أعشاب لازالة حب الشباب: فوائدها وكيفية استخدامها؟

حب الشباب هو أحد مشاكل الجلد الشائعة لمعظم أنواع البشرة، يحدث عندما تنسد مسام الجلد بالزيت والبكتيريا وتظهر على شكل نتوءات ملتهبة وغالبًا ما تكون مؤلمة جدًا. يتم وصف بعض العلاجات الأكثر شيوعًا لحب الشباب أو الأدوية الموضعية والفموية التي تُصرف دون وصفة طبية. 
هناك مجموعة من الأعشاب التي تلعب دورا كبيرا في علاج حب الشباب، فيما يلي مجموعة من الأعشاب الطبيعية الفعالة في علاج حب الشباب و البديلة للعقاقير. 


 
فوائد استخدام الأعشاب لحب الشباب: 

الأعشاب الموصوفة لعلاج حب الشباب تحتوي على مضادات للبكتيريا، مما يعني أنه يمكن أن تمنع نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب على بشرتك. الخصائص المضادة للالتهابات التي تمتلكها بعض الأعشاب تعزز قدرة بشرتك على إدارة الأضرار الخارجية وبالتالي تجنب مشاكل الحساسية.  

1- زيت شجرة الشاي 

هذه العشبة قادرة على منع نمو الكائنات الدقيقة المسببة لحب الشباب على الجلد كما أنها  لطيفة على الجلد. هذا هو السبب في أنها أظهرت نتائج جيدة في علاج  البثور الالتهابية التي تشبه حب الشباب وغيرها من مشاكل المسام مثل الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء. ومن المعروف أيضًا أنه يشد المسام ويساعد في التحكم في إفراز الزيوت في الجلد.

طريقة الاستخدام: 
من أفضل الطرق لاستخدام شجرة الشاي لعلاج حب الشباب هو استخدامها في شكل زيوت أساسية. قومي بتخفيفه بزيت ناقل آمن للبشرة مثل الجوجوبا والربت على المناطق المصابة فقط.
 

2. النيم 

النيم هو عشب معروف على نطاق واسع بفوائده المطهرة والمضادة للالتهابات ومضادة للشيخوخة. عند التعامل مع حب الشباب ، يمكن أن يساعد النيم في تنظيم إنتاج الزيت الطبيعي لبشرتك. هذا يساعد في الحد من حب الشباب والتهاب ما بعد الالتهابات . بسبب خصائصه العلاجية ، يعتبر النيم اختيارًا ممتازًا لعلاج حب الشباب والحد من كمية الندوب بعد ذلك.
طريقة الاستخدام: 
أفضل طريقة لاستخدام النيم لعلاج حب الشباب هي تحويله إلى ماسك مضاد لحب الشباب 
اخلطي مقادير متساوية من مسحوق النيم مع دقيق الحمص والكركم.
أضفِ المزيج إلى ماء الورد أو ماء الخيار لتحويله إلى عجينة.
استخدمي الماسك لتدليك تقشير لطيف، اتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.

3. اللافندر

 

أظهر التونر المشبع باللافندر نتائج جيدة في الحفاظ على صحة مسام الجلد ، وتهدئة البشرة المتهيجة ، وتهدئة الغدد الدهنية المجهدة للمساعدة في تنظيم إفراز الزيوت. ومن المعروف أيضًا أنه يقلل من الألم المحيط بـ حب الشباب.

طريقة الاستخدام: 
أفضل طريقة لاستخدام اللافندر لعلاج حب الشباب هي في شكله من الزيوت العطرية.

امزجي 1-2 قطرات من زيت اللافندر مع زيت ناقل واستخدميه كعلاج لحب الشباب.
يمكنكِ أيضًا إضافة القطرات إلى جهاز بخار الوجه مع إجراء جلسة واحدة أسبوعيًا. 

اقرئي أيضا : خلطات ونصائح لعلاج حب الشباب في فترة المراهقة

 

أضف تعليقا