الأمير ويليام يصل دبي وهذه هي أبرز جولاته في يومه الأول

قام الأمير وليام فور وصوله إلى دبي بعدة جولات في زيارة هي الأولى من نوعها، والتي ستركز على المناخ.

وزار الأمير وليام متنزه “قرم الجبيل”، في أبوظبي، بمرافقة عضو المجلس التنفيذي للإمارة، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، وخلال اللقاء، تباحث الطرفان حول جهود ومبادرات تعزيز الاستدامة عالميا.

ونشر الحساب الرسمي لدوق ودوقة كامبريدج عبر تويتر صورة للأمير وهو يزرع نبتة خلال زيارته للمنتزه، مغرداً: “المحطة الأولى هي منتزه قرم الجبيل، وهي محمية طبيعية وملاذ للطيور والأنواع البحرية المحلية في أبوظبي”.

وأضاف: “تلعب هذه الحدائق أيضًا دورًا في مجتمعاتهم، خاصة للجيل القادم، ومن الرائع أن نرى برامج تُلهم الشباب ليصبحوا قادة بيئيين في الغد”.

وتابع: “ستركز مبادرة القرم على الاستدامة والحفاظ على البيئة الطبيعية، وتوفير البحوث الحيوية لدعم التنوع البيولوجي، بما في ذلك تطوير أنواع أكثر مرونة من غابات المانجروف، والتي بدورها ستساعد في حماية ساحل أبوظبي”.

وأيضا شارك الحساب فيديو للحظة وصول الأمير ويليام الى الجناج البريطاني في اكسبو دبي 2020، حيث تجمهر عدد كبير من المواطنين لالقاء التحية عليه والتقاط الصور له عن بعد.

وكان ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن راشد آل المكتوم نشر صور جمعته بالأمير ويليام، علق عليها "سعيد بلقاء الأمير ويليام، دوق كامبريدج خلال زيارته الحالية لإكسبو 2020 دبي ... علاقتنا مع المملكة المتحدة تاريخية، ونتطلع لمزيد من التعاون في شتى المجالات ومنها الاستدامة والحفاظ على البيئة."

وتزامنا مع زيارة الأمير وليام، تم إطلاق مبادرة القرم – أبوظبي التي تهدف إلى تعزيز مكانة الإمارة بصفتها مركزا عالميا رائدا للأبحاث والابتكار في مجال الحفاظ على أشجار القرم.

كذلك أجرى الأمير ويليام زيارة لميناء جبل علي بدبي، وغرد على تويتر قائلا ” الحجم الهائل لميناء جبل علي استثنائي”، مضيفا: “يعد هذا أحد أكثر الموانئ ازدحامًا في العالم، حيث يشهد آلاف الحاويات والبضائع تمر عبره كل يوم”.

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم