9 علاجات بسيطة لقشرة الرموش والحواجب

 

إذا كنت تعانين من وجود قشرة على رأسك فيمكن أن تنتقل هذه القشرة إلى رموشك وحاجبيك أيضاً. على الرغم من أنه أمر مزعج للغاية، إلا أن ظهور قشرة الرأس على هذه الأجزاء من وجهك ليس مصدر قلق أو مشكلة صحية خطيرة. هناك العديد من العلاجات المنزلية البسيطة التي يمكنك الاستفادة منها لعلاج هذه الحالة.

1.الصابون

أفضل علاج لمشكلة قشرة الرموش/ الحاجب يجب أن يكون صابون بيريثيون الزنك. يعمل الصابون الذي يحتوي على بيريثيون الزنك بشكل جيد للغاية؛ حيث إنه يقلل بشكل فعال من التقشر والاحمرار والتهيج الناجم عن قشرة الرموش، ويؤدي إلى تأثير مهدئ.

2.شامبو الأطفال

 

عند التعامل مع أي قشور حول العين يجب أن تستخدم علاجات لطيفة وغير مزعجة. هذا هو السبب في أن شامبو الأطفال يعمل بشكل ممتاز؛ لأنه ليس فقط مهدئاً ولكنه أيضاً ينظف المسام المسدودة وتراكم الزيت على خط الرموش والحواجب التي قد تسبب الالتهاب. 

علاوة على ذلك، يمكن أن يساعد في التخلص من العدوى البكتيرية/ الفطرية التي تسبب قشرة الرأس في المقام الأول.

3.زيت اللوز

 

لا يمكن أن يكتمل الحديث عن أي مشاكل في الشعر (حتى لو كانت بحاجبيك ورموشك) بدون ذكر زيت اللوز. يعمل زيت اللوز كمطهر ينظف البشرة ويزيل الخلايا الميتة من حول عينيك، والتي يمكن أن تسبب قشرة الرأس. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يغذي ويرطب بصيلات الشعر التي بدورها تعزز تكثيف الرموش والحواجب.

4.زيت شجرة الشاي

 

زيت شجرة الشاي له خصائص قوية مضادة للفطريات، وبالتالي قشرة الرأس التي يسببها على رموشك وحاجبيك.


5.زيت الزيتون

 

يلعب الجفاف دوراً مهماً في ظهور قشرة الرأس على رموشك وحاجبيك. والطريقة الوحيدة لمكافحتها هي الرطوبة. زيت الزيتون عامل ترطيب رائع يمكنه ترطيب البشرة حول الرموش والحواجب، ويساعد في التخلص من قشرة الرأس.


7.جل الصبار

 

جل الصبار يعمل أيضاً على تلطيف التهيج والاحمرار، ويحفز بصيلات الشعر ويعزز نمو الشعر الجديد.


8. عصير ليمون

عصير الليمون مكون رائع للتخلص من قشرة الرموش والحواجب؛ لاحتوائه على حامض الستريك. حمض الستريك هو عامل مضاد للميكروبات يساعد على التخلص من العدوى الفطرية التي تسبب قشرة الرأس.

9.الفازلين

يمكن أن يكون سبب قشرة الرموش والحواجب هو جفاف الجلد؛ لذلك فإن استخدام الفازلين يرطب بشرتك ويمنع جفاف الجلد من التقشر والتسبب في قشرة الرأس.

اقرئي أيضا : وصفات آمنة لعلاج قشرة الرموش والحواجب

 

أضف تعليقا