5 علاجات منزلية لرائحة الأقدام الكريهة 

تعد رائحة الاقدام الكريهة مشكلة شائعة عند البعض، و على الرغم من أنها ليست حالة طبية خطيرة، إلا أنها قد تتسبب في عدم الثقة بالنفس، وتحتوي قدمك على العديد من الغدد العرقية التي تفرز العرق لتنظيم درجة حرارة الجسم. إليك 5 علاجات منزلية للعناية بالقدمين والتخلص من رائحة الاقدام الكريهة.

1. ملح إبسوم

 

أضيفي كوباً من ملح إبسوم إلى وعاء كبير من الماء الدافئ. يقلب ليذوب الملح وتُنقَع قدماك في الخليط لمدة 20 دقيقة.

يمكن القيام بذلك مرة أو مرتين في الأسبوع. وتجنب الإفراط في استخدام الملح الإنجليزي، أو إذا كان لديك شقوق أو قروح مفتوحة.

2. نقع الاقدام بالخل

يمكن أن يساعد حمض الأسيتيك الموجود في الخل الأبيض أو خل التفاح في تقليل رائحة القدم. يمكن لخصائص هذا الحمض المضادة للميكروبات أن تحمي بشرتك من البكتيريا. 

اخلطي الخل والماء بنسبة 1: 2 وأضيفيه إلى وعاء من الماء.

 

 انقعي قدميك لمدة 20 دقيقة. يمكنك القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع. تجنبي هذا العلاج إذا كان لديك جروح أو قروح مفتوحة أو تشققات في قدميك.

3. نقع الشاي

حمض التانيك الموجود في الشاي هو دواء قابض يمكنه قتل البكتيريا، وشد مسام الجلد، وتقليل التعرق.

انقعي 3 إلى 4 أكياس شاي في ماء مغلي لمدة 5 إلى 10 دقائق.

 

 

انزعي الأكياس وأضيفي الشاي المخمر إلى كوبين من الماء البارد. انقعي قدميك لمدة 30 دقيقة كل يوم لمدة أسبوع.

4. صودا الخبز والماء

أضيفي ملعقة كبيرة من صودا الخبز إلى مكيالين من الماء؛ لتحضير حمام القدم هذا. انقعي قدميك لمدة 15 دقيقة، مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

5. استخدمي نشا الذرة 

 

يمكنك استخدام مسحوق مضاد للعرق عادي أو حتى نشا الذرة، وتعمل هذه الطريقة على تجفيف الرطوبة المتراكمة داخل حذائك، يمكنك أيضاً البحث عن مضادات التعرق المتاحة دون وصفة طبية والمصممة خصيصاً للقدمين.

اقرئي أيضا : كيفية القضاء على رائحة القدم الكريهة

أضف تعليقا