أفضل 3 خلطات لعلاج الشعر التالف والمتقصف

 

تبحث الكثيرات عن طرق طبيعية لعلاج الشعر التالف والمتقصف وإعادة الرونق والحيوية إليه بسهولة، بعيداً عن المستحضرات الكيمائية التي تؤثر سلبياً فيه. فيما يأتي، تُقدم لك "الجميلة"، أفضل الخلطات الطبيعية التي تُعد من أفضل الحلول وأكثرها فاعلية؛ كونها تحتوي على مكوّنات طبيعية ويمكن تحضيرها بسهولة في المنزل.

أفضل الخلطات الطبيعية لعلاج الشعر التالف والمتقصف

خلطة الحليب والعسل لعلاج الشعر التالف والمتقصف

يتم استخدام الحليب لإعادة هيكلة الشعر وتغذيته لاحتوائه على الفيتامينات والبروتينات والكالسيوم، ولزيادة لمعان وكثافة الشعر. 

المكوّنات:
نصف كوب من اللبن.
ملعقة صغيرة من اللبن وخل التفاح.
ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير والاستخدام:
اخلطي كافة المكوّنات السابقة مع بعضها جيداً حتى يتكون خليط متماسك. طبقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة. اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

خلطة زيت الزيتون وزيت الأفوكادو لعلاج الشعر التالف والمتقصف

 

يُعتبر زيت الزيتون الأول على لائحة علاجات الشعر التالف والمتقصف، وذلك لأنّه غنيّ بفيتامين E ومضادات الأكسدة، التي يحتاجها الشعر، وله دور كبير في الحفاظ على مادة الكيراتين الموجودة بالشعر.

المكوّنات:
ثمرة من الأفوكادو.
القليل من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والاستخدام:
إهرسي ثمرة الأفوكادو في وعاء ثم أضيفي زيت الزيتون إلى الوعاء، إخلطي المكونين معاً، ثم إغسلي شعرك بالشامبو، وضعي خلطة الأفوكادو وتأكدي من تغطية شعرك بالكامل، إتركي القناع على شعرك لمدة 30 دقيقة إلى ساعة، ثم اشطفيه جيداً. كرري هذه الخلطة مرة أو مرتين في الأسبوع لمنع الجفاف ولترطيب شعرك.

خلطة البيض والموز لعلاج الشعر التالف والمتقصف

 

يُعتبر البيض مصدراً غنياً بالبرويتن، ويُساهم في الحفاظ على صحة الشعر، كما يُعدّ مصدراً جيداً بالبيوتين والفيتامينات الأخرى التي تسيطر على تساقط الشعر، حيث إنّ البروتين الموجود في البيض يمتاز بأنه عالي الجودة، وفعال في تحفيز نمو الشعر وتقويته وعلاجه من التقصف.

المكوّنات: 
بياض بيضة. 
حبة موز مهروسة. 
أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون. 
أربع ملاعق صغيرة من زيت اللوز. 

طريقة التحضير والإستخدام: 
نخلط زيت الزيتون مع زيت اللوز، والموز، وبياض البيض جيداً، ثمّ نقلّب المكوّنات جيداً حتى نحصل على مزيج متجانس. نفرد الخليط على الشعر، ثم نُمشطه بأطراف أصابعنا حتى يتغلل الخليط جيداً بفروة رأسنا، وحتى نغطي الشعر كاملاً. نترك الخليط على الشعر لمدّة ساعة مع مراعاة تغطية الشعر بغطاءٍ مناسب. نغسل الشعر بالماء الدافئ، ونكرّر استخدام الوصفة عدّة مرات. 

إقرئي أيضاً:

أسباب خشونة الشعر وعلاجه بزبدة الشيا

فوائد الحلبة في حل مشاكل الشعر المختلفة؟

تقوية الشعر المتقصف والهايش بفيتامينE وزيت الأركان

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر