ما الفرق بين كريم CC وكريم BB؟

تتعامل معنا خبيرات التجميل وكأنّنا على دراية تامّة بأنواع الكريم التي يطبّقنها على وجوهنا، ولكن مهما كانت السيّدة على علم تامّ بما يوضع على وجهها، إلّا أنّ هناك الكثير من المستحضرات تجهل وظيفتها أو الفرق بينها وبين أخرى، من بينها BB cream و CC cream.

ما الفرق بينBB cream و CC cream؟

انتشرت في الآونة الأخيرة أنواع من الكريم المرطّب ذي لون خفيف تحت اسم Tined Moisturizer لماركات عالميّة أي كريم مرطّب ملوّن بشكل عام، غير أنّ هناك بعض الشركات تبيع منتجاتها تحت مسمّيات أخرى كـ BB cream و CC cream .

BB cream:

باختصار هو كريم أساس خفيف جدّاً مع بعض الفوائد للعناية بالبشرة. جاءت هذه التسمية اختصاراً لمصطلحBlemish Balm أو Beauty Balm، يقدّم تغطية معقولة للبشرة بالإضافة إلى عدد من الفوائد مثل احتوائه على واقٍ شمسيّSPF بنسب متفاوتة +50 أو +30، أو قد يحتوي على موادّ مضادّة للأكسدة والتي تساعد على مقاومة علامات التقدّم في السنّ.
لا يجب أن تكتفي السيّدة بوضع BB cream للحماية من الشمس فقط بل يجب أن تستعين بواقٍ آخر كي تحصل على الحماية الأكيدة.

CC cream:

وهو اختصار لمصطلح "Color Correcting" ، وجد لمعالجة مشاكل البشرة المتعلّقة بلونها مثل الاحمرار أو الشحوب. وهو يأتي بقوام أخفّ من BB cream.

يرى العديد من خبراء التجميل والمكياج بأنّ كلا النوعين من الكريمات المرطّبة والملوّنة متشابهة في النتائج التي تقدّمها للبشرة، والاختلاف الواضح يرتبط باسم الشركة المنتجة Brand.

وبالطبع باتت الكثير من النساء تعلم بأنّ البرايمر يعمل على تصغير مسامّ البشرة ممّا يساعد على إبقائها نظيفة عند تطبيق كريم الأساس كما توفّر بشرة ملساء متألّقة وجاهزة لتطبيق المكياج.

والآن ما رأيكِ عزيزتي، أيّ من الكريمين السابقين أقنعكِ أكثر؟

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج