إليك خلطات فعالة لإزالة الهالات السوداء

 في عالم ينقسم فيه نشاطنا بين العمل ومشاهدة التلفاز او متابعة الهاتف، من المتوقع أن تتحول الهالات السوداء إلى مشكلة رائجة.
تحدث الهالات السوداء في الغالب نتيجة الإرهاق و لأسباب أخرى مثل الحساسية وعدم انتظام التصبغ وفرك العينين والتعرض لأشعة الشمس وحتى عملية الشيخوخة الطبيعية.


مع تقدم العمر ، يتناقص إنتاج الكولاجين في الجسم ، مما يؤدي إلى ضعف الجلد. لهذا السبب ، تصبح الأوعية الدموية الزرقاء تحت العين أكثر بروزًا، مما يجعل الهالات السوداء  كثر وضوحًا. يؤدي التعرض للشمس أيضًا إلى تسريع عملية تكسير الكولاجين ، لذا فإن أفضل سلاح لك هو استخدام واقي الشمس في كل مرة تخرج فيها .

 


التخلص من الهالات السوداء يتطلب أولا التوقف عن العادات التي تسببها، مثل السهر والإجهاد، كذلك الصحة الداخلية للجسم ونقص الفيتامينات هو أحد عوامل ظهور الهالات السوداء، لذلك ننصحك باتباع نظام غذائي متوازن يتضمن جميع الفيتامينات والمعادن. 

 بالإضافة للنصائح السابقة يمكنك تطبيق خلطات طبيعية بشكل موضعي للتخلص من الهالات السوداء. لكن كوني على دراية بأن النتائج لن تظهر قبل 2-3 أسابيع 

١- الحليب البارد

 

يعتبر الحليب مصدرًا رائعًا لفيتامين أ الذي يحتوي على الرتينويدات المفيدة جدًا للبشرة. تعمل الرتينويدات بشكل جيد للغاية في الحفاظ على البشرة ، مما يجعلها تبدو مشرقة وشابة. الحليب البارد هو أيضًا مطهر طبيعي ويلطف البشرة الحساسة حول العينين. لاستخدامه ، اغمسي كرة قطنية في الحليب البارد وضعيها تحت العينين. احتفظي به لبعض الوقت واشطفي العين بالماء البارد لاحقًا. 
كرري هذا ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع لإزالة الهالات السوداء. 

٢- الصبار

يمكنك استخدام جل الصبار لإزالة الهالات السوداء بشكل طبيعي. لاستخدامه ، ضعي جل الصبار تحت العينين وقومي بالتدليك بلطف لمدة 5-7 دقائق قبل الذهاب إلى النوم. لا داعي لغسلها ، يمكنك تركها طوال الليل. ومع ذلك ، إذا أصبحت لزجة ، يمكنك غسلها.
 

٣- الخيار

يتمتع الخيار بخصائص تفتيح البشرة وهي  لانه يحتوي على مواد قابضة خفيفة ، لذا يمكنها إزالة الهالات السوداء تحت العينين بشكل طبيعي. 
تُقطع شرائح رقيقة من الخيار الطازج وتُجمد لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك ، اتركي الشرائح الباردة على عينيك لمدة 10 دقائق. قومي بإزالة الشرائح واغسلي عينيك بالماء الدافئ بعد ذلك.

٤- البطاطس  

البطاطس تحتوي على فيتامين سي، وهو أمر رائع لانتاج الكولاجين الذي يعزز صحة الجلد. للاستفادة من فائدة فيتامين سي في البطاطس ، ابشريها واستخرجي عصيرها. ضعي هذا العصير تحت العينين باستخدام كرات قطنية واتركيه لمدة 10 دقائق. اشطفيه بالماء الدافئ.

اقرئي أيضا : سيروم يقضي على الهالات السوداء وانتفاخات العين 


 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة