جديد تقنيات التجميل غير الجراحية لبشرة أكثر شباباً

 

مع التقدّم فى السن، يبدأ الجلد بالتأثر وفقدان قابليته على تجديد نفسه، ومع توافر العلاجات التجميلية غير الجراحية، أثبتت حقن الفيلر بخاصة الحديثة منها، العلاج الأمثل لتلك المشكلات، والتي ذاع صيتها في عالم الجمال والشباب ليس فقط لملء التجاعيد بل لنحت الوجه وغيرها من العلاجات التي يطلعنا حولها، رئيس قسم الجلد في مستشفى جبل لبنان، الدكتور روي مطران.

علاجات تجميلية غير جراحية لاستعادة شباب البشرة

 

من أبرز المشكلات التى تواجه كلاً من النساء والرجال على حد سواء، هي ظهور التجاعيد في مناطق  مختلفة من الوجه، وحتى الهالات السوداء وغيرها من المشكلات التي تسلب جمال البشرة، وباتت حقن الفيلر تُشكل الحلّ المثالي لاستعادة شباب البشرة وإعادة عقارب الساعة الى الوراء.

جديد الفيلر لنحت الوجه

يساعد الفيلر على نحت تقاسيم الوجه وابرازها بشكل جذاب
                                           يساعد الفيلر على نحت تقاسيم الوجه وابرازها بشكل جذاب

 

لا تقتصر استخدامات حقن الفيلر على إخفاء علامات التقدّم في السن، لا سيما التخلّص من التجاعيد وإظهار امتلاء الخدود والشفتين وغيرها من الاستخدامات الجمالية فحسب، بل تمّ استحداثها لنحت الوجه وابرازها بشكل متناسق وجذّاب، كتصحيح الذقن المزدوجة وتجميل الأنف وصقل الخدود بما في ذلك التخلّص من الهالات السوداء تحت العينين التي تسلب النظرة الجذّابة.
ولطالما تميّزت حقن الفيلر بفوائدها الجمالية، لا سيما في إخفاء التجاعيد وإظهار امتلاء الخدود والشفتين وغير ذلك من الاستخدامات المختلفة في عالم التجميل فحسب، بل تمّ استحداثها لنحت الوجه وتعرف بـ "كونتور الوجه" حيث تعمل على تصحيح وإخفاء شوائب الوجه وتبرز ملامحه بشكل متناسق وجذّاب، كتصيح الذقن المزدوجة وتصغير الأنف وتجميله وحتى صقل الخدود وعلاج الهالات السوداء أيضاً.
عادةً، يتم حقن الفيلر بواسطة إبرة دقيقة مخصّصة لهذه الغاية، يتمّ حقنها بالجلد بمادة حمض الهيالورونيك، وهي مادة مرخصة من قبل إدارة الغذاء والدواء FDA، تساعد على تحفيز إنتاج خلايا البشرة وبالتالي تجديد الجلد، مما تُضفي للأخير مظهراً ممتلئاً ومصقولاً بشكل طبيعي ورائع.
أما مؤخراً، فتم تحديث حقن الفيلر لنحت الوجه وتصحيح تقاسيمه  باستخدام إبر دقيقة ورفيعة جداً وهي "الكانيولا" (هي اداة غير مدببة و استخدامها يقلل من الكدمات فهي من فتحة واحدة تتيح للطبيب ان يحقن منطقة أوسع في الوجه، وتعدّ مثالية لمنطقة الوجه، وحتى تحت العينين). ولتحقيق أفضل النتائج يتم الحقن باستخدام مادة السكالبترا (Sculptra) وهي حائزة أيضاً على موافقة إدارة الغذاء والدواء. وتعدّ من أحدث المواد المستخدمة لملء الجلد، نظراً لاحتوائها على جزيئات طبيعية مصنعة من الحمض اللبني (Poly-L-lactic acid) تعمل على تحفيز خلايا الكولاجين بالبشرة.

الفيلر لاستعادة النظرة الشابة

يعدّ الفيلر من العلاجات المثالية لعلاج الهالات السوداء تحت العينين

يعدّ من العلاجات المثالية لعلاج الهالات السوداء تحت العينين

 

لا يقتصر استخدام الفيلر على نحت الوجه فحسب، بل يعدّ من العلاجات المثالية لعلاج الهالات السوداء تحت العينين، بما في ذلك التخلّص من التجاعيد المحيطة بتلك المنطقة وشدّ الجلد، وبالتالي استعادة النظرة الشابة.

الفيلر لـ تجميل الأنف

لتصغير الأنف الكبير أو تصحيح تقاسيمه وحتى تجميله، فإن حقن الفيلر تُعتبر من الخيارات التجميلية غير الجراحية المثالية لتحقيق هذه الغاية بعيداً عن الجراحة.

مميزات الفيلر

حقن الفيلر هو إجراء غير جراحي لا يحتاج لتخدير، ويستغرق الإجراء ما بين ربع ساعة إلى نصف ساعة كحد أقصى.
لا يُسب أي آثار جانبية.
إجراء غير مؤلم.
نتائجه فورية قد تدوم من 6 أشهر الى سنة.
لا يُسبب أي تورم أو كدمات.
يناسب جميع الفئات العمرية.
لا يتطلب فترات راحة، حيث يمكن ممارسة الحياة الطبيعية فوراً بعد الإجراء.

حقن النضارة الفورية Skin Booster 

تساعد حقن الفيلر على حقن البشرة بالفيتامينات وحمض الهليالورنيك التي تساعد جميعها على تحفيز إنتاج الكولاجين
تساعد حقن الفيلر على حقن البشرة بالفيتامينات وحمض الهليالورنيك التي تساعد جميعها على تحفيز إنتاج الكولاجين

 

تُعتبر حقن النضارة من أكثر تقنيات التجميل الفعالة في تعزيز نضارة البشرة، حيث تعمل على حقن البشرة بالفيتامينات والمعادن وحمض الهليالورنيك التي تساعد جميعها على تحفيز إنتاج الكولاجين، وتعزيز تماسك الجلد وقوته. كما أنها تخفف من مظهر التجاعيد والخطوط الرفيعة وتجعل البشرة أكثر امتلاءً وإشراقاً لكي تبدو ناعمة ومشدودة. يتضمّن هذا الإجراء نوعاً من الحقن التي تعطى على درجة معينة من العمق بالجلد على كامل الوجه، وفي نقاط محدده تبعاً لموضع العضلات بالوجه. ما يميّز هذا الإجراء هو سهولة تطبيقه ولا يتطّلب التخدير، ونتائجه فورية.

شد الوجه بعيداً عن الجراحة

خيوط شد البشرة وصقلها، تعدّ من الحلول التجميلية غير الجراحية الفعاّلة لشد البشرة ومنحها مظهراً مصقولاً وشبابياً من دون زيادة الحجم وبطريقة رائعة. عادةً، يتم هذا الإجراء مرة الى مرتين في السنة وفق الجاجة.

نصائح الدكتور روي مطران :


ينصح الدكتور روي مطران، بزيارة الطبيب المختص لإجراء أي عمل تجميلي.
التأكد من المواد المستخدمة في الحقن والموافقة عليها من قبل إدارة الغذاء والدواء FDA؛ تفادياً لأي مضاعفات.
الحرص على إجراء أي عمل تجميلي عند الطبيب المختص.
الاهتمام بالبشرة، من خلال التقشير أو علاجات الليزر بعد استشارة الطبيب المختص.
عدم إهمال جلسات الـ Skin Booster للحفاظ على بشرة مشرقة ونضرة.

إقرئي أيضاً:

نجمات تغيرن كثيراً قبل وبعد الفيلر

تحديد الفك بالفيلر

الفيلر للحامل هل هي آمنة؟

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي