ماسك حبة البركة للشعر الخفيف 

بعض النساء يواجهن مشاكل الشعر الخفيف بسبب تساقط الشعر لفترة طويلة، بينما أخريات تظهر لديهن هذه المشكلة بسبب  سوء طرق العناية بالشعر، وكذلك طرق التغذية غير المتوازنة. 
تكثيف الشعر الخفيف ليست مهمة مستحيلة، بينما يمكن تحقيق ذلك من خلال تحديد السبب والتوقف عن التمادي فيه، و الخطوة الثانية هي تطبيق ماسكات طبيعية تغذي البصيلات وتحفز نمو الشعر من جديد. 


واحد من أفضل الماسكات الطبيعية لتكثيف الشعر الخفيف، هو ماسك حبة البركة، لا يساعد ماسك الشعر بالحبة السوداء على تطهير فروة رأسك فحسب،  بل يحفز ويحسن الدورة الدموية ، مما ينتج عنه بصيلات قوية وشعر كثيف.

البذور السوداء المعروفة أيضًا باسم بذور حبة البركة غنية بالأحماض الدهنية وبالتالي قد تساعد في تحفيز نمو الشعر. تساعد هذه البذور في الحد من تساقط الشعر ، وتعزز نمو الشعر وتوفر التغذية لفروة الرأس. حبة البركة غنية بالفيتامينات والأحماض الدهنية والمعادن. تساعد هذه العناصر الغذائية على تغذية شعركِ وتعزيز نموه.
 
تحتوي البذور السوداء على مركبات قوية جدًا من مضادات الالتهاب. تحتوي الحبة السوداء أيضًا على مضادات الأكسدة الطبيعية والأحماض الدهنية الصحية.

 

يتغلغل القناع بعمق داخل البصيلات لتغذيها من الداخل ويوفر لها الترطيب كما أنه يعمل على تجديد العناصر الغذائية ويساعد على محاربة التقصف لتعزيز الشعر الناعم . 

المكونات:

بذور حبة البركة - 1 ملعقة كبيرة
زبادي - حليب جوز الهند - جل الصبار - 3 ملاعق كبيرة 
الطريقة:


 
خذي ملعقة كبيرة من البذور السوداء واخلطيها حتى تتحول إلى مسحوق. صفي المسحوق باستخدام شبكة دقيقة. اخلطي البذور مع الزبادي أو جل الصبار أو حليب جوز الهند لعمل عجينة. دلكي الماسك برفق في فروة الرأس لتقشيرها. 

ضعي المعجون على فروة رأسكِ واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه باستخدام شامبو خفيف. إذا كانت جزيئات البذور عالقة على شعرك فلا داعي للقلق ، فبمجرد أن يجف شعرك يمكنك تمشيطه أو يمكنكِ استخدام فرشاة تدليك فروة الرأس أثناء الاستحمام أثناء غسل شعرك.

اقرئي أيضا :  بخاخ الترطيب من الصبار وحبة البركة لشعر صحي ولامع

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر