ترتيب العطور في غرفة النوم  

يعتبر ترتيب العطور في غرفة النوم من الخطوات المهمة والاساسية التي يتعين على كل سيدة منزل تعلم القيام بها. فهذا يساعدها على اضافة علامة فارقة ولمسة مميزة الى مكانها الحميم. كما انه يشكل وان بطريقة غير مباشرة جزءًا من الديكور العام للمنزل. وتتوفر لهذه الغاية بعض الافكار العملية التي يمكن تطبيقها بسرعة وسهولة. 

 

افكار لترتيب العطور على التسريحة 


من اجل ترتيب العطور في غرفة النوم، من المفيد التعرف على بعض الافكار القابلة للتطبيق بسهولة ومن دون الحاجة الى كلفة عالية. 
1- من المهم اولاً جمع عبوات وقوارير العطر في مجموعات متشابهة. يمكن تصنيفها على اساس اللون او الحجم او النوع او الطول. وهكذا يمكن رصفها على شكل صفوف متقاربة عمودياً او افقياً. 
2- نقترح ايضاً رصف العطور على مفرش من القصب مزين بطريقة مناسبة لديكور غرفة النوم ولشكل القوارير في الوقت نفسه. والافصل دائماً فصلها عن مستحضرات المكياج وغيرها من ادوات العناية بالجمال. 
3- في حال كانت مساحة التسريحة تسمح بذلك، ننصح بوضع عبوات العطر في سلة انيقة مبطنة. فهذا يذكر بأجواء الاستحمام ويشعر بالراحة والرفاهية الى حد كبير. 
4- ومن الافكار التي يمكن اختيارها ايضاً حفظ القوارير في علب خاصة مصممة على شكل ادراج أو على منصات ذات تصميم مبتكر. وهكذا يمكن ترتيبها بسهولة ووضع كل منها في مكانه الخاص قبل استعمالها. 
5- كذلك يمكن ترتيب العطور في غرفة النوم من خلال تخصيص احد الرفوف أو الصناديق المميزة لها. وهكذا يمكن ابعادها عن كل ما يمكن ان يؤثر على رائحتها. 
6- ومن الممكن في هذه الحالة ايضاً وضع علب العطور على قاعدة بلاستيكية مصممة بطريقة جمالية مميزة ومخصصة لهذه الغاية. ويمكن لهذه الغاية اختيار الرف الاعلى من التسريحة لتوضيبها عليها. 


7- كذلك تتوفر في الاسواق بعض التسريحات المصغرة المصنوعة من البلاستيك الشفاف. وهي تحتوي على أقسام ورفوف عدة. ومن الممكن ترتيب العطور على الرف الاعلى منها. اما في الاقسام وعلى الرفوف الاخرى فيمكن تنسيق علب المكياج والمستحضرات والادوات المختلفة.  
8- تنصح بعض العارفات في هذا المجال ايضاً بترتيب العطور في خزانة صغيرة توضع على التسريحة ويمكن فتحها واغلاقها بسهولة. وهكذا يمكن حماية العطر من تأثير العوامل الخارجية التي يمكن ان تفسد رائحته المميزة. 
9- ومن اجل الحصول على لمسة مميزة في ديكور غرفة النوم، من الممكن رصّ قوارير العطور على صينية مصنوعة من النحاس مع نقشات ذات طابع شرقي. ويمكن تطبيق افكار ترتيب العطور في غرفة النوم هذه ان تساعد على الحصول على مشهد مميز مريح للنظر والنفس في الوقت نفسه.  

  تابعي أيضاً: 

6 عطور لاستقبال الربيع كما يجب  6 عطور لاستقبال الربيع كما يجب 

 
 

سمات :
أضف تعليقا