هل ينمو الشعر المتساقط من الجذور؟

هل ينموالشعر المتساقط من الجذور، سؤال تطرحه الكثير من النساء والبنات اللواتي يعانين من هذه المشكلة على الاختصاصيات. اما الاجابة التي تقدمها هؤلاء فمتعددة الاوجه. والسبب ان هذا التساقط يرتبط بمجموعة من العوامل الوراثية وغير الوراثية. ومن الضروري معرفتها من اجل اعادة الثبات والنمو الطبيعي والكثافة الى الخصلات عن طريق ايجاد العلاج المناسب.

 

اسباب تساقط الشعر من الجذور

 

قبل معرفة الاجابة الدقيقة على السؤال هل ينمو الشعر المتساقط من الجذور، من المفيد اولاً معرفة الاسباب التي تؤدي الى حدوث هذه المشكلة.

- الوراثة. فمن الممكن ان تؤثر الجينات على الشعر وخصوصاً في اوساط الذكور. ولهذا يعاني بعض هؤلاء من مشكلة الصلع المبكر او المتأخر.

- الهرمونات والتغييرات التي تطرأ عليها لأسباب عدة منها الحمل والولادة والتوقف عن تناول الادوية المانعة للحمل وانقطاع الدورة.

- بعض الامراض ومنها الخلل في عمل الغدة الدرقية والمشاكل المرتبطة بالجهاز المناعي مثل الذئبة الحمراء فضلاً عن العدوات الفطرية.

- كذلك يمكن المعاناة من تساقط الشعر بسبب تلقي بعض انواع الادوية ومنها العلاج الكيميائي المرتبط بالسرطان والادوية الخافضة للضغط وتلك المخصصة لعلاج التهاب المفاصل والاكتئاب وامراض القلب.  

  - وتعاني من تساقط الشعر مريضات فقر الدم او الانيميا. ففي هذه الحالة يحدث نقص في مستوى الهيموغلوبين او كريات الدم الحمراء المسؤولة عن نقل الاوكسيجين والمغذيات الى مختلف خلايا الجسم كما الى بصيلات الشعر.  

  

 هل ينمو الشعر بعد التساقط من الجذور؟


 من اجل معرفة الاجابة على السؤال هل ينمو الشعر المتساقط من الجذور، لا بد من الانتباه الى السبب الذي ادى الى حدوث هذه المشكلة.
- الشعر المتساقط بالوراثة. في هذه الحالة لا يمكن ان ينمو الشعر مجدداً وهي مشكلة يواجهها الرجال غالباً.
- الشعر المتساقط بسبب خلل في عمل الجهاز المناعي. فقد يعاني بعض الاشخاص من مشكلة الثعلبة او الذئبة. وهذا يعني ان الشعر يبدأ بالتساقط عن الرأس كما من مناطق مختلفة من الجسم بطريقة غير طبيعية. ومن الممكن ان ينمو مجدداً في حال تلقي العلاج المناسب الا انه لا ينمو في بعض الحالات.
- الشعر المتساقط بسبب الاضطرابات الهرمونية. وهو ما يحدث بعد انقطاع الدورة الشهرية غالباً. ومن الممكن ان تظهر الحاجة في هذه الحالة الى العلاج الهرموني.
-التساقط بسبب اضطرابات الغدة الدرقية. يمكن ان يعود الشعر الى النمو في حال علاج الخلل الحاصل في عمل هذا العضو الحيوي من الجسم.
-وهل ينمو الشعر المتساقط من الجذور بسبب فقر الدم او النقص في بعض المغذيات. الاجابة هي نعم، وهذا يحدث حين يحصل الجسم على المغذيات التي يحتاج اليها والتي تعيد الى الشعر كثافته وحيويته. ويشار الى انه يمكن علاج مشاكل الشعر المتساقط من خلال استخدام عقار مينوكسيديل الموضعي الآمن والذي يساعد على الحصول على النتيجة المطلوبة بعد 6 الى 12 شهراً. كما ينصح في هذه الحالة بتناول دواء فيناسترايد الذي يؤخذ عبر الفم. ومن المفيد الاعتماد على بعض العلاجات والزيوت الطبيعية.

 

تابعي أيضاً:

علاج تساقط الشعر بوصفة طبيعية من صنع يديك
أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر