وصفات لترطيب الشعر الجاف قبل الفالنتاين

 

من العوامل المهمة التي لا يمكن الاستهانة به للعناية بجمالك، إشراقة بشرتك، وصحة شعرك، وكذلك أسنانك وأظافرك، وجميعها تزيدك ثقة بنفسك. قبل ايام على الاحتفال بيوم الحب، لا بدّ أنك تستعدين للظهور بأجمل اطلالة لجذب الشريك. ولان العناية بالشعر تعتبر أيضاً من أساسيات المظهر، اعتمدي هذه الوصفات الطبيعية الخاصة بـ الشعر الجاف،  التي ستوفر لشعرك لمعاناً وتغذية مثالية، حتى تحتفلين بـ الفالنتاين وأنت بكامل أناقتك.

 

وصفة الأفوكادو لـ ترطيب الشعر الجاف

 

 

يحتوي الأفوكادو على العديد من الفيتامينات والمعادن والزيوت، مما يجعله علاجاً رائعاً للشعر التالف والمتقصف بينما يرطب العسل شعرك ويعمل زيت شجرة الشاي على تخليصه من الفطريات والبكتريا.

المكونات:

حبة من الأفوكادو الناضجة
ملعقة من زيت شجرة الشاي
ملعقتين من العسل

 

طريقة التحضير والاستخدام

اخلطي حبة الأفوكادو بعد تقشيرها وزيت شجرة الشاي وملعقة العسل بالخلاط الكهربائي .
قومي بتوزيع الوصفة على فروة الرأس ،دلكيه جيداً وعلى أطراف شعرك المتقصفة، واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل أن تشطفي شعرك بالماء الفاتر. 

 

قناع العسل والبيض وخل التفاح

إذا كنتِ تعانين من جفاف الشعر والهيجان المستمر، يمكنك أن تجربي قناع العسل والبيض وخل التفاح من أفضل وصفات للشعر الجاف، فهو علاج ترطيب رائع وفعال.

المكونات:

1 ملعقة صغيرة عسل
1 بيضة
1 ملعقة كبيرة من خل التفاح


طريقة التحضير:

امزجي المكونات معاً في وعاء صغير، يمكنك مضاعفة الوصفة حسب طول شعرك، واتركيه لمدة 30 إلى 40 دقيقة قبل شطفه، يعمل هذا العلاج المغذي على جميع أنواع الشعر

 

الحناء وجوز الهند

 

يعد هذا الخليط من أفضل وصفات للشعر الجاف التي تحتوي على الحناء، لأنها تساعد على الترطيب العميق والتغذية الكاملة للشعر.

المكونات:

10 ملاعق من مسحوق الحناء

كوب من حليب جوز الهند

4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون

طريقة التحضير:

ضعي الخلطة على شعرك وفروة رأسك واتركيها لمدة ساعة قبل غسلها بالماء الفاتر أو البارد، وكرري الخلطة مرة أسبوعياً للحصول على شعر قوي ولامع ومرطب.

 

اقرئي أيضاً:تنعيم الشعر الجاف بخلطة الزنجبيل المجربة

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر