بالفيديو وبالصور: أهم مستحضرات كونتور الوجه وأسرار استخدامها

إتقان فنّ كونتور الوجه لإخفاء الشوائب ليس أمراً صعباً للغاية. يكفي أنْ تتّبعي القواعد الستّ الذهبيّة لتحديد ملامحك. وقد جمعنا لك أهم المستحضرات المتوفرة في الأسواق.

6 قواعد ذهبيّة لتحديد معالم الوجه أوكونتور الوجهContouring

القاعدة الأولى:

تفّاحتا الخدّين أوّلاً

أيّاً يكنْ شكل وجهك، ينطوي تحديد معالم الوجه على إعادة رسم معالمه لتسليط الضوء على مزاياك. ترغب معظم النساء في إعادة رسم عظام الخدّين أو تفاحتيّ الخدّين. وأفضل وسيلة لتحقيقه هي اتّباع خطّ يبدأ من أعلى الأذن حتّى الزاويتين الخارجيّتين للشفتين. السرّ يكمن في التركيز على لون أعلى الوجه، وجعله أكثر كثافةً عن طريق طمسه وصولاً حتّى الفم. هذه الطريقة رائعة لإبراز عظمتيّ الوجه.

 

 

A video posted by Al Jamila Mag (@aljamilamag) on

القاعدة الثانية لـ كونتور الوجه:

ابتعدي عن البلاشر

الخطأ الرئيسي الذي ترتكبه النساء هو الخلط بين مستحضر تحديد معالم الوجه والبلاشر. يوضَع الأخير حين تريدين تلوين الخدّين بخفّة، فيما يقوم مستحضر تحديد معالم الوجه بنحت الوجه.

 

A video posted by Al Jamila Mag (@aljamilamag) on

القاعدة الثالثة لـ كونتور الوجه:

اختاري اللون المناسب لك

تجنّبي الألوان القاتمة جدّاً، أو البنّيّة جدّاً أو المائلة إلى الرمادي. أمّا الألوان الدافئة، مثل الرمادي الداكن، فهي عموماً أكثر جاذبيّة. اختاري المساحيق التي تترك على البشرة لمسة ذهبيّة، مثل العسل أو البودرة المضغوطة، على أن تكون أغمق بدرجتين فقط من لون بشرتك. ولكنْ إذا كانت بشرتك فاتحة جدّاً، اختاري اللون الوردي الرمادي الدافئ.

 

 

A video posted by Al Jamila Mag (@aljamilamag) on

القاعدة الرابعة لـ كونتور الوجه:

يكمن السرّ في البودرة

تطبيق البودرة أسهل عموماً من تطبيق الكريمات، بخاصّة للمبتدئات اللواتي يردن تحديد معالم الوجه. اختاري التركيبات الساتانيّة أو غير اللامعة، واشتري فرشاة ذات رأس مستدير ومنتفخ لوضع البودرة. سيكون من الرائع أن تكون بنفس حجم تفّاحتيّ الخدّين، للتركيز على المنطقة الواقعة تحت العظمة مباشرةً. قومي بحركات دائريّة صغيرة لمزج اللون مع البشرة، واحرصي على البقاء ضمن مساحة صغيرة. ففي النهاية، من المفترض أن يمثّل هذا الخطّ ظلّاً حقيقيّاً على وجهك.

 

 

A video posted by Al Jamila Mag (@aljamilamag) on

القاعدة الخامسة لـ كونتور الوجه:

ثقي بنفسك

إذا شعرت بالراحة وأنت تضعين بودرة تحديد معالم الوجه على الخدّين، انشري اللون حتّى الصدغين وحول منبت الشعر لإيجاد هالة مضيئة. لتشكيل الذقن، عليك مسح البودرة تحت الفكّ، مع الحرص على إزالة الزائد من المنتج. فالأمر يتعلّق بإضافة ظلّ وليس الحصول على وهم لحيةٍ.

 

القاعدة السادسةلـ كونتور الوجه:

انتبهي إلى الأنف، القادر على تغيير بنية وجهك

الأنف منطقة مهمّة في تحديد معالم الوجه، إذا أحسنت تحديدها بالمكياج، قد تغيّر كلّ بنية وجهك بالطريقة التي تريدينها، والعكس صحيح؛ لذا احرصي أوّلاً على اختيار اللون المناسب. والقاعدة الذهبيّة هنا هي الحفاظ على الظلّ متوازياً تماماً على كلا جانبَيّ الأنف. خذي فرشاة صغيرة مدبّبة وضعي أقلّ كمّية ممكنة من المنتج، مع البدء من بداية الحاجب وسحب الفرشاة على جانبَيّ الأنف وصولاً حتّى منطقة ما تحت أرنبة الأنف. لا تنسي أنّ كمّية ضئيلة جدّاً هي أكثر من كافية.

اقرئي أيضا

بالفيديو: أسرع وأسهل الطرق لرسم الحواجب

بالفيديو وبالخطوات: طرق لوضع مكياج عيون بحسب شكل العين

بالفيديو وبالخطوات: 3 طرق لاستخدام الكحل الأزرق لاضاءة النظرة

بالفيديو وبالخطوات: أسهل طرق رسم الايلاينر بمساعدة قوالب كحل جاهزة

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج