المصمّمة السعوديّة شهد أفندي .. إبداع وتطلعات لا حدود لها

بدأت مصمّمة الأزياء السعوديّة شهد أفندي مشوارها في مجال الأزياء منذ ٥ سنوات بعد أن انتهت من دراسة تصميم الأزياء، لتُبْهِر الجميع بإبداعاتها وتصاميمها المميّزة التي استحقّت عليها الفوز بلقب young designer award 2015 في مسابقه اقيمت في معرض العروس بدبي. تناسب تصاميم شهد أفندي مختلف أذواق المرأة الخليجيّة حيث تنقسم مجموعاتها بين العباdات الأنيقة والعصريّة، والأثواب الرمضانيّة والمخصّصة للمناسبات ومواسم الأعياد، كما لا تخلو تشكيلتها من التصاميم العمليّة المناسبة لإطلالة كل يوم.

لمعرفة المزيد عن المصمّمة السعوديّة الشابة شهد أفندي تابعي اللقاء التالي:

ما الذي يميّز تصاميم شهد أفندي عن غيرها؟ وكيف تتميّزين في ظل المنافسة الشديدة في هذا المجال؟
تصاميمي فريده من نوعها، في كل تصميم تجدي لمستي الخاصه التي تتنوع بتنوع الموضه والفصول، فتجدي تصاميم السهره تتميز بالأقمشه الفخمه والقصّات التي ترسم شكل الجسم بشكل أنثوي والتطريزات على الدانتيل الفرنسي، فيما تجدي تصاميم موسم رمضان من الجلابيات والعبايات تتميَّز بالأقمشه الخفيفه واللمسة التراثيّة الذي لابد منها مهما واكبنا الموضه وكل ماهو جديد.

كيف تترجمين خطوط الموضة العالميّة لتتناسب مع العباية الخليجيّة؟
العبايه اختلفت الآن عن قبل سنوات، فالآن العبايه تنوعت ألوانها وأشكالها ولابد ان نتماشى مع الموضه في طريقة الاكمام والقصّات والألوان التي تتداخل في العبايه، وبالطبع أحاول دائما انا أحافظ على هويّه المرأة الخليجيه بلباس يتناسب مع ديننا وتقاليدنا.

ما هي نصيحتك للمرأة السعوديّة عند اختيار عبايتها لربيع وصيف ٢٠١٦؟
أنصحها باختيار الأقمشه الخفيفه التي تتناسب مع فصل الصيف الحار بالنسبه للعباية اليوميه، أمّا بالنسبه لعباءة السهره فأنصحها باختيار الألوان القاتمه التي تجتمع فيها تطريزات ناعمه من الكريستال والدانتيل.

حدثينا عن تشكيلتك الأخيرة، وما الذي يميّزها عن التشكيلات السابقة؟
التشكيله الاخيره تنقسم الى ثلاثة أقسام، ثياب وعبايات وكاجوال، الجلابيات تتميز بالأقمشه البارده والطباعات وبالنسبه للعبايات استخدمت آخر صيحات الموضه من القصات وهي الـ cape، أمّا الكاجوال فيتميز بالسراويل الواسعه والبلائز الغريبه.

ما هي معايير اختيارك لخامات الأقمشة لكل تصميم؟
غالباً ماتكون الأقمشة من القطن الخفيف واللينين لفصل الصيف، أمّا بالنسبه لفصل الشتاء فأميل الى التفتات والكريب لفساتين السهره.

ما هي تطلّعاتك لعلامتك التجاريّة؟
أتطلع الوصول بتصاميمي إلى عاصمة الموضه باريس.  

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة