ماسك القهوة الليلي لبشرة خالية من البقع 

 

الماسكات التي تطبق طوال الليل، لها فعالية مضاعفة، لأنها ترطب وتغذي البشرة طوال الليل لمنحكِ في الصباح بشرة صافية خالية من العيوب. 

 

ماسك القهوة

 

 تحظى الماسكات الليلية بشعبية كبيرة وهي خطوة مهمة في روتين العناية بالبشرة الكوري. 

 

اقرئي أيضا : ماسك القهوة لتبييض بقع الوجه الداكنة

 

فوائد ماسك القهوة للعناية بالبشرة

 

1- جل الصبار

 جل الصبار

 

يحتوي جل الصبار على خصائص ترطيب مذهلة للحفاظ على البشرة ناعمة ونضرة. كما أن لها تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات تنقي البشرة. يهدئ ويرطب ويعمل كحاجز بين التلوث وبشرتك.


 
2-القهوة 

 

القهوة

تعتبر القهوة مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة والكافيين التي تساعد على تحسين الدورة الدموية ما يعزز مظهر البشرة،  كما أنه يحسن مرونة الجلد ويفتح البقع الداكنة ويزيل التصبغ. القهوة لها خصائص تحارب الجذور الحرة وتحمي البشرة من أي ضرر. 


يهدئ زيت القهوة البشرة ويخفف السيلوليت وعلامات التمدد. الكافيين الموجود في القهوة مفيد أيضًا في تلاشي الهالات السوداء تحت العينين.


المكونات: 

جل الصبار العضوي النقي - 4 ملاعق كبيرة
البن المطحون - 1/4 كوب
زيت الجوجوبا أو زيت بذور العنب - 1 كوب

 

ماسك القهوة

 

 الطريقة الأولى - أسهل طريقة لعمل ماسك القهوة هي مزج جل الصبار النقي (بدون رائحة أو لون مضاف) مع 1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق القهوة وتطبيقه على وجهك.

الطريقة الثانية - تحضير زيت القهوة أولاً ، نقع زيت بذور العنب مع البن المطحون الطازج. في وعاء ، أضيفي جل الصبار وملعقة كبيرة من زيت القهوة امزجيهم جيدًا حتى لا تختفي الكتل.

انقليها إلى برطمان وضعي طبقة رقيقة على بشرة الوجه قبل النوم كخطوة أخيرة في روتين العناية بالبشرة ودلكيها حتى تمتصها بالكامل. يُغسل في الصباح.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة