تطويل الرموش بأسرع الطرق

ترغب الكثيرات في الحصول على وصفة سحرية تُساعد على تكثيف وتطويل الرموش، لإبراز جمال عيونهنَّ وتزيينها، وقد يستخدمنَّ لذلك منتجات تجميلية أو تركيب رموش إصطناعية، ولكنه حل مؤقت، نظراً لإحتواء هذه المنتجات على الكثير من المواد الكيميائية، لذا يُفضّل إيجاد طرق دائمة آمنة وفعّالة.
تلعب الزيوت الطبيعية دوراً هاماً في تعزيز نمو الرموش، فهي تغذّي الرموش وتقوّيها، كما تُحافظ على صحتها، ومن أهم تلك الزيوت؛ زيت بذور الكتان.

تُطلعك "الجميلة" على وصفات زيت بذور الكتان الأفضل لتكثيف وتطويل الرموش، بالإضافة لكيفية صنع ماسكارا من زبدة الكاكاو لتطويل الرموش في أيام، في السطور الآتية:

يتميّز زيت بذور الكتّان برائحته العطريّة النّفّاذة وطعمه المرّ، ويدخل في العديد من الصنّاعات الدّوائيّة والتّجميليّة، وهو أحد أكثر أنواع الزّيوت المستخدمة حول العالم، ويُستخرج منه عنصر أوميغا 3 الذي يوجد فيه بنسبة كبيرة ممّا يجعله المصدر النّباتيّ الأوّل للأوميغا 3.
 

زيت بذور الكتان بوصفات لتطويل الرموش

تطويل الرموش بطرق طبيعية

 

وصفة زيت بذور الكتان لتطويل الرموش

تناولي بضع نقاط زيت بذور الكتان يومياً عن طريق الفم لمدّة شهرين إلى 3 أشهر.

 

وصفات لتطويل الرموش

وصفة زيت بذور الكتان مع زيت الخروع

أضيفي ملعقة وسط من زيت بذور الكتان إلى ملعقة وسط من زيت الخروع وملعقة وسط من عصير الألوي فيرا، ومن ثم إمزجي المُكوِّنات جيداً، ثم بلّلي قطعة قطن نظيفة بالمزيج، وطبقيها على جفنيك مع إغماض عينيك لمدة 15 إلى 20 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي عينيك جيداً.

 

وصفة زيت بذور الكتان مع الفيتامينات

وصفات لتطويل الرموش

أضيفي ملعقة وسط من زيت بذور الكتان إلى نقطتين من زيت الفيتامينين A وE.
حرِّكي المُكوِّنات جيداً وطبقي المزيج على جفنيك المغمضين بواسطة فرشاة ناعمة ونظيفة، أزيلي الكمية الزائدة من المزيج بواسطة ورق إمتصاص، وأتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله.
كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً لمدة شهرين إلى 3 أشهر.

 

 

وصفة زيت بذور الكتان والبقدونس

وصفات لتطويل الرموش


أضيفي ملعقة وسط من زيت بذور الكتان الدافئ إلى 5 نقاط من زيت أوراق البقدونس وامزجي المكونين جيداً، ثم بلّلي قطعة من القطن بالمزيج وطبقيها على جفنيك المغمضين، وأتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة.
كرري الوصفة مرة كل يومين لمدة أسبوعين، وبعد ذلك اغسليهما جيداً.  

 

طرق تحضير ماسكارا زبدة الكاكاو لتطويل الرموش

وصفات لتطويل الرموش


تستخدم بعض الفتيات ماسكارا خاصة لتعزيز نمو الرموش وجعلها أطول، ولتحقيق هذا الهدف، نقترح صنع ماسكارا طبيعية تحتوي على مُكوِّنات أبرزها زبدة الكاكاو.

المُكوِّنات:

  • ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو.
  • ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة صغيرة ونصف من شمع النحل.
  • أربع ملاعق صغيرة من جل الألوي فيرا.
  • ربع ملعقة صغيرة من محتوى كبسولات الفيتامين E
  • نصف ملعقة صغيرة من بودرة الفحم النشط.

طريقة التحضير:
إمزجي زبدة الكاكاو وزيت جوز الهند وشمع النحل في وعاء، ضعي الوعاء في وعاء آخر يحتوي على الماء الساخن حتى يذوب المزيج، وبعد أن تذوب المُكوِّنات، إنزعي الوعاء من وعاء الماء الساخن وأضيفي جل الألوي فيرا، وإمزجي المُكوِّنات جيداً إلى أن تحصلي على مزيج يشبه الرغوة البيضاء، ضعيه مجدداً في وعاء يحتوي على الماء الساخن وحرّكي إلى أن يتحول إلى سائل لزج، وبعدها أضيفي بودرة الفحم والفيتامين E وامزجي مجدداً، ثم ضعي المزيج في كيس قابل للإغلاق.

قصّي زاوية الكيس واسكبي المزيج في عبوة ماسكارا نظيفة فارغة، ويمكنك إستخدامها يومياً ولا شكّ في أنّك ستحصلين على رموش طويلة في مدة قصيرة.

لا تنسي أنَّ الفيتامين E يتميز بخصائص مضادة للأكسدة تمنع تساقط الرموش وتُعزِّز نمُوِّها، كما أنَّ زيت جوز الهند يُساعد على ترطيبها وتنعيمها وحمايتها، إذاً لا تترددي في استخدام هذه الماسكارا كأفضل وأسرع طريقة لتطويل الرموش.  

اقرئي أيضاً:

خلطات لتكثيف وتطويل الرموش في اسبوع

أفضل زيت لتطويل الرموش بسرعة

مزيج زيوت طبيعي لتطويل الرموش ولاحظي الفرق خلال 10 ايام

 

أضف تعليقا