اختبار شخصية يكشف درجة الصبر    

 

مع اقتراب حلول شهر رمضان نقدم اختبار شخصية يكشف درجة الصبر والقدرة على التحمل. وهو يستند على رسم يتضمن عدة اشكال متداخلة. ومن اجل خوضه يجب النظر الى هذا الرسم بسرعة، اي من دون اطالة المشاهدة ولمدة لا تتجاوز الثواني القليلة، ثم تحديد الشكل الذي تمت رؤيته بعد ذلك. وهذا يمكن ان يشير الى صفات الشخصية التي تمتلك طاقة الانتظار ولا تنحو نحو التسرع في اي امر او الى تلك التي تتسم بخصائص مناقضة.  

 

اختبار درجة الصبر 


يعتبر اختبار الشخصية هذا من الاكثر سهولة. وهو يقضي بالنظر الى الرسم لثوان معدودة وتحديد الشكل الذي تتم رؤيته اولاً من ضمن الاشكال المتداخلة. 

1 الثنائي الراقص 


اذا تمت رؤية الرجل والمرأة الراقصين عند النظر الى الرسم، فهذا يعني القيام غالباً بالخيارات الصائبة. والسبب هو انتظار الفرصة المناسبة لأخذ القرارات. كما يشير هذا الى قبول الشراكة والقدرة على العمل ضمن فريق. وهو ما يتطلب طاقة تحمل كبيرة وامكانية تقبل الآخر وآراءه ومواقفه. وهذا ما يساعد على تحقيق النجاح في الحياة الاجتماعية والمهنية. ومن دلالات رؤية الثنائي ايضاً اظهار الاستعداد الدائم لحل المشاكل الاكثر تعقيداً. ويتم هذا عادة من خلال تفكيكها الى تفاصيل صغيرة وتحليل كل تفصيل على حدة. لذا يمكن صاحب هذه الشخصية عادة ان يتولى المسؤوليات الكبرى في اطار عائلته او مجال عمله. 


 

2 الشجرتان


في حال تمت مشاهدة الشجرتين، يشير هذا الى القدرة على مواجهة المعوقات والحواجز بصبر واناة. ويدل على امتلاك طاقة التفكير التي تساعد على التخلص من المشكلات المفاجئة من دون ارتكاب الاخطاء. ويمكن ان يعني هذا ايضاً الميل الى الانتقاء عندما يتعين الاختيار بين امور عدة متشابهة الى حد كبير. ويدل على ان الخيار عادة ما يكون صائباً. ومن معاني رؤية الشجرتين عند النظر الى الرسم ايضاً الحرص على اتمام المهمات على اكمل وجه مع العناية التامة بالتفاصيل. وهو ما يتطلب الكثير من الصبر والهدوء. 

3 وجه الرجل 


يرى بعض من يخوضون اختبار الشخصية هذا وجه الرجل مع الشعر والشاربين. وهذا يكشف ان درجة الصبر في هذه الحالة ليست كبيرة. فمن يرى هذا الوجه يتسم بعدم القدرة على تحمل الظروف الصعبة وعلى التسرع في اخذ القرارات. كما انه يشير الى ارتكاب الاخطاء غالباً عند القيام بالخيارات او الخطوات المختلفة في مجالات الحياة كافة. ومما يدل عليه الوجه ايضاً الميل الى اصدار الاحكام على المواقف والاشخاص انطلاقاً من موقف واحد ومن صفة واحدة. كما انه يشير الى التخلي عن الحلول في حال كان ايجادها صعباً وتفضيل القيام بخيارات اخرى بديلة اكثر بساطة لكن اقل اهمية على مستوى النتيجة التي يمكن الحصول عليها. وهو ما يظهره اختبار الشخصية من خلال الرسم.  
     
  تابعي أيضاً:

اختبار تحليل نفسية اختبار تحليل نفسية: حددي ما الذي ترينه لنكشف نقاط الغموض في شخصيّتك
أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات