أول مؤتمر دولي افتراضي لليوغا في السعودية

 للمرة الأولى تشهد المملكة العربية السعودية في الأول من يونيو/حزيران المقبل انطلاق أول مؤتمر افتراضي لمناقشة وتسليط الضوء على الجوانب العلاجية والعلمية لممارسة اليوغا على الجسم والعقل.

ويعتبر هذا المؤتمر  الأول من نوعه في الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن تستضيف اللجنة السعودية لليوغا الحدث بالتعاون مع الجمعية الآسيوية للعلاج باليوغا ومقره سنغافورة.

ويأتي المؤتمر امتداداً لمشاركة اللجنة في حملة العد التنازلي لمدة 100 يوم لليوم العالمي لليوغا 2022 ومهرجان اليوغا التي عقدها معهد مورارجي ديساي لليوغا التابع لوزارة أيوش في الهند (وزارة اليوغا الهندية).

كما سيتطرق المؤتمر في أيامه الثلاثة إلى محاضرات وأطروحات علمية مقدمة من خلال الندوات التي تطرح دراسات وأبحاثا علمية عن الفوائد الصحية لممارسة اليوغا من قبل نخبة من خبراء العلاج الطبي واليوغا من المملكة العربية السعودية والبحرين والهند واليابان والولايات المتحدة وأوروبا.

 

ما سيعرضه المشاركون

وسيعرض المشاركون فوائد اليوغا وعلاقتها بعدد من المشاكل الصحية في المجال الطبي والمجال الرياضي، وأيضاً سيسلط الضوء على مشاكل صحية على المستوى العام، مثل الصحة العقلية والاضطرابات العصبية والسمنة والسكري وصحة القلب والأوعية الدموية وصحة المرأة والأمراض الروماتيزمية، حيث سيقدم خبراء العلاج باليوغا والجمعيات الدولية المتخصصة في المجال الطبي الأدلة الطبية والعلمية ومناقشة طرق وكيفية ممارسة اليوغا وفائدتها للصحة وجودة الحياة.

الأول من نوعه

وبهذه المناسبة، أوضحت رئيسة اللجنة السعودية لليوغا نوف المروعي أن المؤتمر ولأول مرة سيقام افتراضيا لليوغا التأهيلية، والذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط.

وقالت: "يسعدنا أن نعلن عن مؤتمرنا الدولي الأول لليوغا العلاجية في الفترة من 1-3 يونيو 2022، والذي سيشارك فيه متحدثون بارزون وأطباء وعلماء ذوو خبرة من جميع أنحاء العالم لتكريم هذه المناسبة، وذلك من خلال جلسات أكاديمية عامة متعددة وحلقات نقاش تمتد على مدى ثلاثة أيام لتقديم الأدلة الطبية والعلمية والبحوث ومناقشة طرق وممارسات اليوغا من أجل الصحة وجودة الحياة".

بدورها، ترحّب اللجنة السعودية لليوغا بانضمام خبراء المجال الطبي، وإعادة التأهيل الرياضي، واليوغا العلاجية، ومدربي اليوغا، وأخصائيي العلاج الطبيعي والمهتمين بالمملكة العربية السعودية والعالم العربي إلى هذا المؤتمر الذي سينعقد باللغة الإنجليزية وسيكون محتواه علميا.

يذكر أن اللجنة السعودية لليوغا قد تلقت مطلع شهر أبريل/نيسان الدعوة من مركز مورارجي ديساي الوطني لليوغا التابع لوزارة آيوش الهندية (وزارة اليوغا) للمشاركة في حملة العد التنازلي 100 يوم لليوم العالمي لليوغا.

 

وعلى هامش فعالية افتتاح إحدى مبادرات العد التنازلي 100 يوم لليوم العالمي لليوغا التي أدارتها اللجنة السعودية لليوغا مؤخراً ضمن بروتوكول الحملة، قدمت اللجنة السعودية لليوغا عدداً من جلسات اليوغا بمشاركة مجموعة من المدربات والمدربين السعوديين تبعتها محاضرة افتراضية بعنوان "فوائد ممارسة اليوغا أثناء الصيام" قدمتها الدكتورة رشا الردادي، أستاذ مساعد بجامعة طيبة وممارسة يوغا بحضور أكثر من 100 مشارك ومشاركة والتي شملت عدة محاور، منها تأثير ممارسة اليوغا على جسم الإنسان والأبحاث العلمية الطبية واليوغا وممارسة اليوغا في شهر رمضان ومفاهيم اليوغا العلاجية وفوائدها.

 

 

المصدر: موقع العربية 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من أخبار