فوائد بيكربونات الصوديوم للبشرة

يمكن أن يؤدي استخدام بيكربونات الصوديوم كعلاج للبشرة إلى إحداث عجائب عند استخدامها بالطريقة والكمية الصحيحة؛  كونها مقشراً ممتازاً إلى عامل تفتيح، يعد استخدام بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز للبشرة هو الحل الأمثل لجميع مشاكل البشرة التي من الممكن قد تواجهك.


وتعد أبرز فوائد بيكربونات الصوديوم للبشرة هي فائدتها في تقشير البشرة بسبب خصائصها المهدئة للبشرة، فيما يلي أبرز فوائد بيكربونات الصوديوم للبشرة:

1. فوائد بيكربونات الصوديوم للبشرة التخلص من البثور

إذا كنت تعانين من حب الشباب الخفيف، وتريدين اختفاءه في غضون يوم واحد، فيجب عليك استخدام بيكربونات الصوديوم.
 لذلك فقط اصنعي معجوناً سميكاً بالماء، وضعيه على جميع مناطق حب الشباب. اتركيه لمدة 15 دقيقة واغسلي وجهك بالماء.

 

2. فوائد بيكربونات الصوديوم للبشرة تقليل البقع الداكنة

يمكن أن تساعد بيكربونات الصوديوم في تقليل البقع الداكنة؛ لأنها تحتوي على خصائص لتفتيح البشرة .

3. وداعاً للرؤوس السوداء بفضل بيكربونات الصوديوم

بسبب قوامها الحبيبي، فإن فرك بشرتك بيكربونات الصوديوم يمكن أن يرطبها، ويساعدك على إزالة تلك الرؤوس السوداء العنيدة. لكن لا تفركي بشدة؛ حتى لا تضري بشرتك.

4. يمكنك استخدامه لإزالة الجلد الميت 

ستساعد بيكربونات الصوديوم في الحصول على بشرة مشرقة؛ لأنها تزيل جميع خلايا الجلد الميتة من وجهك. أيضاً، بفضل الطبيعة القلوية لصودا الخبز، سيتم فتح مسامك؛ حتى تتمكن بشرتك من التنفس.

5. بيكربونات الصوديوم علاج لشفتيك وكوعك وركبتيك

تساعد خصائص التبييض في صودا الخبز على تفتيح بشرتك، خاصة في المناطق الداكنة إذا كانت بشرتك جافة أو لديك مشكلة جلدية كبيرة، فلا يجب استخدام بيكربونات الصوديوم؛ لأنها قد تؤدي إلى تفاقم المشكلة. عليك استخدامه مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع فقط لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

6.انسداد المسام

لا تعد صودا الخبز مقشراً جيداً فحسب، بل تساعد أيضاً في تقليص حجم المسام قليلاً، ومنع انسدادها من أجل استخدام صودا الخبز كتونر، اخلطي حوالي ملعقة كبيرة منه في زجاجة من الماء وضعيه على وجهك. يعمل المحلول بشكل أفضل عند تبريده لفترة قبل استخدامه على بشرتك.

7. يضيف توهجاً للبشرة

يمكن لمزج بيكربونات الصوديوم مع عصير البرتقال، أن يوفر لبشرتك فوائد متعددة ويعزز مستويات الكولاجين في بشرتك.

اقرئي أيضا : بيكربونات الصوديوم حقائق مذهلة للبشرة

 

أضف تعليقا