الليدي ديانا أميرة الأطواق

 

العقود على شكل أطواق Chockers يبدو أنها عادت لتصبح على الموضة ، لكن وجودها ليس حديثاً فقد كانت موجودة في مصر القديمة وكانت النساء يستخدمنها كتعويذات حماية. كما ارتدتها النساء حول العالم عبر التاريخ.
لكن أكثر سيدة مشهورة بارتداء العقود الأطواق كانت الأميرة ديانا التي نتذكر الإطلالة التي اختارتها عام 1994 بعد أن علمت بخيانة زوجها الأمير تشارلز لها والتي وصفتها الصحف بإطلالة الانتقام. لهذه الإطلالة ارتدت ديانا طوقا من 7 طبقات من اللؤلؤ يتوسطها بروش ضخم من السفير والألماس كانت تلقته هدية من الملكة الأم.


لكن هذا الطوق لم يكن الوحيد في جعبة الأميرة ديانا التي كانت تمتلك أكثر من طوق بتصميم مختلف وبترصيع مميز من الزمرد والألماس واللؤلؤ والياقوت وكذلك الجمشت والسفير .
وقد جمعنا لك هنا أبرز إطلالات الأميرة ديانا بعقود Chockers على شكل أطواق .

1- الأميرة ديانا على اليخت الملكي خلال شهر العسل عام 1981 حيث ارتدت عقد من 3 صفوف من اللؤلؤ مع قفل على شكل زهرة مرصع بالفيروز كان هدية من والديها في عيد ميلادها الثامن عشر وقد قامت في ما بعد بإزالة الفيروز وترصيع القفل باللؤلؤ. 

 

2- هذه الصورة التقطت لديانا بعد أن أزالت الفيروز من قفل العقد إلى اللؤلؤ .

 

 

3- هذه الصورة للايدي ديانا من العام 1984 بعقد آخر من اللؤلؤ.

4- كهدية زفاف تلقت الأميرة ديانا هدية من الأسرة المالكة السعودية كانت عبارة عن طقم من السفير والألماس ضمت قلادة من السفير الأزرق محاطة بحبوب ألماس قطع باغيت وساعة مرصعة بـ7 حبات من السفير وخاتم. وقد قامت ديانا بتحويل الخاتم والساعة إلى عقد Chocker وهو ما نراه في هذه الصورة من العام 1985 كما أنها ارتدت العقد كعصابة رأس في أحيان كثيرة.

 

5- صورة للأميرة ديانا من العام 1986 وهي مرتدية عقد طوق أنيق .

 

6- عام 1987 ولحضور الأوبرا في ميونخ اختارت ديانا قطعتين من طقم الجمشت الذي تملكه ومنها عقد أنيق ارتدته هنا .

 

7- الأميرة ديانا كان لديها عقد من 11 صف من اللؤلؤ صنع من 900 حبة من اللؤلؤ تثبتها أعمدة من الألماس والياقوت .

 

8- تلقت الأميرة ديانا عقد الملكة ماري الأرت ديكو Queen Mary’s Art Deco المرصع بالألماس والزمرد كهدية زفاف تحتفظ بها طوال حياتها من الملكة إليزابيث .

9- العقد المرصع بالسفير واللؤلؤ الذي ارتدته ديانا عام 1990 في حفلة فاخرة في بودابست .

10- الإطلالة التي تحدثنا عنها في المقدمة والتي عنونتها الصحف بإطلالة الانتقام والتي نسقت فيها ديانا القعد مع فستان يكشف عن الأكتاف.

11- لمناسبة عيد ميلادها الـ36 حضرت الأميرة حفلة في لندن وهي مرتدية العقد الطوق الذي كان ملكا للملكة ماري. وبعد وفاتها استعادت خزينة المجوهرات الملكية العقد .

 

اقرئي أيضاً:من وحي الأميرة ديانا خواتم كوكتيل من الأكوامارين 

 

أضف تعليقا