باربي تحتفل باليوبيل الماسي للملكة إليزابيث 

تزامنا مع عيد ميلاد الملكة إليزابيث الـ 96 أطلقت شركة ماتيل Mattel الشركة الأم للدمية باربي Barbie دمية على شكل الملكة إليزابيث تحتفي فيه الشركة باليوبيل البلاتيني للملكة Platinum Jubilee Barbie Doll.


الدمية صممها روبيرت بيست Robert Best احتفاء بأطول فترة حكم في تاريخ الملكية البريطانية كما قالت ماتيل Mattel .
الدمية تحمل الكثير من خصائص باربي لكن تم تعديلها لتتناسب مع عمر ومقام الملكة إليزابيث وهي ترتدي أحد فساتين الحفلات الفخمة المستوحاة من ملابس الملكة. 
دمية يمكن جمعها لهواة الجمع .ترتدي فستانا عاجي اللون ووشاحا أزرق مزين بالبروشات الملكية الخاصة. كما أنها تعتمر تاجاً مميزا ومجوهرات براقة.


لم يظهر من أي زي تم استيحاء المجوهرات التي أرفقت مع الدمية أو حتى الفستان، بل يبدو أن الأمر تم عن طريق مزج الكثير من قطع المجوهرات والتصاميم التي ارتدتها الملكة طوال حياتها .
بالنسبة للتاج الذي يزين رأس الدمية فهو كما قالت ماتيل نسخة عن تاج الملكة ماري Queen Mary Fringe tiara الذي ارتدته الملكة إليزابيث الثانية يوم زفافها عام 1947 وارتدته أيضا الأميرة بياتريس في زفافها 
تأتي الدمية مع أقراط وعقد هو محاولة من الدار لتقليد عقد نظام حيدر أباد Nizam of Hyderabad وسوار يحاول تقليد الأساور الماسية التي ترتديها الملكة. 


هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها ماتيل بصنع دمى تكريما للأسرة المالكة البريطانية فهناك دمية للملكة إليزابيث الأولى وهناك دمية على شكل الأميرة ديانا ترتدي فستان زفافها الشهير كما أن ويليام وكايت حصل كل منهما على دميته الخاصة احتفالا بزفافهما عام 2011 .

 

اقرئي أيضاً:في ذكري ميلادها.. هكذا بدت الملكة اليزابيث في مختلف مراحل حياتها

أضف تعليقا