ما لا تعرفينه عن سنة أولى زواج

تعتبر السنة الأولى من الزواج هي المرحلة الأصعب؛ إذ يعيش الزوجان حياة جديدة ويخوضان تجارب للمرة الأولى قد تصل الى حد الخلاف، وربما الفشل في تجاوزها. ولتفادي عقبات سنة أولى زواج "الجميلة" تقدّم لك هذه الإرشادات:

1- الزواج يتطلّب جهداً

بعد حفل الزفاف، تبداً الحياة الزوجية التي تتطلّب الكثير من الجهد والصبر من الطرفين، خصوصاً في الأشهر الأولى، سواءً في ذلك التأقلم مع شريك العمر في بيت واحد، وأخذ نفس عميق للحوار بدلاً من الشجار، والتعّود على حياتكما الحميمة، وكيفية المحافظة عليها. فالزواج يتطلب جهداً والكثير من الطاقة للحفاظ على العلاقة.

2-جلوسكما معاً في المنزل أمر في غاية الأهمية

سمعنا الكثير عن الأزواج الذين يصبحون محبّين للمنزل بمجرد أن يعقدا قرانهما؛ هذا هو أحد الكليشيهات النمطية التي يقع فيها الأزواج إلى حدّ ما. فقضاء بعض الوقت المميّز في المنزل يمكن أن يؤدي إلى علاقة حميمة مدهشة، إنه روتين رائع وواقعي للمتزوجين.

3- تضاعف أصدقائكما المتزوجين بعد الزواج

يزداد عدد الأصدقاء المتزوّجين تلقائياً، لأسباب عديدة؛ ربما لحاجتكما إلى مزيد من الأزواج وعدد أقلّ من العازبين للمشاركة في السهرات وقضاء أوقات ممتعة. لن تخسر الأصدقاء القدامى بطبيعة الحال، ولكن الكليشيهات تُشير إلى أنّ عليكما قضاء المزيد من الوقت مع أزواج آخرين.

4-الزواج يجعلك تشعرين بالأمان

لا، أنت لا تحتاجين إلى زوج لتشعري بالأمان، ولكن هناك شعور بالأمان بوجود شريك في الحياة، يعينك على مصاعبها ويساعدك في إنجاز أمورك؛ هل هناك أمان أكثر من الزواج والاستقرار؟ طبعاً لا، لأنّ الزواج بشريك العمر هو الحبّ والتعاون والأمان.

اقرئي أيضاً:

نصائح للزوجة...عندما يهملك زوجك

كيفية التعامل مع الرجل المتسلّط؟

ما هي فوائد الزواج على صحّة المرأة وجمالها؟

أضف تعليقا