هكذا تعتنين ببشرتك خلال شهر رمضان!

جاء شهر رمضان المبارك والجميع مشغول بالتخطيط لضبط الجدول الزمني اليومي والأنشطة خلال الصيام، خصوصاً أنه يأتي في طقس حار في بعض الدول. شهر رمضان يمكن أن يعمل العجائب لبشرتك أو يمكن  في المقابل أن يعمل ضدها. الخيارات النشطة التي تقومين بها بشأن روتينك للعناية بالبشرة، نوع الطعام الذي تستهلكينه والإيقاع البيولوجي الذي تتبعينه خلال شهر الصيام، عوامل ستؤثر على مظهر بشرتكِ في نهاية المطاف. إذا كنتِ ترغبين بالتباهي ببشرة متوهجة في العيد، اتبعي هذه النصائح البسيطة وستحظين بمكافأة رائعة.


- العناية اليومية بالبشرة:

لضمان توهج ملائكي خلال الشهر الكريم، قومي بتبديل غسول الوجه العادي مع مطهر يحتوي على حمض الجليكوليك (للبشرة العادية والجافة) أو حمض الساليسيليك (للبشرة الدهنية). إذا كان بشرتك حساسة استخدمي مطهرا لطيفا يوميا وسكراب أو مقشّر مرة واحدة في الأسبوع. التقشير اللطيف يحفز بشرتك على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويمنحكِ توّهجاً صحيّاً.

نور ستارز


- إستبدلي منتجات العناية بالبشرة هذا الشهر: 

يحلّ رمضان في الصيف. لذلك عليك أن تستبدلي كريمات العناية بالبشرة التي تستخدمينها عادة، بغسول مرطب خفيف أو مجموعة سيروم للسماح لبشرتك بالتنفس بسهولة وتجنب إندلاع البثور المفاجئ. أعيدي تطبيق السيروم المرطب في كل مرة تغسلين فيها وجهك للتأكد من أن بشرتك مرطبة طوال الوقت. لاحتياجاتكِ اليومية المضادة للشيخوخة، إبحثي عن المنتجات التي تحتوي على فيتامين C وA، إذ أنها المكونات الحقيقية والنجمة التي يمكن أن تغير بشرتك في غضون بضعة أسابيع.


- إلتزمي بـ الواقي الشمسي:

حين تخرجين خلال النهار في هذا الشهر الفضيل، إحمي بشرتك مع الواقي الشمسي الذي يحتوي على UVA وUVB مع 50 SPF. أشعة الشمس ما فوق البنفسجية مدمرة للغاية للبشرة، ولا تعزز فقط مشاكل التصبغ، ولكنها أيضاً تتلف الكولاجين والايلاستين، ما يؤدي إلى شيخوخة مبكرة تظهر في شكل التجاعيد والجلد المترهل.


- قومي بخيارات غذائية ذكية:

حين تخبركِ الرائدات في عالم الجمال أنّ ما تأكلينه يظهر على وجهكِ، فهنّ على حقّ. أبذلي جهداً خاصاً وتجنبي الوجبات الزيتية والوجبات السريعة والسكر والكربوهيدرات المكررة في شهر رمضان، فهي سيئة فعلاً لبشرتك. الإستهلاك المفرط لهذه المجموعات الغذائية يمكن أن تؤدي إلى البقع والعيوب، الحبوب وعلامات شيخوخة مبكرة وفقدان البشرة لبريقها. من أجل الحصول على جسم صحي وبشرة نضرة، تناولي الخضروات الطازجة والبروتينات والفواكه. الطعام وممارسة الرياضة يضيفان التوهج الصحي على بشرتك من الداخل. للتأكد من أن جسمك يبقى نشيطاً وصحياً، إشربي الكثير من الماء (10-15 كوب كل ليلة). الماء لا ينعشكِ فقط بل يبقيكِ مرطبة ويساعد أيضاً على التخلص من أي سموم في الجسم والبشرة.


- النوم طريقكِ الى الجمال:

إحصلي على الكثير من النوم (8-10 ساعات) كل ليلة إذا كنت ترغبين في تجنب التعب والهالات السوداء حول العينين في نهاية شهر رمضان. جسمنا يمر بتغييرات متعددة في إيقاع الساعة البيولوجية لدينا، هرمونات مختلفة تفرز لأغراض مختلفة خلال النهار والليل. وقد أظهرت الأبحاث لنا أن نوم النهار ليس مفيد كنوم الليل لأن الجسم يقوم بالإصلاحات والتجدد فقط خلال الليل، مع ذروة النشاط الإصلاحي بعد منتصف الليل.
القيام بهذه التعديلات الخاصة للعناية بالبشرة خلال شهر رمضان سوف تخدمك بشكل جيد لنظهري دائماً منتعشة ومشرقة في الأسابيع القليلة المقبلة من تغيير نمط الحياة، الصلاة، الصوم وحرارة الصيف. إهتمّي ببشرتك ورمضان كريم!

 

اقرئي أيضاً:علاج جفاف البشرة في رمضان بماسكات مجربة

أضف تعليقا