شوربة الكراث السحرية.. سر رشاقة المرأة الفرنسية والتي كشفت عنها إميلي في باريس

هل تتخيلين أن هذه الخضرة البسيطة بمذاقها الحد والذي قد لا تترك الكثير من الأثر في ثقافة الطعام الخاصة بنا كشرقيين، هو سر رشاقة الفرنسيات، كما كشفت عن ذلك إيميلي في إحدى مشاهد من حلقات مسلسل إميلي في باريس والذي كانت تناقش فيه خطة تسويق هذه النبتة الخضراء الغير معقدة في الولايات المتحدة الأمريكية، لتفاجئها مديرة Savoir بالقول:" لنكشف لهم سر حمية الفرنسيات التي تعتمد على شوربة الكراث!"

ومن هذا المنطلق تحولت شوربة الكراث إلى ترند يجوب العالم كله، من خلال هذا المقطع فقط..
ولكن من يرى رشاقة الفرنسيات يتعجب خاصة وأن لديهن المطبخ الفرنسي العامر بكل ما هو لذيذ وشهي ومغري ويزيد الوزن أيضاً مثل الكرواسون، والمعجنات، الكامبوت، و وسوسيسون  ، والمكرون وغيرها من الحلويات الفرنسية الشهية!
إذاً لابد وأن هناك سر ما، وهذا السر يتلخص في هذه النبتة التي لانعرف أنها مهولة الفوائد الغذائية..

ومن المفارقات الاحصائية، أن معدلات السمنة فعلاً منخفضة في فرنسا، كما أمراض القلب رغم تناول الكثير من الأطعمة التي يعتبرها البعض غنية بالدهون المشبعة.
وهنا نتذكر ما جاء به كتاب " النساء الفرنسيات لا يتسمن بالسمنة".والذي نُشر في عام 2004 ، وحقق نجاحًا هائلاً ، حيث بيع أكثر من 3 ملايين نسخة في جميع أنحاء العالم للقراء المتلهفين لمعرفة كيفية الاستمتاع بالطعام مع التحكم في وزنهم عن طريق تناول الشوكولاتة مثل النساء الفرنسيات.
نفسه هذا الكتاب تحدث بين طياته عن "حساء الكراث السحري" والذي يعتمد في تناوله على صوم 48 ساعة عن جميع المأكولات الأخرى.

مكونات شوربة الكراث


أما تركيبة الحساء أو الشوربة فهي تعتمد بالأساس على ماء الكراث، وعادة ما تتناولها الفرنسيات ليومين فقط للحصول على بطن مسطح وعادة ما يتم ذلك قبل مناسبة مهمة، ويحذر منه العديد من اختصاصي التغذية أن يتم اعتماده أكثر من يومين كل شهرين أو أكثر، لأن الكراث المدر للبول سيخلصك من السوائل والدهون، ولكن قد يتسبب بمشاكل جسيمة أيضاً، ومن غير الصحي الاعتماد على نوع طعام واحد.

إلا أن الطاهية ميريللي وصاحبة مدونة "النساء الفرنسيات لا يسمن"، تقول" أن شوربة الحساء الفرنسي خدعة استخدمتها العديد من النساء الفرنسيات على مدار الأجيال"، وتضيف:  الكراث هو مدر للبول خفيف، و 48 ساعة ستمنحك الفرصة للبدء برجيم غذائي صحي آخر، ولا نقول الالتزام به مدى الحياة، ولكن ما بين وقت وآخر.

ومن أهم أساسياته شرب الشوربة بدرجة حرارة الغرفة وكل 2-3 ساعات ، بمقدار كوب في كل مرة. ولمدة يومين، وبإمكانك تناوله بجانب قطعة صغيرة من اللحم أو السمك لا يزيد حجمهم عن 200 غرام مع قطعتين من الخضار ، مطبوخة على البخار مع القليل من الزبدة أو زيت وقطعة فاكهة.

 

وصفة شوربة الكراث السحري

 

1 كيلو كراث
قدر كبير من الماء لتغطية كمية الكراث

الطريقة

1.    نظفي الكراث واشطفيه جيداً للتخلص من الاتربة العالقة، ثم قومي بقص نهاية الأجزاء الخضراء، مع ترك الأجزاء البيضاء، ومن ثم افرميها قطعاً صغيرة، واحتفظي بالخضراء كمخزون للتزيين
2.    ضعي الكراث في وعاء الماء واتركيه حتى يغلي من  20-30 دقيقة. ثم قومي بتخليصه من السائل الزائد، ثم ضعي الكراث في وعاء، ورشي  قطرات من زيت الزيتون البكر وعصير الليمون.
3.    قومي بتتبيل الكراث باعتدال بالملح والفلفل. أضيفي البقدونس المفروم إذا أردت ، وبإمكانك تغطيته بالفويل ووضعه بالثلاجة لاستخدام الكمية المتبقية لاحقاً.

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة