حلول سحرية لمشكلات بشرتك

بالطبع، لا يسعك إلا أن تتناولي القهوة فور استيقاظك صباحاً بل إنّك تكادين لا ترفضين أي دعوة توجه إليه وتتضمن كوباً من هذا المشروب  اللذيذ. لكن، لا شكّ في أنّك ستحبينه أكثر فأكثر ما أن تعلمي أن مسحوق القهوة مفيدة أيضاً، بل حليف أساسي لبشرتك. هذا صحيح، يمكنك أن تصنعي منه أقنعة كثيرة.

 

اقرئي أيضاً  جددي شباب بشرتك مع قناع القهوة المنزلي

 

القهوة مقشر ممتاز

صدقي هذا. يمكنك أن تستبدلي منتجات التقشير الصناعية بمسحوق القهوة! ولكي تفعلي ذلك، إليك هذه الوصفة:

-إمزجي معلقة طعام من اللبن الزبادي الطبيعي مع ملعقتي طعام من مسحوق القهوة وملعقة وسط من العسل. وفي حال كانت بشرتك جافة، أضيفي إلى المزيج ملعقة وسط من أيّ زيت نباتي (زيت الزيتون، زيت اللوز اللطيف،...).

-استخدمي هذا المزيج لتقشري بشرة وجهك بلطف ثم اغسليه جيداً وبعد ذلك طبقي قناعاً طبيعياً من اختيارك لمدة 5 دقائق قبل أن تغسلي وجهك مجدداً.

 

قناع مغذٍ ومكافح لعلامات التعب

أولاً لا بدّ لك من أن تعرفي أنّ مادة الكافيين تعدّ مكافحاً ممتازاً لعلامات التقدم في السن والتعب. ولا تنسي أنّ حصولك على بودرة القهوة وصنعك قناعاً بواسطته أمر سهل المنال. فلتبدئي العمل الآن:

  • إمزجي ملعقة طعام من بودرة القهوة مع ملعقة طعام من الكريما الطبيعية المكثفة وملعقة وسط من زيت نباتي تحبينه مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز.
  • ضعي طبقة سميكة من هذا القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بشكل جيد وجففيه بلطف لتلاحظي أن بشرتك أصبحت ناعمة ونضرة ومشرقة.

 

 قناع التماسك

لكي تعيدي إلى بشرتك تماسكها ومرونتها في آن، فإن أفضل الطرق التي قد تساعدك على ذلك هي أن تطبقي هذا القناع من خلال الخطوات التالية:

-إمزجي جيداً بياض بيضة واحدة مع ملعقة طعام من مسحوق القهوة.

-طبقي هذا القناع على بشرة وجهك بواسطة ريشة واتركيه لمدة 10 دقائق ثم أزيليه بواسطة الماء بشكل جيد.

تذكري أن بياض البيض يساعد بشرتك على التخلص من علامات التعب وعلى التماسك وأن مسحوق القهوة الغني بالكافيين يهدئها ويضفي عليها النضارة ويعيد إليها تألقها.

 

قناع الحيوية

قد تفقد بشرتك حيويتها لأسباب مختلفة، منها الجفاف، عدم النوم لعدد ساعات كافية، التلوث،... لكن، لا تقلقي، يمكنك أن تجدي حلاً سريعاً وسهل التطبيق لهذه المشكلة. إنه قناع القهوة وصفار البيض.

-إمزجي جيداً صفار بيضة واحدة مع ملعقة طعام من مسحوق القهوة.

-طبقي القناع على وجهك وعنقك واتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم انزعيه بواسطة كمية كبيرة من الماء.  

يمكنك أن تضيفي إلى هذه الوصفة نقطة من زيت أساسي تختارينه مثل زيت خشب الورد الجوري، زيت إبرة الراعي المصري، زيت البابونج أو الخزامى.

 

القناع المنظف

لا شكّ في أنّك تعانين يومياً من الضغط النفسي، العمل المكثّف، التعب الجسدي. ولا شكّ في أن بشرتك تختبر هذه المشاعر أيضاً، فتظهر عليها علامات عدم الارتياح. وفي هذه الحالة، من الضروري أن تدلليها وأن تطبقي عليها هذا القناع:

  • إمزجي ملعقة طعام من مسحوق القهوة مع ملعقة طعام من اللبن الزبادي الطبيعي وملعقة طعام من بودرة الطين الأخضر أو الأبيض.

-ضعي طبقة سميكة من المزيج على بشرتك لمدة 10 دقائق، قبل أن تغسليها جيداً بالماء.  

 

قناع مضاد للهالات السوداء

إذاً، أنت لا تنامين لعدد كاف من الساعات ليلاً وتعملين على امتداد النهار، ما يعني أنّ الهالات السوداء المزعجة قد تظهر تحت عينيك. لكن، لهذه المشكلة حلّ أيضاً. والسرّ؟ مسحوق القهوة. إليك هذه الوصفة التي قد تخلصك أيضاً من ظهور الجيوب المنتفخة في المنطقة نفسها.

-إمزجي ملعقة وسط من مسحوق القهوة مع ملعقة وسط من اللبن الزبادي الطبيعي.

-طبقي القناع على منطقة محيط عينيك لمدة 10 دقائق وستحصلين على نتيجة ممتازة.


اقرئي أيضاً

القهوة التي تشربين تكشف الكثير عن شخصيتك

سنفرة القهوة للسيلوليت

قناع القهوة لنضارة وبريق البشرة

أضف تعليقا