معرض جراف وشيلبي للفنون

قامت شركة Rado بدعوة أشهر راصدي اتجاهات الموضة في العالم ليديويج إيديلكورت لتكون راعية معرض التصميمات الذي يسلّط الضوء على هذه الإتجاهات. ومن خلال الجمع بين الأعمال المبتكرة للمصممين العالميين، تقوم إيديلكورت وفريقها بعرض الفلسفة الثقافية الاجتماعية لمفهوم "انعدام الوزن" وكيفية اعتناقها في عالم التصميمات المعاصرة.

في هذا الإطار، تشرح ليديويج إيديلكورت قائلة:"يقوم الجيل الجديد بتحديد مفهوم فكرة الأناقة، والملكية، والفخامة. ويزداد التوجه اليوم نحو الاعتدال والتحفظ؛ وهي طريقة تفكير تفضل النوعية على الكمية وتؤثر على الطريقة التي ينظر بها الناس إلى استهلاك كل شيء، ابتداءً من السيارات إلى الملابس ومن المواد الغذائية إلى السفر. كما أن سمة التواضع تتجه لأن تصبح فلسفة تتجاوز فكرة البساطة وصغر الحجم، مما جعلها طريقة أخرى للحياة تقوم على تفضيل الخيارات الضرورية مع التركيز على متطلبات الكوكب والمجتمع في آن واحد".

Ÿ تهدف بعض العمليات للحد من الحجم والإعلان عن حقبة صناعية جديدة، تجمع بين التكنولوجيا المبتكرة والتفاصيل التقليدية للحرفة اليدوية: مثل التبطين، والطي، والتلبيس لخلق أبعاد جديدة. ولزيادة الشعور بخفة الوزن، يتم تشكيل السطوح وإضفاء الحجم عليها، سواء في البورسلين، أو البلاستيك، أو السيراميك، أو المعدن، أو الورق. كما تكتسب الألياف صفات خفة الوزن،  فتتمكن من أن تطفو، تقلب وتلتف في الهواء.

 

من أبرز علامات المعرض: تصميمان مرنان للمقاعد الفولاذية من ابتكار نيندو، ومقعد زجاجي شفاف فريد من نوعه من تصميم  توكوجين يوشيوكا، ومقعد سلكي من ابتكار جينيل بارك يشبه الرسم التخطيطي، وإناء متحرك "مهول" من تصميم تيم فان دير ويرد، وأجسام منتفخة بتقنية FIDU من ابتكار أوسكار زييتا، وجهاز شاعري لقياس الوقت من تصميم كاسبر هاميلتون، وأول مقعد في العالم من نوعه مطبوع ثلاثي الأبعاد من ابتكار باتريك جوين (2004). ويتم في المعرض أيضاً كشف النقاب عن ورق حائط ابتكره مؤخراًفرونتلصالح  وول فيجن.

 

Ÿ ويتزامن تاريخ هذا الحدث مع معرض بازل وورلد لعام 2016. تقوم إيديلكورت بمراقبة كيفية ملائمة ساعات Rado مع هذه المواصفات الجديدة للتصميم: "تتسم ساعات Rado بالبساطة والهدوء والرقة، فهي مصنوعة للفرد وليست للجمهور، كما تتميز بإحساس الخفة الفائقة عند ارتدائها. فالعناصر الشفافة واستخدام اللون الأسود مع الأبيض يبعثان برسالة تكشف عن راحة البال. ويتم اختيار اللون الأبيض لقدرته الأسطورية على بث الطمأنينة والتجانس مع جميع الألوان الأخرى. أما اللون الرمادي فهو رمز للحكمة وكشف اختبار الزمن، بينما اللون الأسود يمثل الأساس ويتماشى مع الألوان الأخرى بنفس الدرجة. بدءاً من موانئها الدقيقة ووصولاً حتى قوامها الرشيق،  تتميز تفاصيل الساعة بجاذبيتها الخاصة والمؤثرة،  كما وإقتصارها على العناصر الأساسية، الهدوء والتخفي، وهمس الوقت".

 

Ÿ تعتبر ليديويج إيديلكورت أشهر راصدي اتجاهات الموضة في العالم. وتقوم شركتها Trend Union بإنتاج أدوات يستخدمها الخبراء الاستراتيجيون وخبراء التصميم والتسويق في العلامات التجارية المشهورة من Armani إلى Zegna. تعتبر إيديلكورت أيضاً ناشرة، وخبيرة بعلوم الإنسانيات، وتربوية، وخبيرة معارض، وتعمل مع فريقها الموجود في باريس لتسليط الضوء على المتاحف والمؤسسات الثقافية في جميع أنحاء العالم. ولقد أسمتها مجلة Time Magazine كواحدة من أكثر 25 شخصية تأثيراً في عالم الموضة، كما إختارتها مجلة Icon كواحدة من أكثر 20 شخصية مؤثرة في عالم التصميم.

 

Ÿ تعتبر Rado علامة تجارية عالمية تشتهر بتصاميمها المبتكرة واستخدام المواد الثورية لابتكار أمتن الساعات في العالم. ومنذ تأسيسها في لنجناو، سويسرا، اكتسبت Rado روح الريادة التي تقوم على فلسفة هذه العلامة التجارية المتمحورة حول شعار "الخيال هو أساس الابتكار"، الفلسفة التي لا تزال تثبت صحتها حتى يومنا هذا. 

تم تصنيع أحدث مجموعة متميزة من ساعات Rado من خامة السيراميك فائق التقنية التي اشتهرت بها العلامة التجارية والتي تعتبر من أخف وأمتن المواد المستخدمة في صناعة الساعات الثمينة. تتسم هذه التصميمات بخفة الوزن الفائقة: تتميز ساعة True Open Heartبمينائها المصنوع من عرق اللؤلؤ الشفاف الذي يعكس أحاسيس انعدام الوزن، في حين تطفو ساعات True Thinline الجديدة برشاقة على المعصم مع ما تتميز به من روعة خطوطها السحرية وشكلها الفائق الدقة والرقة.

 

ساعة HyperChrome 1616 تفتح آفاقُا جديدة في عوامل الراحة والمتانة من خلال استخدامها للطريقة الجديدة لمعالجة تصليد التيتانيوم. ومن خلال هذه المعالجة تزداد صلابة التيتانيوم بمعدل 5 مرات مقارنةً بالفولاذ المستخدم في صناعة الساعات، كما أنه أقل منه وزنًا بمقدار النصف. يتم تصنيع ساعة HyperChrome Ultra Light من خامات خفيفة الوزن للغاية: سيراميك نيتريد السيليكون، حشيات من التيتانيوم المقوى، وآلية حركة  مع جسور مصنوعة منألومنيوم المطلي بأكسيد الألومنيوم.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار المجوهرات