خلطات لتبييض البشرة 

تتعرض البشرة للاسمرار و البهتان طوال الوقت بسبب عدة عوامل أهمها التعرض للشمس والتلوث، كما أن إهمال تقشير البشرة يفاقم المشكلة.  
أحد البدائل الآمنة وبأسعار معقولة هو اختيار العلاجات المنزلية لـ تبييض البشرة . على الرغم من أن هذه العلاجات تعمل فقط إلى حد معين ،لكنها أفضل من كريمات التبييض. 
 

قبل الحديث عن وصفات تبييض البشر، عليكِ أولاً التعرف على طرق الوقاية من الاسمرار وتصبغات الجلد بشكل عام، لمنع هذا اللون من المهم إزالة جميع الأوساخ والشوائب من بشرتك. يجب ترطيب بشرتك بانتظام بعد التنظيف. يمكنك أيضًا استخدام رذاذ الوجه والسيروم  للحصول على نتائج أفضل والحفاظ على رطوبة بشرتك. قبل الخروج في الشمس للحصول على جرعتك اليومية من فيتامين (د) ، من المهم للغاية استخدام واقٍ من الشمس لمنع أي ضرر من الشمس.
بخلاف النصائح المذكورة أعلاه لمنع تفاوت لون البشرة ، يمكنك أيضًا الاعتماد على العلاجات المنزلية لتبييض البشرة للحصول على بشرة أفتح وأكثر نعومة في المنزل. 

ماسكات التبييض: 

1- البرتقال والعسل

هذا الماسك مناسب للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب لأن العسل له خصائص مضادة للبكتيريا تحمي البشرة. يحتوي قشر البرتقال على أحماض طبيعية تساعد في علاج تصبغ الجلد. يعمل هذا العلاج المنزلي لتبييض البشرة لعدة درجات. كما أنه غني بفيتامين سي الذي يعمل كعامل جيد لإزالة التصبغ. هذا المزيج رائع أيضًا لعلاج الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والخلايا الميتة وحب الشباب . 


المكونات: 
ملعقة من مسحوق قشر البرتقال المجفف 
ملعقة من العسل 
ملعقة من الحليب

الطريقة: 
امزجي المكونات حتى تتشكل عجينة متماسكة ثم طبقيها على بشرة نظيفة تماماً، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم افركيها بنعومة والحقي هذه الطريقة بغسل لبشرة بماء فاتر.  

2- البابايا ودقيق الشوفان

البابايا يساعد على  تبييض البشرة،  كما أنه يساعد في تقليل الهالات السوداء تحت العين. يعمل الشوفان كمقشر لطيف ويحسن صحة الجلد و يزيل الخلايا الميتة من الطبقات العليا من بشرتك ويفتح المسام.


المكونات: 
ملعقة كبيرة من مهروس البابايا 
ملعقة من دقيق الشوفان 
ملعقة ن العسل 
الطريقة: 
تمزج المكونات لتتكون عجينة شبه خشنة بفضل دقيق الشوفان، ثم يطبق على البشرة بالكامل، ويترك لمدة تتراوح بين15- 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهكِ بدون غسول. 

3- الزبادي ودقيق و كركم

إنها طريقة تقليدية لتبييض بشرتك دون الحاجة إلى استخدام المواد الكيميائية. يحتوي الكركم على خصائص تبييض البشرة التي توفر العناصر الغذائية الأساسية لتنظف البشرة. مزيج من الزبادي ودقيق الحمص والكركم هو كل ما تحتاجه بشرتك. يحتوي الزبادي على بكتيريا بروبيوتيك التي تعمل على تحسين ملمس بشرتك مما يمنحها توهجًا طبيعيًا. أما  الدقيق له خصائص مضادة للجراثيم تحمي الجلد من الالتهابات. 


المكونات: 
ملعقة كبيرة من الزبادي
ملعقة من الدقيق 
ملعقة صغيرة من الكركم
الطريقة: 
لا تختلف طريقة تطبيق هذا الماسك عن السابق، اخلطي المكونات وطبقيها على بشرتكِ ثم اغسلي وجهكِ بعد تمام جفاف المكونات. 

اقرئي أيضا : خلطات لتبييض البشرة في ليلة واحدة 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة