نجوم اعترفوا بالذهاب إلى الطبيب النفسي

اعترف العديد من نجوم الفن بذهابهم إلى طبيب نفسي، في محاولة لإيجاد حلول لبعض الأزمات، وإجابات لأسئلة، مشيرين إلى أن الذهاب لطبيب نفسي أمر طبيعي، بل إن الطب النفسي علم مبني على دراسة ونظريات.. نستعرض أبرز هؤلاء النجوم.
قال باسل خياط، في لقاء تليفزيوني له: "رحت لطبيبة نفسية بسبب علاقة حب استمرت 6 سنوات وانفصلنا ومكنتش عارف أخلص من الموضوع.. أي مكان بيذكرني بيها وانا حساس بزيادة وتعبت واتوجعت عشان كده روحت لاني بكره الألم ولا أتحمله".
أجرت الإعلامية نضال الأحمدية لقاء مسجلا مع الفنانة شيرين عبد الوهاب نشر على موقع الجرس وكشفت شيرين عبد الوهاب عن لجوئها لطبيب نفسي مؤخرا قائلة: "مكنتش أتخيل إن هييجي يوم أتكلم معاكي كلام مش هقوله للدكتور بتاعي"، واستطردت:" الطبيب النفسي دلوقتي زي الباطنة والجلدية اللي مبيعترفش إنه محتاج دكتور نفسي يتابعه يبقى مش فاهم مقداره في الدنيا".


 الفنانة إليسا عبر ثانى حلقات برنامج "بود كاست.. اليسا" وقالت إليسا أزور عيادة طبيبة نفسية منذ حوالي 15 عامًا، أحيانًا أداوم وأحيانًا أنقطع، ولكنني ساعدت نفسي كثيرًا بهذه الطريقة وأضافت اليسا : "عندي توازن نفسي لأواجه أي مشكلة بسلاسة أكثر بسبب الاهتمام بصحتي النفسية وزيارة الطبيب النفسي وبالمجتمعات المتقدمة، يعتبرون الاستعانة بالطبيب النفسي أمر ضروري لمواجهة ضغوطات الحياة، بينما في مجتمعاتنا الشرقية نعتبر أن زيارة الطبيب النفسي حكرًا على المجاذيب.


أكدت أصالة أنها ذهبت إلى طبيب نفسي بسبب انفصالها عن طارق العريان، وقالت في إحدى اللقاءات التليفزيونية: "أنا مشاعري مترجمة بيني وبين الناس والفترة اللي غنيت فيها أغنية شامخ كنت حزينة ومكسورة وتعبانة نفسيا وبتعالج عند دكتور نفسي..  لأني مريت بظروف سيئة أدت إلى انفصالي.. اكيد مكنتش بحالة مستقرة واللي صورته كان الحقيقة".


أكدت الفنانة بسمة، أنه من الضروري أن يتحدث الإنسان عن الأزمات التي يمر بها في الوقت المناسب، قبل أن تحدث تراكمات بداخله، تؤدي إلى أمراض نفسية وجسدي وقالت بسمة: "كلنا نمر بدرجات من الاكتئاب في مواقف كثيرة في حياتنا، ولكن قبل فيلم "بعلم الوصول" لم يكن لدي شجاعة الذهاب لطبيب نفسي لأنني كنت أنظر للموضوع بنوع من أنواع القلق".
قالت هند صبري، في أحد اللقاءات التليفزيونية: "بحب الدكاترة النفسيين، روحت مرة في 2005 لأني كنت بعاني من حالة حزن عميق ومكنتش فاهمة سببها.. رغم إني ساعتها ابتديت أكون نجمة لكن حالتي النفسية كانت مختلفة، والمرة التانية بعد ما خلفت عليا، كان عندي شوية مشاكل لأني مش قادرة افهم الوضع الجديد.. وفقدت ثقتي في نفسي".
أكدت الفنانة أنغام أنها كانت تأخذ أدوية اكتئاب لمدة 5 سنوات، في لقاء لها مع الإعلامية وفاء الكيلاني عام 2018، لكنها أكدت توقفها عنها، حيث قالت: "أخدت أدوية للاكتئاب.. لأني مكنتش بعرف ألاقي الفرحة ولا اشوف مكانها فين.. لكن يمكن بعد ما خلصت أدوية اكتئاب علمت نفسي إني ألاقيها.. لأني بقول أنا أقوى من كده.. مينفعش أعيش رهينة دوا.. لأنه مش بيخليني سعيدة بيخليني متبنجة باردة، ولا زعلانة ولا فرحانة مفيش طعم للحاجة ومن هنا أخدت قرار إني أبطلها".


وقالت دينا الشربيني: "روحت لدكتور نفسي مرة واحدة بس.. لكن حسيت إني مستفدتش اوي ومكررتهاش تاني لأني محستش إن فيه فرق.. أنا من النوع اللي بحسه بعمله.. هو دكتور شاطر.. لكن محستش اني عايزة اكمل.. وسبب زيارتي ليه إني أوقات بحس إن عندى أكتر من شخصية وكنت محتاجة أفهم أنا مين".


أكدت الفنانة غادة عبد الرازق أنها كانت تزور طبيبا نفسيا في أحد اللقاءات بعد مسلسلها الأخير "حكاية مرة"، حيث قالت: "كنت بروح لدكتور نفسي بس هو عملى اكتئاب.. لحد دلوقتي مأثر عليا عندي في البيت بيقولولى ارحمينا شوية".

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب