7 فوائد لزيت ثمار الورد للبشرة

فوائد زيت ثمر الورد عديدة، فهو مليء بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية، في ما يلي أهم فوائد زيت ثمار الورد لصحتك. 

1-محارب حب الشباب

 

زيت ثمر الورد غني بثلاثة فيتامينات رئيسية - A و C و E - والتي تساعد في الوقاية من حب الشباب وتقليله .

2- يهدئ البشرة

غالباً ما يعاني الأشخاص ذوو البشرة الحساسة من التهيج المتكرر أو الانزعاج من مصادر معروفة وغير معروفة، لكن زيت ثمر الورد قد يساعد على تهدئة التهيج والتخلص من حساسية الجلد وذلك بفضل الأحماض الدهنية المتواجدة فيه والتي تساعد على الترطيب. 

3-علاج التجاعيد

 

زيت ثمر الورد مليء بالأحماض الدهنية المضادة للالتهابات والفيتامينات A و Cتسمح هذه المكونات لزيت ثمر الورد بمعالجة علامات الشيخوخة والتصبغ، وترطيب البشرة وإصلاح الجلد التالف، وتوفير دفعة قوية من مضادات الأكسدة .

4-إشراق البشرة

تساعد الخصائص القابضة في زيت ثمر الورد على تضييق المسام وتفتيح بشرتك، لذا فإن إضافة القليل إلى روتين العناية ببشرتك يعد أمراً رائعاً إذا احتاج خداك إلى القليل من الإشراق .

5-شد الجلد

قد يساعد زيت ثمر الورد بشرتك على استعادة مرونتها إذا لاحظت بعض الترهل مؤخراً. أضيفي بضع قطرات على وجهك في الصباح ومرة أخرى قبل النوم مباشرة للمساعدة في الحصول على بشرة نضرة وشابة.

6-التخلص من الندوب

زيت ثمر الورد مليء بالأحماض الدهنية والفيتامينات A و C المضادة للالتهابات، وتساعد هذه العناصر في التقليل من الضرر التأكسدي والوقاية منه ومساعدة الجلد على إعادة بناء الكولاجين. 

7-تقشير الجلد

ضعي في اعتبارك إضافة زيت ثمر الورد إلى روتينك كغسول للوجه. على غرار السكر وملح البحر، يمكن أن يعمل زيت بذور ثمر الورد كمقشر طبيعي عند دمجه مع صودا الخبز. لكن ابتعدي عن وضعه على بشرتك إذا كانت معرضة لحب الشباب؛ لأن هذا الزيت يمكن أن يزيد من تهيج البشرة التي تشكل بالفعل عيوباً أو تسد المسام.

المخاطر المحتملة لاستخدام زيت ثمر الورد

كما هو الحال مع أي شيء تستخدمينه موضعياً، هناك دائماً احتمال أن يكون لديك رد فعل تحسسي تجاهه. من الأفضل إجراء اختبار على ذراعك قبل استخدامه على وجهك.

إذا لاحظت أياً من هذه العلامات، فتوقفي عن استخدام المنتج واستشيري الطبيب إذا ساءت الأعراض:

أي نوع من تهيج الجلد، مثل الحكة أو الاحمرار.
القشعريرة.
البثور.

اقرئي أيضا : 7 فوائد لزيت ثمر الورد لجمالكِ

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة