بـ3 علاجات سريعة تخلصي من إسمرار اليدين والوجه

هل تعانين من الاسمرار في الوجه واليدين؟ إليك 5 علاجات طبيعية للتخلص من الاسمرار وتوحيد لون بشرتك، والتخلص من خلايا الجلد الميتة بمجموعة من العلاجات المنزلية. 


1. الطماطم

 

الطماطم غنية بالمواد الكيميائية النباتية، (بما في ذلك الكاروتينات)، التي يمكن أن تقاوم الضرر الناجم عن أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، يمكن أن تساعد هذه المركبات في تفتيح السمرة واستعادة لون بشرتك الطبيعي.

سوف تحتاجين:
ثمرتان من الطماطم
ملعقة صغيرة من عصير ليمون

ما عليك القيام به:
اصنعي عجينة من الطماطم واخلطي العجينة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وضعيها على وجهك، واتركيها لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد، يمكنك القيام بذلك مرة أو مرتين في الأسبوع.

2. عصير ليمون

الليمون هو مصدر غني بفيتامين سي الذي يقلل من آثار التصبغ المفرط. وبالتالي، قد يساعد في استعادة بريق بشرتك عن طريق تقليل السمرة.

سوف تحتاجين:

عصير ليمون
وسادة قطنية
ما عليك القيام به:

اعصري الليمون في وعاء وضعيه على المناطق المصابة بمساعدة وسادة قطنية نظيفة، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء، ويمكنك تكرار هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

 يمكن أن يسبب عصير الليمون إحساساً لاذعاً على بشرتك. يرجى إجراء اختبار التصحيح قبل تجربة هذا العلاج. تذكري أيضاً أن تضعي واقياً من الشمس قبل الخروج؛ لأن عصير الليمون يمكن أن يجعل بشرتك حساسة للضوء.

3. الصبار

 

يحتوي الصبار على مركبات نشطة بيولوجياً تقلل من التصبغ المفرط، وتضفي توهجاً صحياً على البشرة.
سوف تحتاجين:
ملعقة كبيرة من جل الصبار
ثمرة خيار
ملعقة كبيرة من العسل
ما عليك القيام به:
اخلطي الخيار للحصول على عجينة سميكة.
أضيفي جل الصبار والعسل إلى هذا المعجون واخلطيها جيداً.
يوضع على المناطق المصابة ويترك لمدة 20 دقيقة.
اشطفي وجهك جيداً.

 

كم مرة يجب عليك هذا؟
يمكنك وضع العجينة على المناطق المصابة مرتين في الأسبوع.

4. البابايا

يمكن أن تعمل مستخلصات البابايا كمقشر جيد، وتساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة من سطح الجلد. هذا يمكن أن يجدد بشرتك ويعيد لون بشرتك الطبيعي.

سوف تحتاجين:

ثمرة بابايا ناضجة
ليمونة

 

ما عليك القيام به:
حضري مهروس فاكهة البابايا في الخلاط، وأضيفي عصير الليمون إلى هذا المهروس وضعي العجينة على الأجزاء التي تعاني من الاسمرار، واتركيها لمدة 10 دقائق واشطفيه جيداً، ويمكنك تكرار هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

اقرئي أيضا : مكون منزلي لتبييض الوجه واليدين في شهر.. تعرفي إليه

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة