عقدة كبيرة في شعري.. ما الحل؟

 

عقدة كبيرة في شعري هي الشكوى التي تتقدم بها الكثيرات عبر المواقع وللخبيرات. وتحدث هذه المشكلة سواء كان الشعر طويلاً ام قصيراً، املس ام مجعداً. وهي تجعل التسريح عملية صعبة جداً ومهمة مزعجة. لكن يجب الاشارة الى انه من الضروري معرفة الاسباب اولاً  ثم التعرف على طرق العلاج الممكنة وسهلة التطبيق. 

اسباب عقد الشعر 


لكل من تشكو بالقول عقدة كبيرة في شعري، نشير الى انه من الضروري في هذه الحالة معرفة الاسباب التي تؤدي الى حدوث هذه المشكلة. فهذا يعتبر الخطوة الاولى في اتجاه ايجاد الحل والعلاج المفيد. 
- من الممكن ان تظهر العقد في الشعر بسبب تلاصق بعض الخصلات. وفي حال عدم التسريح الفوري من الممكن ان تكبر العقدة وتصبح صعبة التسريح.             
- غالباً ما تواجه مشكلة عقد الشعر صاحبات الشعر التالف او المصبوغ او المجعد. ففي هذه الحالة تكون الطبقة الخارجية للشعيرات متعبة وغالباً ما يسبب هذا سقوطها. واثناء ذلك فإنها تلتف حول شعيرات اخرى ما يؤدي مع مرور الوقت الى تكون العقد.   
 - من الاسباب التي تؤدي الى هذا ايضاً فرك الشعر بواسطة المنشفة او النوم على وسادات ذات اغطية غير ناعمة. وهكذا يمكن ملاحظة تكون العقد بعد الاستيقاظ.  
 

انواع الشعر الاكثر تعرضاً للعقد 


لا تعتبر مشكلة عقدة كبيرة في شعري عامة وان عانت منها الكثيرات. فهي يمكن ان تصيب بعض انواع الشعر دون غيرها. 
 -  الشعر الذي يتعرض لتأثير وسائل التصفيف الحرارية او اشعة الشمس او الصبغ بشكل مستمر.  
 - الشعر الذي يعاني من التكسر.  
- الشعر الذي يصل الى ما دون الكتف.  
 - الشعر المجعد الطبيعي. 
  - الشعر شديد الجفاف. 
 - الشعر الذي تتم معالجته بالمواد الكيميائية او بمثبتتات الشعر او الموس او الجل.  
 

كيفية التخلص من عقد الشعر 


من الممكن التخلص من مشكلة تشابك الشعر او تعقده  بالقيام ببعض الخطوات المفيدة.   
 1 يتم رش الشعر بمنتج سائل مخصص لفك التشابك. فهذا يساعد على تليين الخصلات. والافضل فعل هذا على شعر جاف لأن الماء يسبب انزلاق السائل ويمنع حل المشكلة. 
2 يجب بعد هذا فصل الشعر الى 4 اقسام. قسمان من الاعلى وقسمان من الاسفل. ومن الممكن اضافة اقسام اخرى اذا كان الشعر مجعداً او سميكاً.   
 3 يتم في هذه الحالة التعامل مع كل جزء بمفرده. ولهذه الغاية تسحب الخصلات بعيداً عن فروة الرأس ويتم رشها بالقليل من الرذاذ والانتظار لبعض الوقت.  
4 يتم التسريح بواسطة مشط او فرشاة انطلاقاً من الجذور حتى الاطراف. ويتم تكرار هذه العملية في حال الحاجة الى ذلك.   
5 اخيراً يتم استخدام مشط بأسنان متباعدة من اجل تسريح كامل الشعر اي كل الخصلات معاً. وفي حال كان منتج التسريح لا يحتاج الى غسل يجب ترك الشعر يجف في الهواء الطلق. وهكذا يمكن التوقف عن الشكوى عقدة كبيرة في شعري.
 

تابعي أيضاً: 

خلطات للشعر خلطات رائعة تحضرينها بنفسك لشعر مذهل!
أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر