الأحجار الكريمة وتأثيرها على الابراج

عالم الأحجار الكريمة  رائع للغاية وهناك الكثير لاستكشافه. كل حجر كريم له خصائص مختلفة، لذا فإنّ الاستخدام الصحيح لهذه الأحجار يمكن أن يساعدنا في الوصول إلى أهدافنا بسهولة وبوعي أكبر. ووفقاً لعلم الفلك فإنّ كل برج من الأبراج له تقارب طبيعي مع أحجار معينة، ويمكن لهذه المجموعات أن تولد تبادلاً قوياً للطاقات. في ما يأتي، تُطلعك "الجميلة" على الحجر المثالي لكل برج وخصائصه.

الحجر المثالي لكل برج وأهم خصائصه

برج الحمل

يُعرف برج الحمل بشخصيته النارية والحيوية. الحجر المفضل هو العقيق الأسود الذي يُعتبر مثالي له، وهو حجر كريم يتعلق بالاستراتيجية والانضباط واليقظة. ويرتبط هذا الحجر بالحرية والنضج ومهام في الوعي الجماعي. قوته هي تقوية الذاكرة وتعزيز التواصل والشجاعة والتفكير. باختصار، يمكن أن يُساعد الحمل في إظهار رغباته الحقيقية والأعمق، لا سيما في بيئة العلاقات والعمل.

برج الثور

يحكم برج الثور فينوس، ويقدر أرقى الأشياء في الحياة، وخاصةً الحب. يمكن أن يساعده الزمرد في إطلاق جرعة جيدة من الرومانسية. ولكن ليس ذلك فحسب، فإنّ حمل ذلك الحجر معه دائماً يمكن أن يساعد في حمايته من خيبات الأمل المحتملة في المستقبل.

برج الجوزاء

من بين الأحجار الكريمة المختلفة، يُعد الزبرجد أحد أفضل الأحجار الكريمة المناسبة للجوزاء. يتعلق الزبرجد بالسلطة والتحول والحرية والإبتكارات والبصيرة، وهو مناسب له. ويعمل هذا الحجر على المستوى العقلي، مما يساعد الجوزاء في تسريع عمليات التفكير وإيجاد حل سريع لأي سؤال. كما أنه مناسب بشكل خاص للعمل على عواطفه، خاصةً عندما تكون لديه عوائق وصعوبات في السماح لنفسه بالذهاب مع الآخرين.

برج السرطان

تكمن قوة الماس الأسود في تخفيف التوترات الداخلية للسرطان، وإعطاءه مشاعر من الهدوء والصفاء، وحتى المساعدة في استقرار أحاسيسه المتقلبة والدرامية في بعض الأحيان.

برج الأسد

يرتبط العقيق الأحمر بالعواطف والوعي والإدراك والإبداع. ويُتيح للأسد توجيه قدر أكبر من الإبداع والإيجابية. ويرتبط بالكثير من الاندفاع والالتزام تجاه الاعمال التي يتعين عليه القيام بها. ولهذا يمكنه تحقيق النجاح غالباً.

برج العذراء

يُعتبر المرجان الأحمر، الحجر المثالي للعذراء، إنه يتعلق بالشجاعة وقوة الإرادة. ويمنحه قدرة أكبر على الاهتمام، مما يسمح بحل جميع المشكلات بسرعة وسلاسة.

برج الميزان

الحجر المثالي للميزان هو بالتأكيد اللازورد. يشير لونه الأزرق الغامق إلى لون السماء والأوردة الذهبية للنجوم، وهو نمط مثالي لجمال الميزان. يساعده اللازورد على موازنة الطاقات الداخلية ويُشجعه على أن يكون أكثر وعياً ويُساعده في قبول نفسه على ما هو عليه، وإيجاد الانسجام الشخصي الخاص به.

برج العقرب

يُعد المرجان الحجر المفضل للعقرب ويعمل على الوعي النشط، والإبداع، والتعاطف والجاذبية، وقوة الإرادة والتصميم. سيسمح للعقرب إرتداء هذا الحجر بإجراء تغييرات شخصية كبيرة في وقت قصير، والعمل على حل مشاكله الخفية التي يمكن أن تولد المعاناة. ويساعده في حماية نفسه من الاهتزازات السلبية وتحسين الجانب البديهي. 

برج القوس

يُعتبر الفيروز الحجر المفضل للقوس. وهو يتعلق بالسلطة والنجاح. ويرتبط على نطاق واسع بالنشاط الاجتماعي والمسؤولية والقوة والقيادة. وسيُوفر للقوس توازناً أكبر في حياته وعلى كل الأصعدة.

برج الجدي

الحجر المثالي للجدي هو اللؤلؤ. فهو لن يساعده فقط في إعادة شحن طاقاته الإيجابية، ولكن أيضاً سيُحفّز اندفاعه بالإضافة إلى ذلك، هذا الحجر يبث الحيوية والتفاؤل والفرح ويساعده في القضاء على المشاعر السلبية مثل الغيرة والحسد وتقلب المزاج.

برج الدلو

يؤثر حجر الياقوت بشكل إيجابي على أفكار وذكاء الجوزاء، وهو بالتأكيد مثالي له، علاوة على ذلك، فإن استخدام هذا الحجر سيساعده في تحسين ذاكرته والحصول على المزيد من الطاقة العقلية. 

برج الحوت

يُعد حجر الجمشت الأرجواني مثالي لبرج الحوت الأكثر حساسية ، ويُمثل الحكمة الروحية، وهي سمة نموذجية لعلامة الماء هذه. ليس ذلك فحسب، يمكن أن يساعده الجمشت أيضاً في تقوية الحدس والحماية من الاهتزازات السلبية،. كما يؤدي استخدام هذا الحجر إلى زيادة التركيز، وتحسين القدرة على الانتباه.

إقرئي أيضاً:

الكواكب وتأثيرها على الابراج

صفات الكواكب الفلكية ودلالاتها وقُوتها عندما تتواجد في الأبراج

رموز الأبراج والكواكب

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات