هذه هي الحلول السريعة للعناية بشعرك مع بداية الربيع مثل المؤثرات!


مع قدوم الربيع وبعده الصيف، عنايتك بشعرك يجب أن تكون مضاعفة، خصوصاً أن العناصر الطبيعية ستتسبب له بالكثير من الضرر. كذلك، كنا نواجه على الدوام المشكلة ذاتها والتي تتلخص بالوقت الطويل الذي يتطلبه التصفيف والعناية بشعرك قبل ذهابك الى العمل صباحاً. من هنا، ومن خلال اتباعك لهذه الإرشادات، ستوفري على نفسك الكثير من الجهود وستحصلين على شعر مذهل تتمناه كل صبية مثل شعر النجمات والمؤثرات!


1) العناية بالشعرعند تجفيفه


بغض النظر عن نوع الشعر، لم يعد من الضروري تجفيف الشعر المبلل باستخدام مجفف الشعر، إذ يستغرق ذلك وقتاً طويلاً. فبدلاً من ذلك، يمكنكِ ترك شعرك ليجف جزئياً في الهواء أو استخدام مجفف الهواء دون استخدام الفرشاة حتى تصلي إلى "اللحظة الفاصلة" عندما يصبح شعرك جافاً ويأخذ شكلاً جديداً، وعندئذٍ يمكنك استخدام الفرشاة مع المجفف في كل جزء من أجزاء الشعر. وإلى جانب أن ذلك يوفر لك الوقت، فإن هذه الطريقة تقلل من عملية جذب الشعر بشدة أثناء بلله التي تؤدي إلى تلفه.

 

العنود بدر


2) المساء هو الوقت الأمثل للعناية بالشعر


إذا كنت غير قادرة على استخدام الشامبو وبلسم الشعر وتجفيف الشعر بالمجفف وتصفيفه في الصباح، ما عليك سوى أن تغسلي شعرك في المساء، ثم اتركيه ليجف دون التعرض للعوامل الحرارية التي قد تؤدي إلى جفاف الشعر وتجعله يفقد لونه سريعاً. وإذا لاحظتِ أجزاءً من شعرك غير مفرودة عندما تستيقظين في الصباح، يمكنك استخدام كريم مملس. يوضع الكريم على الأجزاء المتجعدة من الشعر، ثم يمشط بفرشاة مسطحة. كما يوضع كذلك على الأجزاء غير المفرودة تماماً. استخدمي بعد ذلك فرشاة مستديرة لتصفيف الشعر سريعاً بالمجفف للحصول على إطلالة رائعة.


3) العناية بمنبت الشعر


هل تعتقدين أن منبت الشعر وقمة الرأس هما أهم الأجزاء في الشعر ومن ثَمَّ فهما "مناطق حساسة للغاية"، لذا يجب التركيز عليهما عند استخدام الفرشاة مع المجفف للحصول على شعر مرتب؟ إن منبت الشعر يحدد ملامح الوجه، في حين تمثل قمة الرأس الطبقة الخارجية من الشعر. وعند الاعتناء بهاتين المنطقتين يمكنك الحصول على مظهر رائع في وقت قصير للغاية، حيث يغطي الشعر المفرود والمصفف جيداً الشعر المجعد غير المفرود. وستظهر فقط الأجزاء المفرودة والناعمة الموجودة بالطبقة الخارجية. 

 

ألين وطفا


4) امنحي شعرك مزيداً من العناية


إذا أردتِ تقليل الوقت المستغرق في عملية تجفيف الشعر يمكنك قص الشعر أو استخدام مستحضر يعمل على تجفيف الشعر سريعاً وذلك إذا كنت تبحثين عن حل أكثر عملية. ما عليك سوى اختيار مستحضر جيد، لا يلحق ضرراً بالشعر المصبوغ.


اقرئي أيضاً:نصائح سريعة لمكياج آسر في اللحظة الأخيرة في سهراتك بوحي من الفاشينيستا العربيات!

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر