صبغة شعر بنفسجي

 

تلجأ كل إمرأة  لتعزيز إطلالتها وتغييرها بالكامل، من خلال إعتماد صبغة شعر تعكس جمالها وجاذبيتها. ومع قدوم موسم ربيع وصيف 2022، ترأست صبغات الشعر البنفسجي ترندات ألوان الشعر التي حتماً ستمنحك لوكاً مميزاً مليء بالإشراق والجاذبية. 
في الآتي، تستعرض لك "الجميلة"، مجموعة من أحدث ألوان صبغات الشعر البنفسجي الرائعة التي يمكنك تجربتها لتتألقي بإطلالة تخطفي بها الأنظار.

أجمل صبغات الشعر البنفسجي

 

يُعد اللون البنفسجي أحد أكثر الألوان إثارة، وهذا ليس مفاجئاً بالنظر إلى جماله، وإطلالته.. مثير وجذاب، فهو يضيء عينيك ويضيف عمقاً وأبعاداً لمظهرك العام. أفضل ما يميزه هو أنَّه يمكنك إعتماده كقاعدة محايدة رائعة تعمل مع معظم الألوان.

صبغات الشعر البنفسجي الفاتح

 

انتقلي إلى الأشهر الأكثر دفئاً مع هذا اللون، مما يضيف توهجاً وجمالاً إلى ملامحك وشعرك، ويخلق مظهراً متعدد الأوجه والأبعاد. يبدو هذا اللون جميلاً بشكل خاص على السيدات ذات البشرة الفاتحة ذات النغمات الوردية. اللون هو لون طبيعي من البنفسجي مع الكثير من الحياة. إذا لم تكوني مستعدة تماماً للَّون البنفسجي، فيمكنك التفكير في تجربة لمسات نفسجية بدلاً من ذلك.

صبغات الشعر الأحمر البنفسجي 

 

يُعتبر هذا اللون مثالياً للسيدات اللواتي يفضلنَّ صبغة حمراء ذات مظهر طبيعي. الأحمر البنفسجي هو ظل غريب يمزج بين الأحمر والأرجواني معاً. اللون الغني، العصري للغاية والذي يُناسب السيدات اللواتي يعشقنَّ القليل من الإهتمام، يبدو جميلاً بشكل خاص عندما يقترن ببشرة داكنة وعيون داكنة. 

صبغات الشعر البلاتيني مع الاطراف البنفسجي 

 

يُعد اللون البنفسجي من الدرجات المثالية الذي يتناسب مع العديد من النساء صاحبات البشرة البيضاء والسمراء والشقراء على حدٍّ سواء، وهو لون مشرق وفخم ومميّز، يُضفي تجدداً على مَظهَرك ويُعطيه شعوراً بالحيوية. كما يعمل اللون البنفسجي جيداً مع جميع درجات الالوان الفاتحة، فإذا كنت ترغبين في لوك مختلف وممتع ورائع، فإنَّ أطراف الشعر البنفسجي مع لون الشعر البلاتيني الفاتح مناسبة لك لتتمتعي بإطلالة مفعمة بالشباب والحيوية. 

صبغات الشعر البنفسجي مع الشعر الأسود

 

يُعد هذا اللون نابض بالحياة وذو طابع مميز. مثالي للشخصيات الجريئة، يكون الظل أكثر جاذبية مع البشرة المتوسطة أو الداكنة مع عيون داكنة. إذا كان لديك لون بشرة مختلف فهو أيضاً الخيار المثالي لك. لا تترددي في إختيار هذا اللون فسيبدو اللون رائعاً ويقدم بسهولة ميزة عصرية جديدة لمظهرك. هذا اللون هو الطريقة المثالية للشعور بالحيوية والجاذبية دون بذل الكثير من الجهد.

صبغات الشعر الهايلايت البنفسجي

 

يُمكن أن يكون هذا اللون خياراً رائعاً ويوفر مظهراً جميلاً للعديد من السيدات. يُعتبر مثالي بشكل خاص لأولئك الذين يسعون إلى التحول إلى إطلالة مختلفة تماماً. يتميز هذا اللون بظلال بنفسجية مشرقة. ويُعد طريقة رائعة لإضافة بعض الحيوية للون شعرك. لا يلفت هذا اللون الانتباه إلى ملامحك الجميلة فحسب، بل يضفي أيضاً لمسة إبداعية إلى إطلالتك. 

كيف تحصلين على لون شعر بنفسجي في المنزل

 

يمكن للراغبات بصبغ شعرهنّ باللون البنفسجي الحصول عليه بأقل وأرخص التكاليف، من خلال إتباع الخطوات الآتية:

المكوّنات:
أربع ملاعق من الحناء الورقية المطحونة. 
ملعقة كبيرة من العسل النقي الصافي. 
ملعقة كبيرة من زيت الجوز. 
ملعقة كبيرة من زيت الخروع. 
فنجان كبير من ماء الورد. 
صفار بيضة متوسطة الحجم. 
قشر الباذنجان. 
حبة من ثمار الشمندر. 
ماء ساخن. وعاء بلاستيكي عميق. 
قدر. 

طريقة التحضير وصبغ الشعر:
تُخلط ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة زيت الخروع في الوعاء العميق، ويضاف إليها ملعقة العسل، ويحرك الخليط جيداً باستخدام شوكة أو مضرب الكيك اليدوي حتى يختلط تماماً. يضاف ماء الورد إلى الخليط، ويحرك جيداً حتى ينسجم مع باقي الخليط. تضاف الملعقة الأولى من الحناء إلى الخليط، وتحرك جيداً مع الخليط حتى تذوب تماماً، ومن ثم تتبعها الملعقة الثانية والثالثة والرابعة بالطريقة نفسها، حتى لا تظهر تكتلات حجرية من الحناء في الخليط إذا ما أضيفت مرةً واحدةً إلى الخليط. يضاف صفار البيضة إلى الخليط، ويحرك جيداً حتى تنسجم مع باقي مكونات الخليط. يوضع القدر على الغاز، ويضاف إليه كل من الماء الساخن وقشور الباذنجان والشمندر المقطع إلى مكعبات صغيرة، وتترك لتغلي على درجة حرارة عالية. يصفى الماء المغلي من قشور الباذنجان ومكعبات الشمندر، ويضاف تدريجياً إلى الخليط مع التحريك المستمر، حتى يصبح الخليط كريمي الملمس. يغلف وعاء خليط الصبغة البنفسجية بكيس بلاستيكي، ويغلق بإحكام من جميع الجوانب، لمنع دخول الهواء إليه وتأكسده، ويترك من 3 ساعات إلى 4 ساعات حتى يتخمر جيداً. بعد انقضاء مدة التخمير يسرح الشعر جيداً ويقسم إلى عدة أقسام، وتفرد الصبغة على جميع أقسام الشعر واحداً تلو الآخر، مع مراعاة وصول الصبغة إلى جميع خصال الشعر من جذورها وحتى أطرافها. يفضل ارتداء كفوف في اليدين لمنع صبغهما بلون الصبغة، وفي حالة تلون الجلد بلون الصبغة، يفرك الجلد الملون بلب الليمون وسوف يزول بسرعة. تترك الصبغة على الشعر لمدة ساعتين، ويغسل الشعر جيداً بالماء والبلسم دون استخدام الشامبو، حتى يثبت اللون على الشعر. في اليوم التالي لصبغ الشعر، يتم عمل حمام زيتي للشعر، ويغسل الشعر بالماء والشامبو حتى ينظف جيداً.

إقرئي أيضاً:

صبغات شعر تناسب البشرة الحنطية 

صبغات شعر مؤقتة 

صور صبغات شعر بألوان جريئة من وحي النجمات

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات