5 استخدامات سحرية للكونسيلر 

 

إنها جملة واحدة نسمعها دائماً من خبراء التجميل والمكياج: "البشرة النقية والجميلة تجعل كل شي آخر يبدو جميلاً أيضاً"، وهذا الأمر صحيح 100% بعد خبرة وتطبيق طويل للمكياج، فأنت لا تشعرين بالثقة حين تصحين من النوم لتجدي بثرة على وجنتك أو بقعة داكنة عند أسفل عينيك، وهنا يلعب مستحضر الكونسيلر أو خافي العيوب دوره السحري في إخفاء العيوب على البشرة ولكن أيضاً يقوم ببعض الوظائف التي سنعرفك إليها، فإليك بعض حيل المكياج لإستخدامات الكونسيلر التي ستجعلك تبدين أصغر بالعمر.


-    استخدميه كهايلايتر:

حين تطبقي الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء حول العينين بتطبيق شكل مثلث تحت جفنك السفلي لن يخفي فقط الدوائر الداكنة بل سيفتح ويضوي على منطقة عظمتي الوجنتين، استخدمي الكونسيلر مع فرشاة خاصة وطبقيه بنعومة بحركة دائرية، يمكنك وضع الكونسيلر أيضاً بأسلوب التربيت على المنطقة لأن منطقة تحت العينين حساسة للغاية. 


-    اختاري المستحضر ذو التغطية الكاملة والسميكة مع امتزاج سحري مع البشرة، يمكنك استشارة خبيرة المكياج في متاجر المكياج وتجربة التغطية اللازمة لتوحيد لون بشرة وجهك، طبقيها أولاً على المناطق التي تريدين اخفائها ثم طبقي فوقها كريم الأساس وحافظي على المزج الجيد. حين تبحثين عن كونسيلر جيد للسواد حول العينين اختاريه بدرجة افتح بقليل من لون كريم الأساس، لتغطية البقع الداكنة أو أي منطقة على الوجه اختاري كونسيلر بذات لون الفاوندايشن أو أغمق بدرجة واحدة. 


-    واحدة من الحيل أن تطبقي الكونسيلر على جفنيك، يمكن أن يقوم بدور البرايمر أو كريم تحضير العين قبل تطبيق ظلال العيون، وبهذا يمكن أن تخفي بعض التعب على جفنيك أو اللون الداكن عليهما. 
-    ابحثي عن تركيبة مزدوجة، فمستحضرات الكونسيلر وخافي العيوب تكون غنية بمواد مكافحة للشيخوخة و علامات التقدم بالسن، وانتقي تلك التي تلعب دور الهايلايتر أيضاً. 

 

-    تجنبي وصول الكونسيلر إلى جذور أو قرب منبت شعر رموش عينيك، حتى لو أردت إخفاء العيوب قريباً من الرموش فعينيك ستبدوان أصغر حجماً وبعيدة عن المظهر الطبيعي للون بشرتك وبهذا يمكن أن تجعلك تبدين أكبر بالسن، المهم أن تبقي تطبيق الكونسيلر أبعد من رموشك ببعض سنتيمترات. 

 

 

 

 

 اقرئي أيضاً:طريقة عمل الكونسيلر الأخضر وأسباب استخدامه

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج