فوائد بول الابل في علاج فراغات وتساقط الشعر

 

فوائد بول الإبل متعددة ، ولكن قد تصابين سيدتي بالاشمئزاز عند سماع هذا الإسم ، ولكن لا داعي لهذا عند معرفتك الفوائد المتعددة لبول الإبل وخاصة للشعر لذلك سوف نقدم لكِ من خلال هذا المقال فوائد بول الإبل للشعر .

فوائد بول الإبل للشعر 

 

• يحتوي بول الإبل على العديد من المواد الفعالة والتي تساهم في زيادة نعومة الشعر حيث أن إستخدامه يساعد على فرد الشعر كما أنه يساهم في ترطيب الشعر فهو غني بالعديد من الفيتامينات .

• يعمل بول الإبل على حماية الشعر من التساقط حيث أنه يغذيه ويقويه ويكثفه ، فهو يعزز من الدورة الدموية الواصلة إلى بصيلات الشعر فيغذيه ، كما أنه يعالج الصلع عند بعض السيدات .

• يعالج الشعر الخفيف والمتقصف والهائش .

• يساعد في إنبات الشعر وخصوصاً في مناطق الفراغات .

• يمنح اللمعان والحيوية للشعر وخاصة الشعر المجعد والجاف .

• يعمل على تطويل الشعر ، فبعض السيدات والفتيات تعاني من الشعر القصير ، لذلك إذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة فيمكنكِ إستخدام بول الإبل .

• يقضي على قشرة الرأس وذلك لغناه بالعديد من المواد المطهرة لفروة الشعر .

 

كيفية إستخدام بول الإبل للشعر 

 

١.إذا كنتِ تعاني من تساقط الشعر فيمكنكِ سيدتي ارتداء قفازاً ووضع اصابعكِ في بول الإبل ووضعه على فروة الرأس بلطف واتركية لمدة ساعة إلا ربع الساعة مع ضرورة شطف الشعر بعدها بالماء الفاتر ، تكرار هذه العملية مرة يوميا تعمل على تقوية الشعر .

٢.أما إذا كنتِ تعانين من جفاف الشعر وترغبين في ترطيبه وزيادة لمعانه فيمكنكِ تطبيق بول الإبل من خلال وضع قطعة من القطن في بول الإبل وتمريرها على خصلات الشعر ، يفضل ترك الوصفة على الشعر لمدةا نصف الساعة مع ضرورة شطف الشعر بعدها بالماء الفاتر والشامبو .

٣.إذا كنتِ ترغبين في علاج مشكلة فراغات الشعر فيمكنكِ وضع بول الإبل في بخاخ محكم الغلق وتطبيقة على مناطق الفراغات وتركه حتى يجف ثم شطفه بالماء البارد والشامبو الخاص بكِ .

إقرئي أيضاً

فوائد زيت جنين القمح للشعر وأفضل وصفاتة

زيت الثوم لتكثيف الشعر ومعالجة التساقط والقشرة

حليب جوز الهند للشعر .. كل ما تبحثين عنه

أضف تعليقا