5 أقنعة منزليّة للحصول على بشرة بيضاء قبل يوم الأم

حلم كلّ سيدة هو الحصول على بشرة متوهّجة ونضرة وبيضاء، ولكن بسبب التلوّث والإجهاد، قد نفقد التوهج والنضارة فنعاني من البقع الداكنة والبشرة المتعبة. هناك الكثير من المنتجات التي نراها يومياً لـ تبييض البشرة التي تزعم تحقيق التوهّج في غضون أسابيع قليلة، لكنها تحمل العديد من المواد الكيميائية التي قد تضرّ صحّة بشرتكِ. ألقي نظرة على خلطات التفتيح هذه التي جرّبناها شخصياً و أحببنا نتائجها لتجربيها بنفسك قبل يوم الأم. 

 قناع العسل والليمون

خذي ملعقة واحدة من العسل وملعقة من عصير الليمون وامزجيهما جيداً. طبّقي هذا القناع على وجهكِ ورقبتكِ لمدة 15 دقيقة قبل غسله. 

                                                    مصدر الصورة freepik 

 قناع الكركم

خذي ملعقتين من الطحين وأضيفي إليهما القليل من مسحوق الكركم. أضيفي الحليب واجعلي الخليط كعجينة. إذا كانت بشرتكِ دهنية، أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون أيضاً.  طبّقي هذا القناع على وجهكِ النظيف وعنقكِ، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة. حين تشعرين بأنه بدأ بالجفاف، افركيه واغسليه.


قناع بودرة الحليب

أضيفي ملعقة من مسحوق الحليب، ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون معاً، و اخلطي المكوّنات جيداً. طبّقي القناع على وجه نظيف وعلى عنقكِ، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه.

 قناع الخيار و عصير الحامض

                                                         مصدر الصورة freepik 

اخلطي ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من عصير الحامض.  يوضع هذا القناع على الوجه والرقبة، و ُترك لمدة 15 دقيقة. اغسليه جيداً من بعدها.


قناع الطماطم و الطحين

خذي ملعقتين من الطحين وأضيفي إليه 3 ملاعق من عصير الطماطم. اخلطي جيداً لتجعلي منه قناعاً لاصقاً. طبّقيه على وجهكِ ورقبتكِ و اتركيه لمدة 15 دقيقة.
جميع أقنعة الوجه المذكورة أعلاه سهلة التحضير والاستخدام. أنتِ لا تحتاجين إلى أكثر من 2 أو 3 مكوّنات، وجميع المكوّنات متوفرة دائماً في مطبخكِ. طبّقي أقنعة الوجه هذه مرّتين أو 3 مرات في الأسبوع لنتيجة أفضل. جرّبيها و أطلعينا على النتائج!

اقرئي أيضاً:صابون مكافحة الشيخوخة هديتك لوالدتك في يوم الأم

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة