أقوى مرطب شفاه

 

جميع النساء يبحثن عن  شفاه ناعمة. الشفاه المتشققة قبيحة ويمكن أن تفسد مظهركِ. يعمل الهواء الجاف على تقليل رطوبة  شفتيك ، مما يجعلها متقشرة وجافة.


تحتاج الشفاه عناية خاصة، بداية من الترطيب اليومي و التقشير الأسبوعي وأيضا كريم واقي الشمس قبل المكياج، لأن الشمس تتسبب في اسمرار الشفاه كما أنها تفاقم مشكلة الجفاف. 
 
يمكنك معالجة الشفاه بالزيوت المغذية للاحتفاظ بالرطوبة المفقودة والتخلص من التشقق والجفاف، في ما يلي ثلاثة زيوت مذهلة للشفاه يمكنك صنعها بنفسك للحصول على شفاه ناعمة مثل الأطفال.  

 
1- زيت اللافندر والنعناع لجفاف الشفايف

 

من المعروف أن زيت اللافندر يعالج الجفاف والتقشر بينما النعناع يهدئ الشفاه المتقرحة. يمنحك علاج تشقق الشفاه بمزيج من هذه الزيوت شفاه ناعمة ووردية. بالإضافة إلى أن هذا الزيت تنبعث منه رائحة طيبة. لذلك ، قومي بإعداده عن طريق إذابة ملعقة كبيرة من زبدة الشيا في قدر، أضيفي بضع قطرات من زيت اللافندر والنعناع واخلطيهم. بمجرد أن يبرد ، انقليه إلى وعاء صغير. استخدميه مرتين في اليوم.

 
2- زيت جوز الهند واللوز والليمون 

 

زيت جوز الهند وزيت اللوز مرطبان طبيعيان بينما زيت الليمون يعمل على علاج تصبغ الشفاه. لذلك ، لا يعالج زيت الشفاه هذا جفاف الشفاه فحسب ، بل يساعد أيضًا في تقليل تصبغها ما يجعل الشفاه زهرية بشكل طبيعي. لعمل ذلك ، سخني ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند العضوي وأضيفي نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز وزيت الليمون العطري. أضيفي ملعقة صغيرة من العسل واخلطيهم جيدا. ضعيه كلما شعرت بجفاف شفتيكِ.

 
3- زيت الخروع والورد

 

يتغلغل زيت الخروع في الشفاه الجافة ويرطبها. من ناحية أخرى ، يتميز زيت الورد برائحته المهدئة ويساعد على ترطيب الشفاه لجعلها ناعمة كالحرير. سوف يعالج زيت الشفاه هذا جفاف الشفاه ويجعلها وردية وممتلئة. امزجي زيت الورد وزيت الخروع في وعاء وأضيفي بعض من زبدة الكاكاو وخلاصة الفانيليا إلى هذا الخليط. يقلب ويضاف صبغة إذا كنت تريد. يوضع على شفاه نظيفة مرتين يومياً.

اقرئي أيضا : مرطب الشفاه الملون الطبيعي لعلاج التشقق و الجفاف 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة