كيف أعاقب رجل السرطان

 

من الصعب للغاية جعل الرجل السرطان يُدرك أنه قد يكون مخطئ بشأن شيء ما. فرغم أنه مخلص ومدهش. إلّا أنه أيضاً عنيد جداً، ويمكن أن يكون أناني، ومعروف دائماً أنه يعتقد أنه على حق. إذا كنت ترغبين في معاقبة رجل السرطان، فهناك بعض الأساليب المختلفة التي يمكنك تجربتها والتي تُطلعك عليها "الجميلة" في الآتي:

كيف تعاقبين رجل السرطان وتجعليه يدرك خطأه

 

التواصل ليس من دعائم رجل السرطان القوية، فقد تلاحظين إنسحابه إلى قوقعته لأنك جرحت مشاعره عن غير قصد. لذا أنت بحاجة إلى فهم الشخصية الكامنة وراء رجل  السرطان أولاً. سيساعد هذا في كيفية التعامل معه ومعاقبته بالطرق المناسبة لشخصيته الحساسة.

لا تركزي على الحصول على إعتذار

قد يكون من السهل التركيز على إقناعه بالإعتراف بخطئه، وهو الأمر الذي غالباً ما يأتي مصحوباً بتوقع اعتذار. ومع ذلك، هذا ليس ضرورياً دائماً مع الرجل السرطان. 

لا تجعليه يشعر بالغيرة

بغض النظر عن نجاح هذا الأمر في الماضي، لا تجربيه الآن. عادةً ما تأتي هذه الحيلة بنتائج عكسية عندما تكوني في علاقة مع رجل السرطان. بدلاً من اعترافه بخطئه، سوف يتراجع، وربما يتركك وسيكون من المستحيل تقريباً عكس الضرر بمجرد حدوثه.

امنحيه بعض الوقت

يمكن لرجل السرطان أن يكون مفكراً عميقاً. حتى لو لم يقل بصراحة أنه كان مخطئاً، فهذا لا يعني أنه لم يدرك خطأه. في الواقع، ربما يكون قد أدرك ذلك وهو الآن يشعر بخيبة أمل في نفسه. سيحتاج إلى بعض الوقت للتفكير قبل أن يتخذ أي إجراء. 

استخدمي أسلوباً لطيفاً

نظراً لأنّ الرجل السرطان يمكن أن يتأذى، فمن الأفضل استخدام أسلوباً لطيفاً وسلساً. حاولي تجنب النغمات العدوانية أو لغة الجسد عند الاقتراب منه والبدء في مناقشته.

لا تجبريه على رؤية وجهة نظرك

لا يمكنك التحكم في أي شخص غير نفسك، وهذا صحيح بشكل خاص عندما يتعلق الأمر برجل السرطان. إذا حاولت تغيير رجل السرطان أو أجبرته على الاعتذار، فسيكون أكثر عناداً ويرفض الاعتراف بوجهة نظرك. إنه مثل الطفل الذي يعاني من اضطراب التحدي المعارض بهذه الطريقة. بدلاً من ذلك، ركزي على التواصل الفعّال. 

ضعي نفسك مكانه

القليل من التعاطف دائماً يقطع شوطاً طويلاً، خاصةً في العلاقات. قد يكون من الصعب القيام بذلك، لكن هذا ممكن. اسأليه عن سبب سلوكه. حاولي أن تفهمي بصدق من أين أتى. لن تفهميه فحسب، بل يمكن أن تُساعديه أيضاً على إدراك أنه قد يكون مخطئاً.

جربي مجاملته

يميل الرجل السرطان إلى التعود على عدم إعجاب أحد به. لهذا السبب لديه مثل هذا الخوف من الرفض. هذا هو السبب في أنها فكرة رائعة أن تجربي مجاملته في معاقبته. على سبيل المثال، أخبريه عن مدى تقديرك لكل شيء يفعله. ثم تحدثي عن الشيء الذي يزعجك. أنهي المحادثة بمجاملة أخرى، مثل إخباره بأنه وسيم أو مدى حبك له. من الصعب أن تكوني دفاعية عندما يمدحك شخص ما.

كوني صادقة بشأن مشاعرك

لا يريد الرجل السرطان أن تشعر المرأة بالأذى أو أنها غير محبوبة. إذا أخبرته بما تشعرين به، فمن المرجح أنه سيرغب في إجراء ذلك الحوار المفتوح معك. سيأخذ الوقت الكافي لمعالجة تلك المشاعر والتصرفات التي تسبب فيها.

اجعلي المنزل دافئاً

يُقدّر الرجل السرطان المرأة التي تعتني بالمنزل. يريد إمرأة تشترك في نفس القيم العائلية، بما في ذلك المنزل المريح. لن يجعله هذا يدرك على الفور أنه ارتكب خطأ، ولكن سيجعله يشعر بتحسن في التواصل ويجعله في مزاج جيد. هذه دائماً فكرة رائعة عند معالجة الصراع مع رجل السرطان ومعاقبته.

إقرئي أيضاً:

برج السرطان وأحجار البخت

شكل امرأة برج السرطان

برج السرطان متى يغضب؟

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات