حيل تيك توك للمكياج

 

تنتشر حيل تيك توك للمكياج على آلاف الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. وقد ابتكرتها العديد من المؤثرات والمهتمات بعالم الجمال. ومنها ما يدعو الى تطبيق بعض المستحضرات بطريقة غير مألوفة في ما يجعل غيرها عدداً من اساليب المكياج اكثر سهولة. الا ان بعض هذه الحيل يعتبر خطراً لذا تدعو الاختصاصيات الى عدم اتباعه. وهذه ابرز حيل مكياج انتشرت مؤخراً على تطبيق الفيديوهات. 

 

اشهر حيل مكياج من تيك توك 


تحظى حيل تيك توك للمكياج بإعجاب عدد كبير جداً من المتابعات والمهتمات بعالم الجمال. واليك ابرز ما انتشر منها على هذا التطبيق مؤخراً. 

 

1- حيلة اضاءة النظرات 

من اجل اضاءة النظرات واضفاء الاشراق على الوجه يتم عادة تطبيق الهايلايتر. وهو ما فعلته المؤثرة ميغان لافالي حيث نشرت مقطعاً اظهرت فيه طريقة مبتكرة لاستخدام هذا المستحضر. وحقق الفيديو اكثر من 127 ألفاً و900 علامة اعجاب في مدة قصيرة جداً. ولهذه الغاية قامت بهذه الخطوات. 
1 وضعت لمسة من مستحضر الاشراق او الهايلايتر عند زاوية العين الداخلية. 
2 وضعت لمسة اخرى تحت قوس الحاجبين في منتصف الجفن الثابت. 
3 اضافت القليل منه تحت زاوية العين الخارجية اعلى الوجنتين. 
4 قامت اخيراً بالتربيت على هذه الخطوط من اجل دمج لونها مع لون البشرة. 
وفي هذا السياق قالت انه عند تطبيق مستحضر الاشراق او الهايلايتر على هذه النقاط الـ3 التي تشكل مثلثاً، يمكن اضاءة الوجه وخصوصاً النظرات.   
    
 

@meganlavallie The same reason we wear jewelry around our faces. Using the @rarebeauty liquid highlighter. #highlighter #makeuphacks #makeuptutorial ♬ Love Grows (Where My Rosemary Goes) - Edison Lighthouse

 

2- حيلة الآيلاينر وماء الميسيلار  

ليس من السهل بالنسبة الى الكثيرات تطبيق الآيلاينر. لذا تلجأ بعض المؤثرات على المواقع الى نشر فيديوهات تجعلها اكثر سهولة. ومنها ذلك الذي نشرته الاميركية موني ماك مايكل. وظهرت فيه وهي تقوم بذلك خلال مدة قصيرة جداً.
1 بللت ريشة المكياج بالقليل من ماء الميسيلار. 
2 قبل ان يجف الماء على الريشة طبقت بواسطتها اولاً ظلال العيون. 
3 اما خطوتها التالية فهي تطبيق الآيلاينر. فالريشة المبللة تمر برأيها بسهولة على الجلد وتجعل رسم الخط اكثر سهولة. 
وبحسب المؤثرة، ومن اجل تطبيق هذه الحيلة، يجب ان يتم اختيار ريشة بشعيرات طويلة. ومن الافضل رسم خط الآيلاينر مع الانطلاق من وسط الجفن في اتجاه زاوية العين الخارجية صعوداً نحو الصدغ. وبعد هذا يمكن جعل الخط اكثر سماكة. والخطوة الاخيرة هي رسم الخط على الجهة الداخلية للجفن نحو وسطه. 
 

@monetmcmichael

new fav unlocked OMG. catch me rocking a new eyeliner color every day 💅🏽

♬ original sound - monet mcmichael 🤍

3- حيلة مكياج خطرة 

تنصح الخبيرات بعدم تطبيق بعض حيل تيك توك للمكياج. والسبب انها خطرة. ومنها تلك لتي نشرتها على حسابها المؤثرة صابرينا وولش. واشارت من خلال الفيديو الى انه من الممكن تطبيق قلم تحديد الشفاه على الجفون. ولهذه الغاية قامت بهذه الخطوات. 
1 لونت جفنيها العلويين والسفليين بالقلم المخصص لتحديد الشفاه قبل ان تقوم بالتربيت على المستحضر ليشكل طبقة موحدة ومنسجمة. 
2 بواسطة الفرشاة اضافت القليل من البرونزر خارج الجفون. ورغم ان هذه الطريقة تضفي على الاطلالة لمسة مميزة، الا ان الخبيرات ينصحن بعدم تطبيقها. والسبب ان مكونات قلم الشفاه يمكن ان تلحق الضرر بجلد الجفون وقد تسبب الحساسية وانتفاخ العيون. 
كذلك من الممكن ان يؤدي استخدام قلم الشفاه على العيون الى نقل البكتيريا الضارة اليها وهو ما قد يؤدي الى المعاناة من التهابات العيون ويؤثر سلباً على النظر مع مرور الوقت. اذاً من الافضل قبل تطبيق حيل تيك توك للمكياج الانتباه الى الضرر الذي يمكن ان ينتج عنها.   
 

 

@sabrinawalshmakeupartist Reply to @agrayleo 💛 One of many beautiful options for brown eyes! #liplinerhack #makeuphacks #eyeshadowtutorial ♬ original sound - Sabrina
أضف تعليقا