أفضل صبغة شعر بالبيت

 

الجلوس في صالون التجميل لمدة ثلاث ساعات وإنفاق أموال طائلة قد يكون مملاً ومكلفاً. لتوفري على نفسك النفقات والوقت، يعتبر صبغ شعرك في المنزل هو الحل الأمثل.
خيارات تلوين الشعر في المنزل اليوم سهلة الاستخدام وتوفر طريقة سريعة وغير مكلفة للوك مميز، فهناك عدد كبير من الأصباغ الموجودة بالصيدليات التي ممكن تطبيقها بالمنزل بسهولة. إليك أفضل صبغة شعر بالبيت.


أفضل صبغة شعر بالبيت بالخطوات

 

1. اغسلي شعرك قبل الصبغة

من الضروري غسل شعرك قبل 24 إلى 48 ساعة من البدء بعملية الصبغة. هذا يسمح للزيوت الطبيعية التي يتم إفرازها خلال هذا الوقت بالعمل كحاجز ضد تهيج فروة الشعر، ويساعد في ثبات اللون بخصلات الشعر بكفاءة. من الأفضل عدم ترطيب شعرك؛ لأنه قد يعيق عملية ربط اللون.

2. اختاري لوناً

ربما تكون هذه هي الخطوة الأكثر إرهاقاً في هذه العملية. قد يكون اختيار اللون المثالي من مجموعة واسعة من الألوان أمراً مربكاً. لذلك، فمن الأفضل اختيار لون لا يزيد على درجتين أغمق أو أفتح من لون شعرك الأصلي.

يجب أن يكون لون شعرك أيضاً مكملاً للون بشرتك. على سبيل المثال، إذا كنت من ذوي البشرة الفاتحة، فتجنبي الألوان الداكنة واختاري اللون الأشقر أو البني بدلاً من ذلك. وبالمثل، إذا كانت بشرتك داكنة، تجنبي استخدام ألوان الشعر الفاتحة في جميع أنحاء رأسك واختاري العسلي الغامق.
من الأفضل استخدام صبغة شبه دائمة؛ لأنها تدوم لحوالي 20-26 غسلة ولا تتلف خصلات شعرك بقدر الصبغة الدائمة التي تلحق الضرر بالشعر.

3. ضعي غطاء رأس 

يمكن أن يؤدي صبغ شعرك في المنزل إلى انسكاب بعض الصبغة؛ لذلك قومي بشراء رداء داكن اللون لالتقاط تلك الانسكابات وحماية بشرتك وملابسك. يمكنك لف الرداء حول كتفيك قبل البدء في عملية الصبغ.


4. مشطي شعرك قبل الصبغ

تمنع العقد والتشابك الصبغة من الانتشار بالتساوي، مما ينتج عنه لون غير مكتمل للشعر. للتخلص من كل العقد والتشابك، مشطي شعرك جيداً قبل الصبغ .

5. تغطية حواف الرأس والأذنين والرقبة بالفازلين

ضعي الفازلين على طول منبت شعرك والأذنين والرقبة لمنع تلطيخ بشرتك. هذه الخطوة ضرورية؛ لأن اللون يمكن أن يبقى على بشرتك لأسابيع على الرغم من غسله لأكثر من مرة. 


6. استخدم القفازات لصبغ الشعر حفظ

قومي بشراء زوج من القفازات من الصيدلية، وتأكدي من ارتداء القفازات أثناء تلوين شعرك؛ لأنها تحمي يديك من البقع وتحافظ على أكمامك نظيفة.

7. تطبيق أفضل صبغة شعر بالبيت بالخطوات

سيساعدك فصل شعرك إلى أقسام على تغطية كل خصلة شعر دون ترك أي بقع. يجب أن تقسمي شعرك إلى أربعة أقسام. من الأفضل البدء في صبغ الجزء أمامي أولاً، ثم ضعي الصبغة من الجذور إلى الأطراف ومشطي طول شعرك باستخدام مشط واسع الأسنان. أثناء التمشيط، تأكدي من سحبه لأسفل حتى النهاية لإزالة الصبغة الزائدة. 
غطي شعرك بقبعة  أو ورق ألومنيوم للاحتفاظ بالرطوبة والحرارة. سيساعد هذا اللون على الالتصاق بشعرك بشكل أكثر فعالية.

اتبعي التعليمات الموجودة بعبوة الصبغة بعناية ولا تشطفي قبل الحد الأدنى من الوقت، أو تجاوز الحد الأقصى للوقت المخصص ثم اشطفي شعرك بالماء الدافئ. لا تستخدمي الشامبو. 

 

دلكي الجذور بأطراف أصابعك، واستمري في الشطف؛ حتى يصبح شعرك خالياً من الصبغة. 
بعد شطف صبغة الشعر، انتظري لمدة ساعة على الأقل قبل غسل شعرك بالشامبو. يساعد ذلك على امتصاص لون الشعر. 

 يمكنك بعد ذلك المضي قدماً وغسل شعرك بالشامبو والبلسم و استخدام مجفف، أو ترك شعرك يجف بشكل طبيعي. 

إذا كنت تستخدمين مجفف شعر، فتأكدي من استخدامه على أقل درجة حرارة. بعد أن يجف شعرك تماماً، يمكنك المضي قدماً وتصفيف شعرك حسب رغبتك.

اقرئي أيضا : بالخطوات.. طريقة صبغ الشعر باللون العنابي في المنزل

 

 

أضف تعليقا