة Force 10 Precious Small روح الشباب الخالدة التي تميّز مجموعة Force 10 وفرح العيش الذي نشرته دار فريد من خلال مجوهراتها. مغروسة في شاعريّة "المرات الأولى"، إنّ Force 10 Precious Small دعوة إلى استكشاف مجموعة قيّمة تميّزها الأنوثة التي تتشاركها أمّ مع ابنتها أو صديقات في ما بينهنّ.  

 

قلادة Chance Infinie XL Lucky Medal
تتّخذ قلادة Chance Infinie، التميمة ذات السحر غير المثقل، حجمًا جديدًا. بنسختها الضخمة، تأتي منمّقة بثلاثة أنواع من الأحجار الصلبة الطبيعية: عرق اللؤلؤ والعقيق والملاكيت والكارنيليان. 
تحاكي من تؤمن بالحظ وتجرؤ على استحضاره واغتنام الفرص التي يمنحها إيّاها. مجسّدة في تصميم مزدوج القوس مستوحىً من الصورة الأفقيّة للرقم 8 – ألا وهي رمز عالمي للأبديّة والخلود، تكرّم مجموعة Chance Infinie الإيمان العميق بالقدر الذي رافق فريد سامويل في مسيرته الحياتيّة. وتغتني المجموعة الآن بتمائم حظّ جديدة مع قلاداتChance Infinie XL Lucky Medals. 
بقطر غير مسبوق يبلغ 40 مليمتر، تكتسي القلادات بعرق اللؤلؤ أو الكارنيليان أو الملاكيت. ويُبرز الجانبان القابلان للتغيير أوجه متضاربة: فعلى وجهٍ يظهر رمز Chance Infinie المزدوج القوس مرصّع ومؤطّر بالماس وعلى الوجه الآخر، تُحفر الحجرة بمقولة "الحظّ بجانبك" باللغة الإنكليزيّة، مؤطّرة بدقّة بشريط من الذهب الزهري. معلّقة بسلسال طوله 90 سم، تستخدم هذه القلادات بحجمها الضخم قوّة التمائم الثمينة الحامية. ومن خلال بريقها، تشعّ تفاؤلًا وإيجابيّة. 
طرّة أم نقشة؟ الحظّ يبتسم لمن يجرؤن، وقلادات Chance Infinie XL Lucky Medals من فريد هي رمزهنّ. 

تشكيلة Chance Infinie Crazy 8
تمّ تطبيق جماليّة عناصر الوصل التي تتميّز بها مجموعة Chance Infinie بدقّة على ثلاثة إبداعات من المجوهرات الراقية. والآن، تمتزج جاذبيّتها المفعمة بالأنوثة بالحبّ الذي تكنّه دار فريد للقطع القابلة للتغيير من خلال القدرة البسيطة على تحويلها. 
مستوحاة من الصورة الأفقيّة للرقم 8، يكشف هذا التصميم الذي يشكّل جوهر مجموعة Chance Infinie عن سحرٍ فاتن. فيذكّر القوس المزدوج الذي لا يعرف بداية أو نهاية بهذا الرقم الذي يحمل معنىً خاصًا في حياة فريد سامويل. مولودًا في الشهر الثامن من العام 1908، قاد هذا الرقم حياته وافتتح أوّل بوتيك له في شارع رويال عام 1936 في قلب الدائرة الثامنة من باريس. ويجسّد هذا الرّقم أيضًا الحظ السعيد في بعض الثقافات ويستذكر أقوى ورقة لعب، الثمانية الأمريكيّة باحتمالاتها التي لا حدود لها تقريبًا، في لعبة الورق "الثمانية المجنونة". فيرسم هذا الرقم المميّز، المتحوّل إلى تصميم، الخطوط السلسة في مجوهرات Chance Infinie Crazy 8 الثلاثة الراقية الجديدة، ألا وهي عقد وأقراط وخاتم من الذهب الأبيض أو الزهري. وتأتي كلّها مرصّعة بحبّات من الماس بقصّة بريليانت ومزيّنة بماسة كمثريّة الشكل (يبلغ عيارها قيراطيْن للعقد والخاتم، و0.88 قيراط لكلّ قرط). وتكريمًا لتوقيع الدار المتجسّد في الأسلوب القابل للتغيير، يمكن فصل هذه الحجرة عن العقد وعن الأقراط بفضل مشبك أمان مغلّف تمّ تصميمه بمهارة ليفسح المجال أمام طرق متعدّدة لارتداء هذه التصاميم. تتوفّر الأقراط فرادًا. ويكمّل خاتم هذا الطقم. وبرهانًا على حرفيّة دار فريد، تكمّل صلات متشابكة تميّز مجموعة Chance Infinie، وبأروع الأساليب، الماسة الكمثريّة الشكل. 
ناعمة وخالدة، تؤلّف تصاميم Chance Infinie Crazy 8 تشكيلة من المجوهرات يعتمدها من يثقن بمصيرهنّ. 

عقود Pretty Woman المزيّنة بالأحجار الصلبة
تحتفل مجموعة Pretty Woman بالحبّ بكافّة أوجهه. مبهجة وعفويّة ومتّسمة بروح حرّة ومتكلّمة لغة عالميّة... في عيدها الأوّل، تغتني مجموعة Pretty Woman وتوقيعها المتجسّد في القلب داخل القلب بستّة عقود جديدة تزيّنها أحجار صلبة ذات ألوان حيويّة وقابلة للتبديل. 
متوفّر بحجميْن في عقد من الذهب الزهري، يخبّئ رمز القلب داخل القلب المفرّغ مفاجآت عدّة. فتضمّ هذه القطعة التي يمكن عكسها جانبيْن متضاربيْن، الأوّل أبيض والثاني أسود أو أخضر، لتذكّرنا أنّ الأضداد تتجاذب، كما في الحب في معظم الأحيان، وتتزاوج بامتياز. إنّها نسخة قيّمة ومرحة من الين واليانغ. 
أنثويّ وأنيق، يضفي عرق اللؤلؤ حنان وطمأنينة على التصميم. وبالإضافة إلى كونه رمزًا للأبديّة في بعض البلدان الآسيويّة، كان أيضًا ما يقدّم للأحبّاء لدى الإغريق القدماء. أسود حالك ظاهرًا، العقيق هو حجرة الثبات والقوّة والثقة بالنفس، ويساعد على تخطّي الاضطرابات الحياتيّة والوجدانيّة. أمّا الملاكيت الأخضر القويّ فيحثّ مرتديته على البحث عن تحدّيات جديدة من خلال مزجه ما بين الطاقة الإيجابيّة والقوّة الحامية. ويتوفّر في نسخة أحاديّة اللّون قلب الكارنيليان من دار فريد المزيّن بهذا الحجر من الجهتيْن. فبلونه الأحمر المزدوج، ينضح هذا العقد بحبّ الحياة، مبعدًا مخاوف مرتديته ومقوّيًا حيويّتها وقيادتها وثقتها بنفسها. 
أنيقًا ببساطته، يتزوّد قلب Pretty Woman بمشبك متميّز واضح ولافت للنظر، يحمل وجهيْن مختلفيْن أيضًا فهو مصنوع من الذهب الزهري المصقول من جهة ومن الذهب الزهري المرصع بالماس من الجهة الأخرى. متموقع في الوسط، يتعلّق قلب هذه العقود الجديدة بسلسلة ناعمة من الذهب تضمّ قلبًا أصغر حجمًا يزيد من أنوثة القطعة. 
متحدّثةً لغة فريد الجماليّة، تتمحور هذه الإبداعات الجديدة بتألّق تامّ حول الأسلوب القابل للتغيير وتكشف عن أنوثة مفعمة بفرح العيش والجرأة والانتعاش. سواء أتمّ ارتداؤها فرادًا أو مرفقة بغيرها بفضل حجميها المختلفيْن والصلات الثلاثة التي تسمح بتعديل طول السلسلة، تستعرض مقاربة مفعمة بالفرح واللامبالاة للمزج ما بين التصاميم وتنسيقها مع بعضها البعض بهدف عكس مزاجك.

اقرئي أيضاً: 

مجوهرات فوز الفهد فخامة وعصرية

أبرز مجوهرات النجمات في مهرجان كان السينمائي على مر السنوات

مجموعة من المجوهرات الفاخرة مستوحاة من روائع أفلام السينما

أضف تعليقا